الفطر المعرض لأشعة الشمس يُقوي العظام
آخر تحديث 04:08:28 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

يحوّل الأشعة فوق البنفسجية إلى فيتامين "د"

الفطر المعرض لأشعة الشمس يُقوي العظام

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - الفطر المعرض لأشعة الشمس يُقوي العظام

فيتامين د أكثر بعد تعرض الفطر لأشعة الشمس
لندن ـ ماريا طبراني 

لندن ـ ماريا طبراني  أشارت دراسة غذائية صدرت نتائجها حديثًا إلى أن تعريض الفطر للشمس لفترة تتراوح ما بين نصف الساعة والساعة قبل الطهو يزيد من قيمته الغذائية، حيث يوفر ذلك كمًا أكبر من فيتامين (د). وأضافت النتائج أن الفطر يعمل  بالطريقة نفسها التي تعمل بها بشرة الإنسان، حيث يحوّل الأشعة فوق البنفسجية التي يستخلصها من أشعة الشمس إلى فيتامين (د)، ويستمر في القيام بذلك حتى بعد حصده. ويوفر الفطر بذلك مكملًا غذائيًا مهمًا للإنسان مفيدً للحفاظ على عظام وأسنان قوية، لما يساعد عليه من تحسين جودة عملية امتصاص الكالسيوم.  تضمنت الدراسة عينة من 30 شخصًا تم إعطاء بعضهم كبسولة فيتامين (د) يوميًا تحتوي على 2000 وحدة من الفيتامين مع إعطاء البعض الآخر كبسولات مكونة من مسحوق عيش الغراب بعد تعرضه للشمس نصف ساعة على الأقل، وهي الجرعات التي تحتوي على فيتامين (د2) بكميات كبيرة، واستمر الوضع على ذلك لمدة 12 أسبوعًا.  لاحظ الباحثون أن هناك فروقًا في كميات فيتامين (د) التي حصل عليها كل فريق من الفرق المكونة لعينة البحث، وهي الفروق التي جاءت لصالح من تناولوا الفطر المعرض للشمس. أثبت ما سبق أن للفطر المعالج بالأشعة فوق البنفسجية نتيجةً للتعرض لأشعة الشمس القدرة على تحسين مستويات فيتامين (د2) في الجسم، وهو أحد أهم مصادر فيتامين (د) المسؤول عن صحة العظام.  وأثبتت التجربة أن استخدام الفطر الذي يحتوي على (د2) له النتيجة الفعالة نفسها لاستخدام المكملات الغذائية الغنية بفيتامين (د2) و(د3). تم عرض النتائج في إطار فاعليات مؤتمر الجمعية الأميركية للكيمياء البيولوجية والميكروبيولوجي في بوسطن، بالإضافة إلى نشرها في المجلة الطبية لالتهاب الجلد والغدد الصماء (Dermato-Endocrinology). وبينما يعرض زراع الفطر في أستراليا لأشعة الشمس فيستمد منها الأشعة فوق البنفسجية ومن ثَمَ المزيد من فيتامين (د2)، لا يحدث ذلك مع زراع عيش الغراب في بريطانيا الذين لا يعرضون هذا النوع من الأطعمة لأشعة الشمس على الإطلاق.  لذلك، يُنصح بشراء الفطر وفك تغليفه وتعريضه لأشعة الشمس المباشرة في الفترة ما بين العاشرة صباحًا والثالثة عصرًا لمدة تصل إلى 60 دقيقة قبل طهوه، لتحقيق الاستفادة القصوى من القيمة الغذائية للفطر وعلى المستوى الصحي، يُنصح بتناول 2000 وحدة من هذا الغذاء يوميًا بينما لا يوفر الفطر سوى 400 وحدة فقط، إلا أنه من الممكن لهذه الكمية أن تزداد بزيادة الكمية التي يتناولها الفرد من الفطر المعرض لأشعة الشمس قبل الطهو. 

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الفطر المعرض لأشعة الشمس يُقوي العظام الفطر المعرض لأشعة الشمس يُقوي العظام



بلقيس بإطلالة جديدة جذّابة تجمع بين البساطة والفخامة

القاهرة - صوت الإمارات
النجمة بلقيس عادت من جديد للتفاعل مع جمهورها واستعراض إطلالة جديدة لها عبر انستجرام، لتوثق أحدث ظهور لها بفستانها الأسود الجديد الذي نال تفاعل قطاع كبير من جمهورها، كما أنها عادت للظهور بأزياء من علامة فيرساتشي الشهيرة التي سبق وقد تألقت بها أكثر من مرة في الماضي. تفاصيل أحدث إطلالة للنجمة بلقيس النجمة بلقيس اختارت في احدث ظهور لها، ارتداء فستان أسود أنيق من علامة فيرساتشي الشهيرة، وتعتبر بلقيس من عاشقات اللون الأسود وسبق وظهرت به في العديد من إطلالاتها الجذابة، وهذه المرة اختارت فستان أنيق نال إعجاب محبيها بمجرد نشر صوره عبر حسابها على انستجرام. بلقيس استعرضت أناقتها بفستان أنيق باللون الأسود انسدل طويلًا ومجسمًا مع صيحة الكب التي زادت من أناقته، والتي جاءت بتصميم مستقيم، كما تزينت منطقة الصدر بحزام رفيع يتوسطه اكسسوار...المزيد

GMT 17:17 2021 الجمعة ,01 كانون الثاني / يناير

تتيح أمامك بداية السنة اجواء ايجابية

GMT 01:04 2018 الأربعاء ,05 كانون الأول / ديسمبر

سريلانكا تجذب السائحين من دول التعاون

GMT 02:25 2019 الثلاثاء ,29 كانون الثاني / يناير

مصر تستعد لتنظيم البطولة العربية لرواد الغولف

GMT 14:01 2019 الجمعة ,11 كانون الثاني / يناير

الفنان أحمد عز يًعرب عن سعادته بتكريمه في 2018

GMT 10:19 2018 السبت ,28 تموز / يوليو

الحياة على كوكب الأرض نشأت قبل 300 مليون سنة

GMT 14:43 2018 الخميس ,05 تموز / يوليو

ناعومي كامبل تتألق بمعطف رائع باللون الأسود

GMT 06:45 2015 الإثنين ,14 أيلول / سبتمبر

إسرائيل تدرس مد محطة كهرباء غزة بالغاز الطبيعي
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates