الطعام الجيد يعزز فرص الإنجاب لدى الرجال
آخر تحديث 03:44:21 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

هناك أطعمة تحافظ على جودة السائل المنوي

الطعام الجيد يعزز فرص الإنجاب لدى الرجال

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - الطعام الجيد يعزز فرص الإنجاب لدى الرجال

الطعام الجيد يحافظ على السائل المنوي
واشنطن ـ رولا عيسى

يمكن للرجال حماية خصوبتهم من آثار الشيخوخة عن طريق تعديلات بسيطة في نظامهم الغذائي.فقد اشارت الابحاث إلى "أن الرجال الذين يتبعون نظاما غذائيا غنيا بالفاكهة والخضروات والأسماك والمكسرات ، لديهم أضرار أقل في الحمض النووي من الحيوانات المنوية عن أولئك الذين يتجنبون هذه الأطعمة".وقال العلماء في ولاية كاليفورنيا ، انه "يمكن أن تكون المواد الغذائية في هذه الأطعمة هي المفتاح والعلاج لهذه الاعراض".وقد أظهرت أبحاث سابقة "أن الرجال كبار السن لديهم فرصة أكبر في تفتيت الحمض النووي، وإعادة ترتيب "الكروموسومات" في حيواناتهم المنوية. ولكن يمكن أن يؤدي إلى فرصة أكبر في الإصابة في العقم أو إنجاب أطفال من ذوي الإعاقة".ولكن اتباع نظام غذائي غني بفيتامينات C و E والزنك وحامض الفوليك يمكن أن يحمي الحمض النووي ، وخاصة لمن هم فوق سن الـ 40.وقال البروفيسور سيمون فيشل، العضو المنتدب لرعاية مجموعة الخصوبة وهو واحد من أشهر أخصائيي الخصوبة في العالم، "أن الرجال الذين يريدون أن يصبحوا أباء، لا يجب عليهم التقليل من تأثير النظام الغذائي عليهم".
وأضاف :"النظام الغذائي يمكن أن تكون له آثار جيدة وسيئة، فهناك مركبات يمكن أن يكون لها تأثير ضار على الخلايا ، ويمكن أن تتركز في الخصيتين".
واشار الى ان "بعض من المواد الغذائية، مثل فيتامين C، سواء من الغذاء أو المكملات، تتسبب في منع الضرر. وهناك معادن ، مثل الزنك، تلعب دورا في سلامة الحيوانات المنوية. ولكن ما نأكله يمكن أيضا أن يكون ضار. مركبات الاستروجين تنزلق إلى السلسلة الغذائية، من خلال اللحوم، وهي سبيل المثال، يمكن أن يكون لها تأثير ضار على تطوير الحيوانات المنوية".
ووفقا لدائرة الصحة الوطنية، فان بعض الأزواج ويقدر عددهم بـ 3.5 مليون شخص في المملكة المتحدة قد يجدون صعوبة في تصور أن 25 في المائة من حالات العقم بين الزوجين ترجع إلى السائل المنوي ذات النوعية الرديئة، ويمكن لنوعية الحيوانات المنوية لدى الرجال أن تتدهور حالتها مع تقدمهم العمر.
وعلى الرغم من أن علاج الخصوبة يمكن أن يكون ناجحا للغاية، إلا أنه مكلف ويأخذ وقتا طويلا . ويتطلع الباحثون بشكل متزايد لمعرفة ما إذا كانت هذه المركبات الموجودة في الطعام الذي نأكله يمكنها أن تساعد.
وأظهرت أحدث دراسة "أن الرجال الذين تزيد أعمارهم عن 44 عامًا ويتناولون كمية من فيتامين C الموجود في أطعمة مثل البرتقال والفلفل والفراولة، والقرنبيط والبطاطس، سائلهم أقل ضررا بنسبة 20 في المائة على الحمض النووي للحيوانات المنوية  من الرجال الذين لم يأكلوا هذه الاطعمة".
وكان هناك وضعٌ مماثلٌ لأولئك الذين يتناولون كميات عالية من الزنك، التي وجدت في الأسماك والمحار؛ وفيتامين E، الموجود في المكسرات والبذور ، وحامض الفوليك، الموجود في الخضر الورقية.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الطعام الجيد يعزز فرص الإنجاب لدى الرجال الطعام الجيد يعزز فرص الإنجاب لدى الرجال



GMT 01:22 2018 الثلاثاء ,04 كانون الأول / ديسمبر

زيت الزيتون لعلاج الطفح الجلدى

GMT 08:55 2018 الثلاثاء ,26 حزيران / يونيو

ما هي الطرق لجعل الطفل ناجحًا دراسيًا؟

GMT 06:45 2013 السبت ,13 إبريل / نيسان

أخوات برونو مارس في برنامج تلفزيون

GMT 15:15 2017 الإثنين ,11 كانون الأول / ديسمبر

مانشستر يونايتد يغري "سافيتش" بعرض خيالي خرافى
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates