أبرز ميزات الإصدار الخامس لتطبيق مكالمات الفيديوزووم
آخر تحديث 12:03:53 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

شهد نموًا هائلًا خلال جائحة فيروس "كورونا" التاجي

أبرز ميزات الإصدار الخامس لتطبيق مكالمات الفيديو"زووم"

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - أبرز ميزات الإصدار الخامس لتطبيق مكالمات الفيديو"زووم"

زووم
واشنطن ـ صوت الامارات

أطلق مطورو تطبيق (Zoom) لمكالمات الفيديو الإصدار الخامس من التطبيق، الذي يُعد نقلة مهمة له بعد أن شهد نموًا هائلًا خلال جائحة فيروس كورونا مع توجه أغلب المستخدمين للعمل من المنزل، ويتضمن التحديث الجديد العديد من التحسينات والميزات التي تعالج الكثير من المشكلات الأمنية التي هددت مستخدمي تطبيق Zoom في الفترة الأخيرة.

إليك 5 من أبرز التحسينات في تطبيق زُوم بعد إطلاق الإصدار الخامس

1-سهولة الوصول إلى إعدادات الأمان:

يتيح لك تطبيق (Zoom) الآن الوصول إلى جميع إعدادات الأمان في نافذة واحدة، حيث تظهر جميع الإعدادات لمضيف الاجتماع في مكان واحد يسهل الوصول إليه، وتحتوي على إعدادات، مثل: إتاحة وظائف معينة لكل مشارك أثناء الاجتماع، وإضافة علامات مائية إلى لقطات الشاشة، وحفظ تسجيل صوتي للاجتماع، وغيرها.

الحماية ضد التصيد:

أضافت الشركة المطورة للتطبيق أيضًا بعض الإعدادات التي تُفعل بشكل افتراضي لمنع الهجمات غير المتوقعة على غرف الاجتماعات التي عرفت بهجوم (ZoomBombing)، وذلك من خلال إنشاء كلمة مرور للاجتماع، وميزة (Waiting Room)، التي تتطلب موافقة المضيف حتى يتمكن المدعو من الانضمام للمكالمة الجماعية.

بالإضافة لذلك يمكن لمضيف الاجتماع منع المشاركين من إعادة تغيير أسماء التسجيل الخاصة بهم، كما يتيح التطبيق لمالكي الإصدار المدفوع مطالبة الأعضاء بتقديم معلومات عن أنفسهم، مثل: الاسم وعنوان البريد الإلكتروني وحظر المستخدمين غير المصرح لهم أو أولئك الذين يقدمون عناوين بريد إلكتروني غير معروفة أو مجهولة.

3- الإبلاغ عند توجيه بياناتك لخادم آخر بدون موافقتك:

واجهت الشركة المطورة لتطبيق (Zoom) انتقادات شديدة عندما اُكتشف أن معظم مكالمات الفيديو التي تُجرى عبر التطبيق تُوجه إلى خوادم تقع في الصين، والآن مع إطلاق الإصدار الخامس من التطبيق تغير هذا النهج تمامًا، حيث يمكن لمستخدمي الإصدار المدفوع اختيار البلدان التي تمر بها بياناتهم.

بالإضافة إلى ذلك، يمكن لجميع المشاركين في الاجتماع الآن معرفة مركز البيانات الذي يتصلون به من خلال النقر على الرمز “i” الموجود في أعلى الزاوية اليسرى من الشاشة، وإذا اكتشفت أن المضيف يقوم بتوجيه البيانات إلى مكان آخر بدون موافقتك، يمكنك تقديم شكوى إلى الشركة المطورة للتطبيق.

4- أمان مشاركة الشاشة:

في السابق وُجد أن تطبيق (Zoom) دائمًا ما يُظهر معاينات لرسائل الدردشة في الإشعارات، حيث يمكن أن يؤدي ذلك إلى معرفة جميع المشاركين أنك تجرى دردشة نصية مع أحد الأشخاص داخل الاجتماع.

ولكن في الإصدار الخامس من التطبيق حُذفت هذه الميزة، حيث أصبحت الدردشات التي تُجرى بين أي شخصين مشاركين في الاجتماع تتم بسرية تامة من خلال إخفاء ميزة الإشعارات عند مشاركة الشاشة بين أي شخصين إلا إذا اختاروا إظهارها للجميع.

5- التشفير الشامل للجميع:

أعلنت الشركة المطورة لتطبيق (Zoom) أنه بدءًا من الإصدار الخامس للتطبيق ستتاح تقنية التشفير (من طرف إلى طرف) للجميع، من ضمنهم الأشخاص الذين يستخدمون التطبيق مجانًا، حيث طرحت الشركة بروتوكول التشفير الجديد لجميع المستخدمين في شهر مايو الماضي، وجعلت التحديث إلزاميًا للحصول على الميزة.

قد يهمك ايضا 

أكبر تلسكوب في العالم جاهز للبحث عن "الأرض الجديدة"

علماء يُؤكِّدون على وجود كوكب شبيه بالأرض ربما يحتوي على الماء

 

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

أبرز ميزات الإصدار الخامس لتطبيق مكالمات الفيديوزووم أبرز ميزات الإصدار الخامس لتطبيق مكالمات الفيديوزووم



تميّزت في مناسبات عدة بفساتين بقماش الدانتيل

نصائح لتنسيق إطلالات أنيقة مُستوحاة مِن كيت ميدلتون

لندن - صوت الإمارات
تعدّ دوقة كامبريدج كيت ميدلتون مِن أكثر النساء أناقة في العائلة الملكية البريطانية وحول العالم، وفي أي مناسبة تشارك فيها، تنجح بأن تخطف الأنظار بأناقتها ورقيّها حتى باتت أيقونة للموضة وتتطلّع إليها النساء لكي تستوحي منها أجمل الإطلالات سواء فساتين السهرة، أو الإطلالات الكاجول. الآن حان دورك، إليك 6 نصائح لتنسيق إطلالات أنيقة مستوحاة من كيت ميدلتون. الفساتين الراقية هي إحدى اختيارات كيت الكلاسيكية في خزانتها، نجد الفساتين الراقية بقصة A-line والتي تحدد خصرها مع التنورة الواسعة وهي إطلالة تناسب قوامها الممشوق. سواء تفصّلين الفساتين المشابهة بأكمام طويلة أو قصيرة، تأكدي أنك ستخطفين الأنظار بأناقتك. الدانتيل قماش أنثويّ وراقٍ، وكيت ميدلتون تألقت في مناسبات عدة بفساتين تميّزت بقماش الدانتيل الأنيق، مثل إطلالتها بفستان ميدي ...المزيد

GMT 12:10 2019 الإثنين ,01 تموز / يوليو

تنتظرك أجواء غير حماسية خلال هذا الشهر

GMT 09:01 2020 الأربعاء ,01 تموز / يوليو

يبشرك هذا اليوم بأخبار مفرحة ومفيدة جداً

GMT 04:35 2019 الجمعة ,13 أيلول / سبتمبر

يحمل إليك هذا اليوم تجدداً وتغييراً مفيدين

GMT 10:04 2016 الأربعاء ,05 تشرين الأول / أكتوبر

تعرف إلى أبرد مناطق دولة الإمارات صباح الثلاثاء

GMT 20:31 2017 السبت ,04 تشرين الثاني / نوفمبر

دار "دولتشي آند غابانا" تُطلق أحدث تصميماتها للأطفال

GMT 11:22 2017 الثلاثاء ,26 كانون الأول / ديسمبر

تعرفي على أسس تصميم "خزائن الملابس" في المنزل العصري
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates