علماء يتوقعون علاج ألزهايمر خلال 10 سنوات
آخر تحديث 10:50:37 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

عقار جديد يمنع خلايا الدماغ من الموت

علماء يتوقعون علاج ألزهايمر خلال 10 سنوات

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - علماء يتوقعون علاج ألزهايمر خلال 10 سنوات

عقار يمنع خلايا الدماغ من الموت
لندن - رانيا سجعان

أحدث اكتشاف جديد  لعلماء بريطانيين نقطة تحول في الكفاح ضد مرض الزهايمر، حيث أثارت دراسة بارزة احتمال تطوير عقاقير جديدة للأمراض الأخرى للدماغ، بما في ذلك مرض "باركنسون"، والأمراض العصبية الحركية، حيث يمكن خلق دواء يتعامل مع الكثير من الأمراض.
وأكد الباحثون أن "العمل لا يزال في مرحلة مبكرة، ولكن يوصف بأنه أول دليل حقيقي على إمكانية استخدام الأدوية لمنع خلايا الدماغ المريضة من الموت".
وقال البروفيسور، روجر موريس، من كينجز كوليدج في لندن، "هذه النتيجة على ما أظن، نقطة تحول في البحث عن الأدوية التي تحارب مرض الزهايمر، وسيحكم التاريخ على ذلك".
ويتسبب مرض الزهايمر، الذي يصيب 500 ألف بريطاني، في انسداد الأدمغة من خلال انتشار مادة لزجة من البروتين، ومعظم العلماء يحاولون اكتشاف الأدوية التي تساعد في تفريق البروتين السام، ومسحه من الدماغ، لكن أحدث دراسة تمت من قِبل العلماء، بتمويل من مجلس البحوث الطبية، عالجت المشكلة بطريقة مختلفة؛ فبدلًا من محاولة علاج الأجزاء المتضررة من  الدماغ، بحث العلماء في مدى التدهور الذي سببه هذا البروتين.
ويحتاج البروتين، في الخلايا؛ لأَنْ يكون مطوي بطريقة معينة، إذا أردنا أن يعمل بشكل صحيح، حيث أظهرت الأبحاث التي أجريت على الفئران، أن هذا البروتين لدى الفئران لا يقتل خلايا الدماغ مباشرة، ولكن تموت الخلايا؛ لأنها تحاول حماية أنفسها عن طريق التوقف عن صنع البروتينات الجديدة، بما في ذلك بعض المكونات الحيوية لبقائهم على قيد الحياة .
وأظهر الباحثون أنه من الممكن إعطاء الفئران الدواء الذي يساعد على إنتاج البروتين مرة أخرى، ليُوقف المرض في الدماغ، أما الفئران التي عُولجت بالدواء أصبحت خالية من الأعراض، بينما الحيوانات غير المعالجة والتي تعاني من مشاكل في الذاكرة والحركة توفيت في نهاية المطاف.
وكانت الاختبارات التي تمت على البروتين الذي يسمى "بريون"، قد أثبتت أنه بروتين قاتل، ويسبب الأمراض "التنكسية"، التي تؤثر على الجهاز العصبي، وتسبب مرض الزهايمر، والتشنجات  العصبية الحركية، وأمراض "باركنسون"، ومع ذلك، كان للدواء آثار جانبية شديدة، وسيحتاج العلاج الجديد عقدًا من الزمان على الأقل للتأكد منها.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

علماء يتوقعون علاج ألزهايمر خلال 10 سنوات علماء يتوقعون علاج ألزهايمر خلال 10 سنوات



بلقيس بإطلالة جديدة جذّابة تجمع بين البساطة والفخامة

القاهرة - صوت الإمارات
النجمة بلقيس عادت من جديد للتفاعل مع جمهورها واستعراض إطلالة جديدة لها عبر انستجرام، لتوثق أحدث ظهور لها بفستانها الأسود الجديد الذي نال تفاعل قطاع كبير من جمهورها، كما أنها عادت للظهور بأزياء من علامة فيرساتشي الشهيرة التي سبق وقد تألقت بها أكثر من مرة في الماضي. تفاصيل أحدث إطلالة للنجمة بلقيس النجمة بلقيس اختارت في احدث ظهور لها، ارتداء فستان أسود أنيق من علامة فيرساتشي الشهيرة، وتعتبر بلقيس من عاشقات اللون الأسود وسبق وظهرت به في العديد من إطلالاتها الجذابة، وهذه المرة اختارت فستان أنيق نال إعجاب محبيها بمجرد نشر صوره عبر حسابها على انستجرام. بلقيس استعرضت أناقتها بفستان أنيق باللون الأسود انسدل طويلًا ومجسمًا مع صيحة الكب التي زادت من أناقته، والتي جاءت بتصميم مستقيم، كما تزينت منطقة الصدر بحزام رفيع يتوسطه اكسسوار...المزيد

GMT 18:48 2021 الأحد ,17 تشرين الأول / أكتوبر

إطلالات جريئة مفعمة بالأنوثة من ميس حمدان

GMT 22:14 2018 الثلاثاء ,27 تشرين الثاني / نوفمبر

"برنت" يتعافى من خسائر 8 في المائة ويقفز فوق 60 دولارًا

GMT 23:20 2018 الأربعاء ,14 تشرين الثاني / نوفمبر

" SHA Wellness Clinic & Spa" في إسبانيا للباحثين عن الاسترخاء

GMT 09:46 2018 الأربعاء ,10 تشرين الأول / أكتوبر

"أراضي دبي" تنظم ملتقى عقاريًا بالتعاون مع البنك الدولي

GMT 07:10 2013 الأربعاء ,27 تشرين الثاني / نوفمبر

مؤسسة الإمارات للطاقة النووية تسهم في تنويع إمدادات
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates