الخبراء يطلقون نصائح عن كيفية كتابة خطاب تقديم للجامعة
آخر تحديث 01:20:30 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -
تحديد موقع تحطم طائرة رئيسي "بدقة" واجتماع أزمة طارئ للمسؤولين نور نيوز عن الهلال الأحمر الإيراني أنه لم يتم العثور على طائرة الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي حتى الأن هيئة الطوارىء التركية تعلن أنها أرسلت إلى ايران طاقما للإنقاذ مؤلفا من ٦ مركبات و٣٢ خبيرا في البحث وزارة الداخلية الإيرانية تعلن أنه تم تحديد سقوط طائرة الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي في دائرة قطرها كليومترين الرئيس الأميركي جو بايدن يقطع إجازته ويعود للبيت الأبيض لإحاطة عاجلة بعد حادث طائرة الرئيس الإيراني رئيس الحكومة العراقية يوجه بتوفير جميع الإمكانيات لمساعدة إيران في عمليات البحث عن مروحية رئيس إيران الهلال الأحمر الإيراني يعلن فقدان ثلاثة من عمال الإنقاذ في أثناء البحث عن طائرة الرئيس الإيراني وسائل إعلام أجنبية تؤكد أن وفاة رئيس إيران ووزير خارجيته سيتم في أي لحظة أعلن وزير الداخلية الإيراني أحمد وحيدي إن "فرق إنقاذ مختلفة" لا تزال تبحث عن المروحي المرشد الإيراني يدعو الشعب إلى عدم القلق ويؤكد أن تسيير شؤون البلاد لن يتأثر
أخر الأخبار

من أهمها تدوين الأسباب التي تدفعك لاختيار الدراسة

الخبراء يطلقون نصائح عن كيفية كتابة خطاب تقديم للجامعة

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - الخبراء يطلقون نصائح عن كيفية كتابة خطاب تقديم للجامعة

كيفية كتابة خطاب تقديم للجامعة
لندن ـ كاتيا حداد

قدم مجموعة من الخبراء نصائح عن كيفية كتابة خطاب تقديم رائع للجامعة، فبالنسبة لبعض الناس، فإن كتابة خطاب تقديم أمرًا سهلًا، ولكن بالنسبة لأولئك الذين يشعرون بالضيق من محاولة وضع 4000 حرف معًا، فأنت لست وحدك، إذ يقول رئيس لجنة المتعلمين ستيوارت بالنافس "كتابة خطابات التقديم للجامعة يمكن أن تثير الخوف في قلوب الطلاب"، ولكن هناك طرق لتسهيل العملية.

وبادئ ذي بدء، قم بتدوين الأسباب التي تدفعك لاختيار تلك الدراسة؟ هل هو شغف جديد أم اهتمام قديم؟ هل هي مستوحاة من شيء تقرأه أم أنها تقودك إلى مهنة ترغب في العمل بها في نهاية المطاف - في هذه الحالة، ما الذي يعجبك بشأن تلك المهنة؟

ثانيًا ، فكر فيما يمكنك قوله لتأكيد شغفك بهذا الموضوع بعينه، هل شاركت في مجموعة ما أو نادي خارج المدرسة؟ هل تستمتع بالقراءة عن موضوع الدراسة التي اخترتها، إذا كانت الإجابة بنعم، ما هي الكتب التي تهمك بشكل خاص ولماذا؟ هل شاركت في أي من الأعمال التي تكسبك مهارات قد تجدها الجامعات جذابة؟ هل ساعدت زملائك الطلاب في المدرسة، هل تطوعت أو عملت في مجال أكسبك خبرة في مجال الدراسة التي تريدها؟.

وتقول ليز هانت، مديرة قبول طلاب الجامعة في جامعة شيفيلد: "ستوضح أفضل خطابات التقديم أن الطالب مهتم بموضوع الدراسة، وأنهم درسوه من قبل، وقاموا بتطوير فهمهم له في المدرسة وخارجها، وأنهم يطورون مهاراتهم وقدراتهم خارج الأوساط الأكاديمية"، إلا إنها تنصح الطلاب بتجنب الثرثرة: "يحاول البعض أن يخبرك قصة حياتهم، في بعض الأحيان يمكن أن يكون ذلك مفيدًا جدًا، ولكن يجب أن يكون ذلك مرتبطأ بموضوع الدراسة، يجب أن تخبر مسؤولي القبول بوضوح لماذا اخترت موضوع معين ".

ويقول جيمس وليامز، محاضر في التعليم في جامعة ساسيكس، "إن مسؤولي القبول يتطلعون إلى معرفة أن لديك فهماً للدورة التعليمية التي تتقدم إليها"، "سيكون محتوى الدورات التعليمية مختلفًا في الجامعات المختلفة، لذلك لا نبحث عن أن يكون الطلاب محددين للغاية، ولكن يجب على المرشحين البحث عن مواضيع عامة وتوضيح ذلك في خطاب التقديم."

والمفتاح هو التوازن، معظم الجامعات تبحث عن مرشحين يقسمون خطاب التقديم بين إنجازاتهم الأكاديمية ونشاطاتهم خارج المدرسة - وإذا كانت ذات صلة بالدراسة التي تختارها، يكون ذلك أفضل، إلا أن وليامز يؤكد أنه لا يجب المبالغة، "الخطأ الذي يرتكبه الناس هو ذكر الكثير من الأندية، مما يجعلنا نتساءل عن مدى التزامك بمجال دراستك أو عملك فيما بعد، اختر بعض الأنشطة غير المنهجية الرئيسية وفكر في المهارات التي تحصل عليها من خلالها، ووضح كيف يرتبط ذلك بما تفعله"، وأضاف "تجنب العبارات الغامضة"، وهي العبارات التي يبدو أنها تقول الكثير، ولكنها في الحقيقة لا تقول شيئاً على الإطلاق، على سبيل المثال "أنا شخص محب للناس، وملتزم ببذل قصارى جهدي في كل فرصة ".

كما يجب على مقدمي الطلبات أن يكونوا حذرين في عدم المبالغة في إنجازاتهم، كن حذرا؛ إذا كنت مدعوًا لإجراء مقابلة، فيجب أن تتوقع أن يتم سؤالك بشأن ما قلته في خطاب التقديم، الأكاذيب البيضاء لن تثير إعجاب أي شخص ويمكن أن تصبح واضحة جدًا بسرعة كبيرة تحت الضغط، من المهم أن تتذكر أن خطابك قد لا يُستخدم فقط في عملية التقديم الأولية، بل يمكن استخدامه أيضًا في نهاية علية التقديم إذا لم تستوف التقدير المطلوب، مع أخذ هذا في الاعتبار، يجدر بذل المزيد من الجهد الآن، لإعطاء نفسك كل فرصة للنجاح.

 

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الخبراء يطلقون نصائح عن كيفية كتابة خطاب تقديم للجامعة الخبراء يطلقون نصائح عن كيفية كتابة خطاب تقديم للجامعة



أجمل إطلالات الإعلامية الأنيقة ريا أبي راشد سفيرة دار "Bulgari" العريقة

أبوظبي ـ صوت الإمارات
تحتفل اليوم الإعلامية اللبنانية ريا أبي راشد التي تحظى بشهرة واسعة تخطت حدود الوطن العربي وصولا لعالم هوليوود، ورافقت ريا الأناقة الناعمة في أشهر فعاليات الموضة والفن حول العالم على مدار سنوات من التوهج والنجاح المهني، واليوم تزامنا مع عيد ميلادها الـ47، سنأخذكم في جولة سريعة نتذكر خلالها بعض من إطلالات الإعلامية العالمية الأنيقة ريا أبي راشد سفيرة دار المجوهرات العريقة Bulgari، وأول امرأة عربية تصبح سفيرة للنوايا الحسنة لمفوضية اللاجئين في الشرق الاوسط وشمال افريقيا. أحدث ظهور لريا أبي راشد بصيحة الجمبسوت منذ أيام سحرت الإعلامية ريا أبي راشد متابعيها بإطلالة ناعمة قامت بنشر صورها عبر حسابها الخاص على انستجرام، عبارة عن جمبسوت ناعم باللون الأبيض الموحد من توقيع Alex Perry، تميز بالأرجل الواسعة مع ياقة القلب ذات الأكتاف المكشوف...المزيد

GMT 09:01 2020 الأربعاء ,01 تموز / يوليو

يبشرك هذا اليوم بأخبار مفرحة ومفيدة جداً

GMT 04:09 2018 الأربعاء ,15 آب / أغسطس

تفاصيل رد الفنانة سماح أنور على شائعة وفاتها

GMT 09:01 2018 الجمعة ,27 تموز / يوليو

أجمل شواطئ كرواتيا لقضاء صيف رائع

GMT 16:43 2018 الثلاثاء ,10 تموز / يوليو

السنيد سر نجاح النجوم

GMT 13:01 2013 الخميس ,28 تشرين الثاني / نوفمبر

وفد من جامعة بيسكارا الايطالية يزور الأردن

GMT 08:04 2013 الثلاثاء ,03 أيلول / سبتمبر

حجي : نناقش وضع مادة في الدستور لدعم البحث العلمي

GMT 07:03 2013 السبت ,15 حزيران / يونيو

جيل ثانٍ من كمبيوتر جوجل اللوحي "نيكسوس 7"

GMT 02:03 2013 الثلاثاء ,16 تموز / يوليو

طرح ثلاثة برامج ماجستير جديدة في "الهاشمية"

GMT 23:54 2013 الخميس ,12 كانون الأول / ديسمبر

مننتجع "أليلا أوبود" يختصر توقعات سائحي بالي في مكان واحد

GMT 07:53 2016 الأحد ,06 آذار/ مارس

10 حيل سحرية ليدوم عطرك
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates