أماني ألبرت تُوضِّح أنّ التسويق مجال واسع ومِن المهم التعمّق في فهمه
آخر تحديث 20:50:31 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

كشفت عن اللمسة السحرية للمسوّقين لإغراء المستهلكين

أماني ألبرت تُوضِّح أنّ التسويق مجال واسع ومِن المهم التعمّق في فهمه

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - أماني ألبرت تُوضِّح أنّ التسويق مجال واسع ومِن المهم التعمّق في فهمه

كتاب "الإبداع في التسويق والترويج" للدكتورة أماني ألبرت
القاهره - صوت الامارات

صدر حديثًا كتاب "الإبداع في التسويق والترويج" للدكتورة أماني ألبرت، عن دار نشر عالم الكتاب، وذلك بالتزامن مع معرض القاهرة الدولي للكتاب في دورته الـ51.

يُجيب الكتاب عن تساؤلات مهمة وهي هل يحسن التسوق حالتنا المزاجية؟ وهل حقاً تقوم الشركات ببيع الوهم للعملاء فيشترون أشياء لا يحتاجون إليها؟ تُرى ما هي اللمسة السحرية التي يقوم بها المسوقون لإغراء المستهلكين؟ ولماذا يخاطبون العقل الباطن لنتخذ قراراتنا الشرائية بناء على دوافع خفية في عواطفنا؟ كما يكشف طرق مبتكرة وإبداعية في التسويق للمنتجات والعلامات التجارية.

وفي تسعة فصول يناقش الكتاب تأصيل نظري عن التسويق والترويج والتعامل معهما كفن، ثم آليات الإبداع فيهما، وطرق تسويق العلامات التجارية، وكيف يتم تحفيز العقل الباطن لبناء التحيزات الايجابية نحو المنتجات، والدليل الإبداعي لفك شفرة المستهلك، وادوات التغريد خارج السرب أو الاتجاهات الحديثة في التسويق مثل التسويق الأخضر، التسويق الوردي، تسويق الجيوريلا، التسويق الحسي، والتسويق الفيروسي، ثم الإبداع باستخدام الميزة التنافسية.
تقول أماني ألبرت لـ"بوابة الأهرام": "اهتمامي بالتسويق سببه أنه الان عنصر مؤثر جدًا ليس فقط في قيما يتعلق بالعلامات التجارية وعمليات البيع، لكن مفهوم التسويق امتد ليشمل تسويق الأفكار والأشخاص والمرشحين والدول، فهو الآن مجال واسع جدًا، فيه مساحات وهوامش كبيرة من الإبداع، من المهم أن نتعمق في دراسته وتحليله وفهمه".

الكتاب يعد الثامن لألبرت بعد "مهارات الترجمة الإعلامية" و"الاتصال الشخصي" و"البروتوكول والاتيكيت" و"الإبداع في الإعلان" و"كسر قواعد الإتيكيت والبروتوكول" و"اتجاهات حديثة في دراسات الصورة الذهنية" و"الكتابة للعلاقات العامة".

يذكر أن أماني ألبرت هي المستشار الإعلامي لجامعة بني سويف، وأستاذ العلاقات العامة المساعد، ووكيل كلية الإعلام، لها العديد من المؤلفات والمقالات، وقامت بالتدريس بعدة جامعات حكومية وخاصة.

وقد يهمك أيضا:

اتحاد الناشرين يصمم برنامجا لتسهيل وصول القراء لمكان الكتاب بمعرض القاهرة

الفنان أحمد الجداوي يشارك بـ "لوحة" في معرض القاهرة عاصمة الثقافة الإسلامية

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

أماني ألبرت تُوضِّح أنّ التسويق مجال واسع ومِن المهم التعمّق في فهمه أماني ألبرت تُوضِّح أنّ التسويق مجال واسع ومِن المهم التعمّق في فهمه



عرضت المخرجة الإبداعية دوناتيلا فيرساتشي أول مرة مجموعتها

كيندال جينر وبيلا حديد تتألقان بإطلالة مميزة في أسبوع الموضة في ميلان

ميلان - صوت الامارات
عرضت المخرجة الإبداعية دوناتيلا فيرساتشي أول مرة مجموعتها لموسم خريف وشتاء 2020 خلال أسبوع الموضة في ميلان، وهي المرة الأولى التي تظهر فيها خطها بالكامل، والذي شمل 91 قطعة، حيث قادت Donatella التشكيلة مع مجموعة LBDs الكلاسيكية وهى مجموعة من الفساتين القصيرة اللامعة، التي تشبه في تصميمها الساعة الرملية وارتدتها كيندال جينر وبيلا حديد خلال هذا العرض. ووفقًا لموقه "harpersbazaar" فقد تم تزويد جميع الفساتين بحلى كبيرة الحجم وقفازات جلدية وحقائب clutches إما مزينة بشعار Versace أو بقطع ذهبية مميزة. أصبح العرض مزيجاً عائدًا إلى المدرسة القديمة الخاصة بالدار، من خلال الفساتين القصيرة التي أبهرت الجميع، فضلًا عن سير العارضات على المدرج وسط شاشات 3D. كانت المجموعة تمزج بين الأزياء الكلاسيكية من خلال البدل الرسمية والفساتين السوداء وتشكيلة الملاب...المزيد

GMT 08:59 2020 الإثنين ,17 شباط / فبراير

ريال مدريد يتعثر أمام"سيلتا فيغو" وسقوط زيدان
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates