اللفت يساعد على حماية النساء من الإجهاض
آخر تحديث 13:16:32 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

نقص فيتامين E يحرم الجنين من الطاقة الحيوية

اللفت يساعد على حماية النساء من الإجهاض

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - اللفت يساعد على حماية النساء من الإجهاض

حماية النساء من المعاناة من الإجهاض
لندن - ماريا طبراني

يساعد تناول المكسرات، واللفت والأفوكادو، على حماية النساء من المعاناة من الإجهاض. وأكدت البحوث الجديدة أن نقص فيتامين E يحرم الجنين من الطاقة الحيوية، والعناصر الغذائية التي يحتاجها للنمو. وهذا يمكن أن يسبب تلفًا عصبيًا شديدًا، مما يؤدي في النهاية إلى فقدان الحمل.

ويدعو الخبراء إلى أن النساء اللاتي تخططن الآن لتصبحن حوامل، يجب أن يتناولن الأطعمة التي تحتوي على المعادن أو أخذ ملحقات. وأجرى باحثون من جامعة ولاية أوريغون، دراستهم على أجنة السمك، الذين لديهم نمو في الجهاز العصبي مماثلًا للبشر، ووجدوا أن النقص الحاد يتسبب في استنزاف الأحماض الدهنية الأساسية، تحديدًا أوميغا 3 دي اتش إيه، وعندما يتقلص حجم الجنين بشكل متزايد، فهذه الخلايا تبدأ في استخدام الجلوكوز، لمنع ذلك والحد من الأضرار في الرحم.

اللفت يساعد على حماية النساء من الإجهاض

وهذا يمنع الجلوكوز من أن يستخدم لهدفه الرئيسي، وهو إمداد البشر بالطاقة، وهذا يمنع العديد من الميزات الجسدية والعصبية، خاصة في المخ، من التشكل بشكل صحيح. وحذر الباحثون في دورية فري راديكال بيولوجي، والطب من أن هذا يمكن أن يؤدي إلى فقدان الحمل. واكتشف العلماء أن في الأسماك، النقص الشديد في فيتامين E هو المسؤول عن 80 في المائة من حالات الإجهاض. ولاحظوا أن استعادة مستويات السكر، عن طريق تناول الأطعمة الغنية بالمعادن الأساسية، يمكنه إصلاح بعض الضرر.

وأكد مؤلف الدراسة البروفيسور ماريت ترابر، أن فيتامين E لديه العديد من الأدوار البيولوجية، واحد منها هو عمله بمثابة مضاد للأكسدة، وفي الجنين المتنامي، يلعب فيتامين E دورًا رئيسيًا في حماية الدهون الأساسية مثل دي إتش إيه". وأضاف "فقدان وأكسدة هذه الدهون، يمكن أن يبدأ سلسلة من ردود الفعل التي تنطوي على استنزاف الخلية، الجلوكوز وغيره من مضادات الأكسدة مثل فيتامين C، مما يسرق الطاقة من الخلية، وفي نهاية المطاف النتائج تكون قاتلة". وعلى الرغم من كونها توجد في البطاطا الحلوة، والأفوكادو وبذور عباد الشمس، باحثون أميركيون أشاروا في وقت سابق إلى أن 96 في المائة من النساء، تستهلكن كميات كافية من هذا الفيتامين. ونظرًا لهذه الإحصاءات، ينصح الخبراء النساء بتناول المكملات الغذائية، لضمان حصولهم على كميات كافية إذا رغبن في الأطفال.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

اللفت يساعد على حماية النساء من الإجهاض اللفت يساعد على حماية النساء من الإجهاض



فساتين لافتة في حفلات نجمات الغناء هذا الأسبوع

القاهرة - صوت الإمارات
شهد هذا الأسبوع لحظات فنية وإطلالات لافتة لعدد من نجمات الغناء، حيث ارتبطت خيارات الأزياء بالعودة إلى المسارح الكبرى والأمسيات الغنائية؛ فجمعت الإطلالات بين الفساتين الرومانسية الهادئة والتصاميم الفاخرة ذات الطابع المسرحي. تألقت شيرين عبد الوهاب في حفل عودتها الجماهيرية على مسرح "بورتو جولف العلمين" بفستان طويل باللون الأزرق الفاتح من دار "Needle & Thread"، تميز بتطريزات أنيقة، وأكمام قصيرة منسدلة، وطبقات من الكشكش المتتالي، إضافة إلى فيونكة بارزة عند الصدر أضفت لمسة شبابية، حيث اعتمدت تسريحة شعر بتموجات عفوية ومكياجاً ناعماً أبرز حضورها العفوي المريح. وفي المقابل، أطلت ميادة الحناوي في عودتها لمهرجان قرطاج الدولي بفستان أزرق فاخر من تصميم منال عجاج، جاء بأكمام طويلة شفافة ومطرزة، مع وردة ثلاثية الأبعاد على الك...المزيد

GMT 06:24 2018 الثلاثاء ,10 إبريل / نيسان

الإفراج عن سلمان خان بكفالة بعد حبسه لمدة يومين

GMT 07:25 2017 الأحد ,15 تشرين الأول / أكتوبر

أتلتيكو مدريد يُوقِف قطار برشلونة بالتعادل الإيجابي

GMT 17:21 2019 الثلاثاء ,03 كانون الأول / ديسمبر

دراسة تسلط الضوء على "سكري الحمل" ووفاة الطفل أثناء الولادة

GMT 14:42 2019 الأحد ,27 كانون الثاني / يناير

اختفاء أيقونة قديمة تعود للقرن الـ17 مِن مُتحف في موسكو
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2025 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2025 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
Pearl Bldg.4th floor
4931 Pierre Gemayel Chorniche,Achrafieh
Beirut- Lebanon.
emirates , Emirates , Emirates