علماء يطوّرون علاجًا مهمًا لمرضى السكري النوع الثاني
آخر تحديث 22:28:40 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

الجراحة محفوفة بالمخاطر وتتطلب إعادة ترتيب للجهاز الهضمي

علماء يطوّرون علاجًا مهمًا لمرضى السكري النوع الثاني

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - علماء يطوّرون علاجًا مهمًا لمرضى السكري النوع الثاني

الجهاز الهضمي
لندن ـ كاتيا حداد

طوّر العلماء، دواءً يمكن أن يكون لاعبًا مهمًا لعلاج أولئك الذين يعانون من مرض السكري من النوع 2، ووفقًا لصحيفة "ديلي ميل" البريطانية، تحاكي هذه الحبوب، الآثار المترتبة من جراحة لتغيير شرايين المعدة، والتي تقلل من حجم المعدة وتغيير مسار الطعام بعيدًا عن المعدة والأمعاء الدقيقة حتى لا يصل إليها السكر.ويقوم الدواء بتعويض الأمعاء مؤقتًا حتى لا يتمكن من امتصاص السكريات والمواد المغذية الأخرى، وبالتالي تجنب ارتفاع مستوى السكر في الدم.

ومن شأن ذلك أن يسمح للمستخدمين بتلقي مخصصات جراحية ولكن بتكلفة أقل ضرر أقل، وفقا للباحثين في مستشفى بريجهام والنساء في كلية الطب بجامعة هارفارد.وترجع التفاصيل، إلى أنه عند إجراء عملية جراحية لتغيير شرايين المعدة (Roux-en-Y) ، يتم تدبيس المعدة العليا لإنشاء كيس صغير يتم توصيله بعد ذلك بالأمعاء الدقيقة، مما يقلل من حجم وسعة المعدة.

يتم تحويل الغذاء بعيدًا عن غالبية المعدة والجزء العلوي من الأمعاء الدقيقة، حيث تصبح الأمعاء غير قادرة على امتصاص السكريات والمواد الغذائية، وبالتالي لا ترتفع مستويات السكر في الدم.وكثيرًا ما يوصف هذا الإجراء لأولئك الذين لديهم مرض السكري من النوع 2 (T2D)، ويشير الباحثون إلى أن المرضى الذين يعانون من السمنة المفرطة ويعانون من مرض السكري الذين خضعوا لتجربة الجراحة وهذا أدى إلى "تحسين مبكر ومستقل للوزن أو حل كامل ل T2D".

في الواقع، يقول الفريق القائم على هذه الدراسة إن ما يصل إلى 80 في المئة من المرضى الذين خضعوا لجراحة RYGB يحدث لديهم تقلص مبكر لـ T2D"، ومع ذلك، فإن الجراحة محفوفة بالمخاطر وتتطلب إعادة ترتيب دائمة للجهاز الهضمي، ولن يخضع سوى واحد إلى اثنين في المئة من المرضى المؤهلين لهذه العملية.

لذلك أراد الباحثون أن يصنعوا مادة من شأنها أن تصفي الأمعاء الدقيقة كحاجز، ثم تذوب بعد بضع ساعات.ويطلق على المركب الهندسي LuCI ، أو الطبقة اللمعية من الأمعاء، والتي تستخدم لتغطي مؤقتًا الأمعاء، مما يمنع المواد المغذية من الاتصال بالبطانة.

لذا استخدم العلماء مادة سوكرالفات، وهي عنصر كيميائي تمت الموافقة عليها بالفعل لأنه آمن للاستخدام في علاج قرحة المعدة والأمعاء، حيث يمكن تحويلها إلى شكل مسحوق جاف يغلف كحبوب، والذي سيأخذه المرضى قبل الوجبة.

في بحثهم، اختبر الفريق كيف عملت LuCI في أمعاء الفئران، فعادة ، ترتفع مستويات سكر الدم بعد الوجبة ويمكن أن تبقى كذلك لفترة من الوقت. ولكن بعد ساعة واحدة من إعطائهم LuCI ، كانت مستويات السكر في الدم في القوارض التي تلقت هذا الدواء أقل بنسبة 47٪ من الجرذان التي لم تستلمها.

وبعدها وجد الفريق أن هذه الاستجابة كانت مؤقتة، وبعد ثلاث ساعات، اختفى الأثر جوهريًا.من جانبه، قال المؤلف المشارك الرئيسي الدكتور يوهان لي، وهو عالم المواد في قسم الهندسة في BWH في الطب "لقد استخدمنا نهج الهندسة الحيوية لصياغة عقار يحتوي على خصائص التصاق جيدة ويمكن أن يعلق بشكل جيد على القناة الهضمية في نموذج ما قبل السريرية. وبعد بضع ساعات، تتبدد آثاره".

ولأن هذا الدواء قد تم اختباره فقط على الفئران حتى الآن، فإن الفريق يقول إن هناك حاجة إلى المزيد من التجارب لإثبات أنه آمن وفعال على المرضى من البشر.وقال الدكتور علي تاكاكولي ، المدير المشارك لمركز إدارة الوزن والجراحة الاستقلابية في مستشفى BWH: "يعد تجاوز المعدة واحدة من أفضل العمليات الجراحية المدروسة في العالم".

وأضاف "نحن نعرف أنه يمكن أن يؤدي إلى العديد من الفوائد بما في ذلك الآثار الإيجابية لضغط الدم ، وتوقف التنفس أثناء النوم وبعض أشكال السرطان ، وتحسن سريع بشكل ملحوظ ومستقل الوزن في مرض السكري.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

علماء يطوّرون علاجًا مهمًا لمرضى السكري النوع الثاني علماء يطوّرون علاجًا مهمًا لمرضى السكري النوع الثاني



GMT 15:55 2018 الأربعاء ,19 أيلول / سبتمبر

تناول الوجبات الصحية يُقلل من الإصابة بالسرطان

GMT 15:37 2018 الأربعاء ,05 أيلول / سبتمبر

جيل من نظارات ذات تقنية عالية لمراقبة ضغط الدم

GMT 16:20 2018 الثلاثاء ,04 أيلول / سبتمبر

اكتشاف حقن للتغلب على التهاب المفاصل

GMT 12:23 2019 الإثنين ,01 تموز / يوليو

تنتظرك أجواء هادئة خلال هذا الشهر

GMT 18:59 2019 الأربعاء ,01 أيار / مايو

النزاعات والخلافات تسيطر عليك خلال هذا الشهر

GMT 11:27 2020 الإثنين ,30 تشرين الثاني / نوفمبر

حظك اليوم برج القوس الأثنين 30 تشرين الثاني / نوفمبر2020

GMT 19:26 2021 الإثنين ,01 شباط / فبراير

أخطاؤك واضحة جدًا وقد تلفت أنظار المسؤولين

GMT 20:03 2020 الثلاثاء ,01 كانون الأول / ديسمبر

يبشّر هذا اليوم بفترة مليئة بالمستجدات

GMT 00:44 2024 الأحد ,18 شباط / فبراير

النفط يرتفع بسبب التوترات في الشرق الوسط

GMT 04:15 2019 الجمعة ,07 حزيران / يونيو

تضحية غريبة من شاب هندي لإعادة محبوبته

GMT 02:26 2020 الخميس ,30 كانون الثاني / يناير

غادة عبد الرازق تكشف عن حقيقة زواجها مرة أخرى
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates