ألمانيا تعلن العثور على هيكل عظمي لفيل عمره 300 ألف سنة
آخر تحديث 09:40:35 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

أوضحت أن المواطنين القدماء قد تلاعبوا بجثته

ألمانيا تعلن العثور على هيكل عظمي لفيل عمره 300 ألف سنة

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - ألمانيا تعلن العثور على هيكل عظمي لفيل عمره 300 ألف سنة

فيل
برلين - صوت الإمارات

عثر علماء الآثار في ألمانيا على هيكل عظمي كامل تقريبا لفيل عمره 300 ألف سنة، ويبدو أن الناس القدماء قد تلاعبوا بجثته.وتفيد مجلة Archaologie in Deutschland، بأن علماء الآثار عثروا على هذا الهيكل العظمي في منطقة شونينغن في ألمانيا؛ حيث سبق لهم أن عثروا هناك على رفات الفيلة الأوروبية ذات الأنياب المستقيمة Palaeoloxodon antiquus.

ويقول جوردي سيرانغيلي من جامعة توبنغهن، المشرف على عمليات الحفر، "عثرنا على أنياب طولها 2.3 متر وفك سفلي سليم، وعظام ثلاثة أطراف وكذلك خمسة عظام لامية رقيقة (عظام تحت اللسان)". ويضيف، تعود هذه العظام إلى أنثى عجوز حجمها أكبر من حجم الفيلة الإفريقية المعاصرة، يصل ارتفاعها إلى 3.2 متر ووزنها 6.8 طن. ويعتقد أنها ماتت بسبب الشيخوخة، حيث أن الفيلة المعاصرة تختار مكانا قريبا من الماء في الأيام الأخيرة من حياتها. والمكان الذي عثر فيه علماء الآثار على هذا الهيكل العظمي كان في تلك الفترة البعيدة عند شاطئ بحيرة.

وقد اكتشف العلماء على هذه العظام آثار عديدة لأسنان حيوانات مفترسة، إضافة إلى آثار تركها الناس الذين سكنوا هذه الأماكن، حيث عثر بجانب الهيكل العظمي على 30 أداة سيليكونية صغيرة حادة، ويظهر أن الناس استخدموها في تشريح الجثة وأخذ قطع اللحم. بحسب سيرانغيلي.

ويعتقد غالبية الخبراء أن إنسان هايدلبيرغ الذي عاش في هذه المناطق كان يصطاد الفيلة، ومع ذلك كانوا يستفيدون حتى من لحم الفيلة الميتة في غذائهم، وربما كانوا يعرفون أن الفيلة عندما تشعر بدنو حتفها تأتي إلى البحيرة لتموت هناك، وكانت هذه فرصتها.

وقد عثر العلماء في هذا المكان على آثار أقدام قطيع يتألف من حيوانات كبيرة وصغيرة، حيث يبلغ قطر بعضها 60 سم. ويشير الخبراء إلى أن مناخ هذه المنطقة كان قبل 300 ألف سنة مشابها للمناخ الحالي. ولكن حينها عاش فيها إضافة إلى الفيلة، حوالي 20 نوعا من الثدييات الكبيرة، مثل الأسود والدببة ووحيد القرن والخيول البرية والغزلان وغيرها.

وقــــــــــــد يهمك أيـــــــــــضًأ :

أبرز الحقائق التي لا تعرفها عن أخطر طيور العالم "الديناصور الراقى"

العثور على حفرية لآخر ديناصور مفترس على الأرض في الأرجنتين

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

ألمانيا تعلن العثور على هيكل عظمي لفيل عمره 300 ألف سنة ألمانيا تعلن العثور على هيكل عظمي لفيل عمره 300 ألف سنة



اعتمدت في مكياجها على سموكي مع اللون الزهري الفاتح

إطلالة ملكية تخطف الأنظار لأحلام في أحدث جلسة تصوير

دبي - صوت الامارات
خطفت النجمة أحلام الأنظار في جلسة تصوير جديدة خضعت لها وكشفت عن صورها عبر مواقع التواصل الإجتماعي، تألقت فيها بإطلالة ملكية بإمتياز وسط أجواء من الرقيّ والفخامة، حيث أطلت أحلام في الصور التي نشرتها على "انستغرام" و"فيسبوك" بإطلالة ملكية ساحرة، تألقت فيها بفستان أنيق باللون الزهري الباستيل من تصميم زهير مراد، مزيّن بالتطريز والشك الأنيق. وتميّز الفستان بأكمامه الطويلة وأكتافه المكشوفة، أما جزؤه السفلي فتميّز بالقصة الضيقة التي ناسبت قوام أحلام مع الحزام الذي حدد خصرها، مع التنورة الأوسع المتصلة بالخصر، وناسبت قصة الفستان قوام أحلام بشكل مثالي وأبرزت رشاقتها، فنجحت بأن تخطف الأنظار بهذه الإطلالة الجديدة المميّزة. ومن الناحية الجمالية، أعتمدت أحلام فى مكياجها على سموكي مع اللون الزهري الفاتح، والرموش الطويلة، ...المزيد

GMT 22:06 2020 الخميس ,28 أيار / مايو

تحديد موعد نهائي كأس بلجيكا لكرة القدم

GMT 18:59 2019 الأربعاء ,01 أيار / مايو

النزاعات والخلافات تسيطر عليك خلال هذا الشهر
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates