العين للزهور يُطبق معايير الاستدامة في حديقة الجاهلي
آخر تحديث 15:00:49 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

"العين للزهور" يُطبق معايير الاستدامة في حديقة الجاهلي

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - "العين للزهور" يُطبق معايير الاستدامة في حديقة الجاهلي

مهرجان العين للزهور
دبي - صوت الإمارات

يطبق مهرجان العين للزهور في حديقة الجاهلي، معايير الاستدامة، حيث إن 70% من المواد المستخدمة قابلة لإعادة التدوير والإضاءة تعمل بالطاقة الشمسية.
وحرصت بلدية العين على توفير باقة متنوعة من الأنشطة والفعاليات والبرامج المتنوعة التي تلامس اهتمام الآلاف من عشاق الطبيعة والسحر والجمال، الذين توافدوا على موقع المهرجان الذي يستمر حتى 14 مارس المقبل للاستمتاع بما يتضمنه المهرجان من فقرات متنوعة ومختلفة.
وشهد المهرجان أكبر باقة زهور نفذتها البلدية وتم تسجيلها في موسوعة «غينيس» للأرقام القياسية، كأكبر باقة زهور طبيعية في العالم، وذلك على مساحة تبلغ 49 متراً، وتضمنت أكثر من 7 آلاف زهرة متنوعة بارتفاع 7 أمتار.
وأوضح خليفة السعدي، رئيس قسم الشؤون الإعلامية ببلدية العين، أن مهرجان العين للزهور نجح في أن يضفي مزيداً من المتعة والسعادة والبهجة لزوار المهرجان من مختلف الجنسيات وكافة الأعمار، حيث حرصت بلدية العين على اختيار باقة متنوعة من الفعاليات المقدمة للجمهور، والتي تلامس اهتماماتهم، وهو ما انعكس على عدد الزوار المتزايد، الذين يتوافدون بشكل يومي للاستمتاع بالمهرجان، سواء من داخل مدينة العين أو خارجها.
وأضاف السعدي: إن مهرجان العين للزهور في نسخته الجديدة اختلف عن النسخ الماضية بالعديد من الاختلافات، أهمها تسجيل أكبر باقة زهور طبيعية في العالم ضمن موسوعة غينيس للأرقام القياسية، والتي نجحت البلدية في تنفيذها ضمن فعاليات المهرجان، كما شهد المهرجان هذا العام أيضاً تنظيم باقة متنوعة من الفعاليات المختلفة المصاحبة للمهرجان، بجانب التشكيلات المختلفة للزهور والتصاميم المتنوعة التي تم توزيعها بشكل متميز داخل مختلف أرجاء المهرجان، وذلك لإضفاء مزيد من المتعة والبهجة للزوار.

وبين السعدي أن المهرجان يقع على مساحة 10 آلاف متر مربع، ويضم 11منطقة ترفيهية وتفاعلية تم تصميمها بطريقة جذابة لجميع فئات المجتمع، كما قامت البلدية بزراعة ما يصل إلى مليون زهرة مختلفة الأنواع موزعة على أقسام المهرجان المتنوعة.
كما يتضمن 40 وحدة من المجسمات المصنوعة من الزهور المضاءة، مما يخلق أجواء ساحرة وفريدة من نوعها، كما يحتوي على 11 عملاً فنياً مبتكراً موزعة على أنحاء الحديقة، مما يثري تجربة الزائرين بالفن والجمال.
وأشار السعدي إلى أن بلدية العين حرصت على توفير مجموعة من الخدمات التي تساهم في توفير الأجواء المثالية للزائر للاستمتاع بالفعاليات المقدمة، سواء من خلال توفير استراحات وأماكن للطعام، حيث يتيح المهرجان فرصة لأصحاب المشاريع الصغيرة والمتوسطة لعرض منتجاتهم من خلال توفير 30 كشكاً وعربة طعام في المهرجان، إلى جانب توفير منطقة مظللة ممتدة على امتداد 170 متراً، مخصصة لاستراحة العائلات والاستمتاع بجو عائلي ممتع ومريح.
ويستمتع الزائر لمهرجان العين بالعديد من التصاميم والأماكن الرائعة، ومنها منطقة حديقة الزهور المضيئة التي تنفذ لأول مرة في مدينة العين وتقدم تجربة مميزة لزوارها، من خلال أشكال وتصاميم مضيئة مبتكرة تجذب الزوار خلال الفترة المسائية، بجانب المنطقة التثقيفية التي تساهم في التعريف بأنواع الزهور والحياة الفطرية المرتبطة بها.  
تجربة فريدة
يخلق المهرجان تجربة فريدة للزائر من خلال التجوال وسط مسارات محددة ومختلفة الاتجاهات بين الأنواع المختلفة من الزهور بألوانها المتعددة والتي تم تصميمها بطريقة جاذبة، وتنتمي الزهور في المهرجان إلى أنواع مختلفة من الورود وفق توزيع إبداعي للمساحات.

وفق استراتيجية دائرة البلديات والنقل لإيجاد أماكن ترفيهية مستدامة تدعم السياحة الداخلية في أبوظبي، تستعد بلدية مدينة العين لإطلاق النسخة الجديدة من مهرجان العين للزهور 2024 في حديقة الجاهلي، من 14 فبراير الجاري وحتى 14 مارس المقبل.
وقال سالم راشد الكتبي، المدير التنفيذي لقطاع عمليات البلديات الفرعية، إن المهرجان يضم 11 منطقة ترفيهية وتفاعلية، منها حديقة الزهور المضيئة التي تنفذ لأول مرة في مدينة العين، ومنطقة تثقيفية تعرّف الضيوف بأنواع الزهور والحياة الفطرية، ومنطقة للمأكولات واستراحة للعائلات ومساحة للأسر المنتجة، كذلك يحتوي المهرجان على باقة زهور ضخمة بمساحة 49 متراً مربعاً بـاستخدام 7 آلاف زهرة.. وأوضح المهندس عبدالله سلطان الدرعي، مدير إدارة الخدمات الفنية بمركز بلدية وسط المدينة، أن البلدية تسعى من خلال المهرجان إلى إبراز مدينة العين وجهة ترفيهية وسياحية مهمة، امتداداً لصورتها الجمالية التي تحظى بها كمدينة للواحات، ولتحقيق ذلك، قامت البلدية بزراعة أكثر من 6 ملايين زهرة في الشوارع الرئيسة في مدينة العين، خلال عام 2023.

قد يهمك ايضاً

خيارات متنوعة في دبي تثري تجارب عشاق الطبيعة والحياة البرية والمغامرات

 

 

منتزه الصحراء بالشارقة مغامرة سياحية فريدة في أحضان الصحراء

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

العين للزهور يُطبق معايير الاستدامة في حديقة الجاهلي العين للزهور يُطبق معايير الاستدامة في حديقة الجاهلي



GMT 17:50 2021 الجمعة ,01 كانون الثاني / يناير

يحالفك الحظ في الايام الأولى من الشهر

GMT 15:42 2017 الأحد ,29 كانون الثاني / يناير

"كارولينا" تحبس كل من يخلف في وعده بالزواج

GMT 01:31 2018 الأربعاء ,18 تموز / يوليو

أحمد شوبير ينتقل إلى أون سبورت

GMT 17:34 2015 السبت ,24 كانون الثاني / يناير

55 مشاركًا وأكثر من 100 لوحة فنية تجمعها خيمة الفنون

GMT 07:54 2015 الثلاثاء ,08 أيلول / سبتمبر

إقبال لافت على مشاهدة عروض المهرجان المصري للمسرح

GMT 07:04 2016 الجمعة ,26 شباط / فبراير

لوس انجلوس تستعد لاستقبال أوسكار 2016

GMT 12:32 2015 الثلاثاء ,27 تشرين الأول / أكتوبر

"شانيل" تطرح بإبداع تشكيلة مجوهرات "سولاسين دي ليون"

GMT 19:13 2018 السبت ,13 كانون الثاني / يناير

سيف بن زايد يعزي سعيد سلطان بن حرمل في وفاة والده

GMT 11:54 2018 السبت ,13 كانون الثاني / يناير

إيفانكا ترامب تتألق بإطلالة مبهرة في عيد ميلاد زوجها
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates