جامعة عين شمس تفوز بالمرتبة الثانية محليًا في غوغل سكولار للاستشهادات العلمية
آخر تحديث 01:17:43 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

قفزت 40 مركزًا عالميًا لتحتل المركز الـ881 على مستوى العالم

جامعة عين شمس تفوز بالمرتبة الثانية محليًا في "غوغل سكولار" للاستشهادات العلمية

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - جامعة عين شمس تفوز بالمرتبة الثانية محليًا في "غوغل سكولار" للاستشهادات العلمية

جامعة عين شمس
القاهرة - صوت الامارات

أعلن الدكتور محمود المتيني، رئيس جامعة عين شمس، حصول الجامعة على المركز الثاني على مستوى الجامعات المصرية في تصنيف "جوجل سكولار" للاستشهادات العلمية، وهو محرك بحث خاص بالمؤلفات العلمية والأكاديمية التي يحتاج إليها الباحثون والدارسون بموقع البحث العالمي "جوجل"، واصفًا ذلك بالخطوة الجديدة نحو تحول الجامعة إلى جامعة بحثية منتجة.

وأضاف المتينى، في تصريحات صحافية، الأحد، أن الجامعة قفزت 40 مركزا عالميا لتحتل بذلك المركز الـ 881 على مستوى الجامعات العالمية التي تضمنها التصنيف الذي يعتمد على ترتيب الجامعات طبقا لأعلى نسب استشهادات علمية للأبحاث المنسوبة للجامعات على قواعد بيانات جوجل سكولار للبحث العلمي.

وأوضح أن معايير هذا التصنيف قد شهدت العام الجاري بعض التعديلات الجوهرية الصعبة التي أثرت سلبًا وإيجابًا على ترتيب العديد من الجامعات المصرية والعالمية، مضيفًا أن طريقة التقييم اختلفت عن العام الماضي، حيث كان يتم التقييم على أساس احتساب أعلى 100 باحث مع استبعاد أول 5 باحثيين لأعلى استشهاد علمي، ولكن هذا العام أصبح التقييم يتم باحتساب أعلى 100 باحث مع استبعاد أعلى 10 باحثين وبشرط أن يصل عدد الاستشهادات العلمية لأكثر من 1000 استشهاد.

وأشار إلى أن هذا الإنجاز لم يكن وليد الصدفة، حيث اتخذت الجامعة وعلى رأسها قطاع الدراسات العليا والبحوث العديد من التدابير والإجراءات الإلزامية التي ساعدت على تحسين ترتيب الجامعة فى هذا التصنيف ومنها إصدار قرار يلزم أعضاء هيئة التدريس ومعاونيهم عند طلب الحصول على أى خدمة أن يقوم بتقديم الإفادة الإلكترونية والتي تصدر من نظام أعضاء هيئة التدريس بمشروع البوابة الإلكترونية للجامعة والتي تحتوى على رابط حساب جوجل اسكولر الخاص بمقدم الطلب.

ولفت إلى عامل زيادة مكافآت النشر الدولي الذي شجع أعضاء هيئة التدريس على إجراء المزيد من الأبحاث العلمة المتميزة ونشرها دوليا في المجلات العلمية، بالإضافة إلى تنظيم العديد من ورش العمل والدورات التدريبية لمساعدة أعضاء هيئة التدريس على فهم قواعد النشر الدولي ومعايير التصنيفات الدولية المختلفة.

وفي سياق متصل، استقبل نائب رئيس الجامعة لشئون الدراسات العليا والبحوث، الدكتور عبد الناصر سنجاب، وفدًا من الأكاديميين من جامعة الزرقا بالمملكة الأردنية لبحث سبل التعاون المشترك بين الجامعتين في مجال الأبحاث المتعلقة باكتشاف وصناعة الدواء.

وأجرى الوفد زيارة لكليتي طب الأسنان والصيدلة، كما تفقد الوفد مركز التعقيم بالكلية وعيادات الكريدت ومعمل المحاكاة ومكتب رعاية الوافدين، ومركز أبحاث اكتشاف الدواء و تطويره بكلية الصيدلة، مشيدا بنظام العمل بالمركز والتجهيزات عالية المستوى الموجودة من أجهزة ومعامل.

قد يهمك ايضا:

خالد عبد الغفار يترأس الاجتماع الدوري لمجلس المشروعات القومية في مصر

وزير التعليم العالي المصري يطالب الجامعات الخاصة بالاهتمام بشهادات الجودة

 

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

جامعة عين شمس تفوز بالمرتبة الثانية محليًا في غوغل سكولار للاستشهادات العلمية جامعة عين شمس تفوز بالمرتبة الثانية محليًا في غوغل سكولار للاستشهادات العلمية



تتقن اختيار التصاميم بألوان تُظهر جاذبية بشرتها

إطلالة راقية وعصرية بـ"الأصفر" للنجمة جينيفر لوبيز

واشنطن - صوت الامارات
دائماً ما تتقن النجمة اللاتينية الحسناء جينيفر لوبيز، اختيار التصاميم المناسبة لقوامها بألوان تظهر جاذبية بشرتها السمراء، حيث تتميّز بإطلالاتها العصرية والمواكبة لأحدث صيحات عالم الموضة والأناقة، ولاحظنا تفضيل جينيفر للون بالعديد من الاطلالات والمناسبات، حيث لفتت نظرنا خياراتها المميزة بأكثر من ستايل وأسلوب بعيداً عن التكرار والروتين، حيث انتقت اللون الأصفر باطلالات رسمية بفساتين السهرة بأكثر من مناسبة، منها بأسلوب فاخر باللون الأصفر الخردلي باطلالة مبهرة ذكرتنا بأناقة أيام زمان ومنها بأسلوب بسيط وناعم بالفستان الأصفر من الساتان بقصة الأكتاف المكشوفة، وأطلّت لوبيز بالأصفر بإطلالة راقية وعصرية بالبدلة وبفستان جذاب وشبابي من الجلد بالقصة الضيقة، كما لفتت نظرنا اطلالتها بالأصفر الفوسفوري الحيوي بفستان ميدي من التو...المزيد
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates