دراسة تكشف تعرض ضحايا الاغتصاب للاكتئاب
آخر تحديث 03:54:49 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

يُؤثِّر على جودة الحياة والأداء الاجتماعي والوظيفي

دراسة تكشف تعرض ضحايا الاغتصاب للاكتئاب

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - دراسة تكشف تعرض ضحايا الاغتصاب للاكتئاب

النساء اللواتي تعرضن للاعتداء الجنسي
لندن ـ كاتيا حداد

كشفت دراسة جديدة أن النساء اللاتي تعرضن لاعتداءات جنسية أو مضايقات أكثر عرضة للمعاناة من قلة النوم والقلق وارتفاع ضغط الدم وأعراض الاكتئاب، في حين أن الدراسة لا يمكن أن تثبت أن الأحداث وراء الاحتمال الأكبر لمثل هذه المشاكل الصحية.

وقالت البروفيسورة ريبيكا ثورستون، وهي أوّل مؤلفة للدراسة من جامعة بيتسبرغ إن "التعرض للتحرش الجنسي أو الاعتداء لا يؤثر فقط على على جودة حياتك وأدائك الاجتماعي وأدائك الوظيفي، لكن أيضًا على صحتك العقلية والجسدية".

وحللت الدراسة التي نشرت في دورية "جامع الطب الباطني" مقابلات مع 304 نساء من بتسبيرغ تتراوح أعمارهن بين 40 و60 عاما بشأن تجاربهن في التحرش الجنسي والاعتداء، وتم  زيادة الوزن وضغط الدم لدى النساء، في حين تمت ملاحظة علامات الاكتئاب والقلق ومشاكل النوم عن طريق فحص الاستبيانات.

وتكشف النتائج أن 19٪ من النساء تعرضن للتحرش الجنسي في العمل، في حين أن 22٪ عانين من الاعتداء الجنسي في مرحلة ما، والأرقام التي يقول الفريق إنها أقل من تلك الموجودة في جميع أنحاء البلاد، ربما لأن الباحثين استبعدوا النساء اللاتي يعانين من مشاكل صحية مختلفة مثل التدخين، وبعد أخذ العوامل بما في ذلك السن والأدوية بعين الاعتبار، وجد الباحثون أن النساء اللاتي تعرضن للتحرش الجنسي كان لديهن أربعة أضعاف احتمالات الإصابة بارتفاع ضغط الدم وأكثر من ضعف احتمالات اضطرابات النوم، كما كان لدى أولئك الذين عانوا من الاعتداء الجنسي فرصة أكبر للأرق بنسبة أكبر بأربعة أضعاف معدل النساء اللاتي لم يتعرضن للاعتداء الجنسي، وكانوا أكثر عرضة لأعراض القلق والاكتئاب.

تأتي هذه النتائج بعد أشهر قليلة من دراسة أخرى أظهرت أن أربعا من بين كل خمس بنات مراهقات يتعرضن لاعتداء جنسي تبين أنهن يعانين من مشاكل نفسية في الأشهر التالية، وقالت جيمما أولشويسكي، الرئيس التنفيذي لجدول الأعمال، وهو تحالف من الجمعيات الخيرية العاملة مع النساء والفتيات الضعيفات، إن المجتمع أصبح أكثر إدراكا لانتشار المضايقات والإساءات ضد النساء في أعقاب حركة #MeToo، لكن تداعيات مثل هذه التجارب لا تزال قادرة على وضع تقدير كامل، وقالت: "غالبا ما يتم تجاهل التأثير الدائم الذي يتركه على صحة المرأة العقلية، حيث يُطلب من النساء التماسك أو التغلب عليه".

وقال أولشويسكي "إنه يجب سؤال جميع النساء اللاتي يطلبن المساعدة في قضايا الصحة العقلية بشأن ما إذا كن قد تعرضن لإساءة المعاملة أو العنف، وتقديم الدعم لهن. هذا البحث يعطي المزيد من الأدلة على تأثير العنف وسوء المعاملة على الصحة العقلية للمرأة"، وأضافت: "لكن خدمات الصحة العقلية غالبا ما تفشل في إدراك هذه الصلة، أو حتى سؤال النساء عن تجاربهن من الإساءة"، وفي منشور ثانٍ في المجلة، أفاد باحثون في ألمانيا عن دراسة بشأن سوء السلوك الجنسي التي عاشها الأطباء والمتخصصون والجراحون في مستشفى كبير في برلين في عام 2015، ووجد الفريق جميع الأشخاص الأربعة الذين تم تحديدهم كمتحوّلين جنسيا أو ثنائيي الجنس أو غير عاديين، وأفادوا بأنهم تعرضوا لسوء السلوك الجنسي، في حين أظهرت نتائج 737 من الرجال والنساء أن ما يزيد قليلا على 76٪ من النساء ونحو 62٪ من الرجال لديهم مثل هذه التجارب، وأن معظم الجناة هم زملاء.

وقالت سابين أورتيل بريجيون من المركز الطبي بجامعة رادبود في هولندا والتي شاركت في إعداد التقرير، إن الفريق شجع الرجال والنساء على حد سواء للمشاركة، وإن الدراسة أجريت قبل حركة #MeToo، لكنها قالت إن الدراسة تكشف أن التحرش الجنسي يمكن أن يؤثر على أي شخص في مكان العمل ويمكن أن يؤثر على قدرة الأفراد على العمل، وأضافت "إنها قضية تنظيمية وثقافية تجب معالجتها على نحو كبير وواسع".

 

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

دراسة تكشف تعرض ضحايا الاغتصاب للاكتئاب دراسة تكشف تعرض ضحايا الاغتصاب للاكتئاب



GMT 17:32 2018 الجمعة ,30 تشرين الثاني / نوفمبر

وفاة امرأة دنماركية بسبب مرض أصيبت به مِن جنينها

GMT 13:20 2018 الخميس ,29 تشرين الثاني / نوفمبر

دراسة تربط بين نقص الانتباه والحمض النووي

GMT 13:58 2018 الأربعاء ,28 تشرين الثاني / نوفمبر

علماء يطورون جهازًا لإعادة حاسة الشم لمن فقدها

GMT 15:25 2018 الثلاثاء ,27 تشرين الثاني / نوفمبر

نواب بريطانيون يطالبون بتنظيم "زرع الثدي"

GMT 12:35 2018 الإثنين ,26 تشرين الثاني / نوفمبر

5 أطعمة تجنّبها لضمان الاستيقاظ في حالة جيِّدة

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

دراسة تكشف تعرض ضحايا الاغتصاب للاكتئاب دراسة تكشف تعرض ضحايا الاغتصاب للاكتئاب



لحضور حفلة البيبي شور الفاخرة التي أقامتها ميغان

أمل كلوني تتحدّى الثّلوج بجمبسوت أحمر مع بليزر أسود

نيويورك - صوت الامارات
حصلت المُحامية العالمية أمل كلوني، على لقب "أجمل إطلالة ضيْفة" في زفاف الأمير هاري وميغان ماركل الملكي، ويبدو أنّها لن تدع هذا اللقب يُسلب منها في حفلة البيبي شور الفاخرة التي أقامتها دوقة ساسكس في نيويورك الأربعاء. ووصلت زوجة الممثل العالمي جورج كلوني، مُرتديةً واحدة من أجمل إطلالاتها على الإطلاق، تألّفت من جمبسوت لونه أحمر صارخ بتوقيع العلامة الأميركية Sergio Hudson، جاء بستايل حمّالات السباغتي والبنطلون الفضفاض، وفي منتصفه حزام عريض مُطابق للون الجمبسوت. أكملت أمل إطلالتها الملكية بوضع بليزر أسود على كتفيها، اكتفت به لحماية نفسها من ثلوج نيويورك، فالأناقة والستايل هُما عنوان إطلالات أمل كلوني، حتّى في الظّروف الجويّة المُتجمدة، ولكي تحتفظ بلقب "الإطلالة الأجمل" انتعلت كلوني كعبا عاليا لونه ذهبي، في حين حملت حقيبة كلاتش من اللون الأحمر ومُطبّعة بنقشة سوداء، واعتمدت مكياجا ورديا ناعما، كما زيّنت أذنيها بأقراط هوب ذهبية مُتوسطة الحجم. يُذكر أنّ

GMT 23:07 2019 الإثنين ,11 شباط / فبراير

جيانلويجي بوفون يثمّن دور ثلاثي نجوم "يوفنتوس"

GMT 04:33 2019 الثلاثاء ,12 شباط / فبراير

شبح الماضي يقلق مدرب روما قبل مواجهة بورتو

GMT 03:02 2019 الثلاثاء ,12 شباط / فبراير

مارادونا يستمر في رئاسة دينامو بريست البيلاروسي

GMT 23:27 2019 الإثنين ,11 شباط / فبراير

"مان سيتي" يعود لصدارة الدوري بعد "سداسية" تشيلسي

GMT 09:25 2019 الثلاثاء ,12 شباط / فبراير

البرازيل تخفق في التأّهل لكأس العالم تحت 20 عامًا

GMT 01:34 2019 الخميس ,07 شباط / فبراير

حكم مباراة الكلاسيكو "وش السعد" على ريال مدريد

GMT 03:28 2019 الخميس ,07 شباط / فبراير

200 مليون يورو تنتظر نابولي في الصيف

GMT 03:34 2019 الخميس ,07 شباط / فبراير

إبعاد تشافي هيرنانديز عن صفوف "الكتالوني"
 
 Emirates Voice Facebook,emirates voice facebook,الإمارات صوت الفيسبوك  Emirates Voice Twitter,emirates voice twitter,الإمارات صوت تويتر Emirates Voice Rss,emirates voice rss,الإمارات الخلاصات صوت  Emirates Voice Youtube,emirates voice youtube,الإمارات يوتيوب صوت  Emirates Voice Youtube,emirates voice youtube,الإمارات يوتيوب صوت
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates