اكتشاف جديد يُزيد فرص العثور على كواكب شبيهة بالأرض
آخر تحديث 16:07:38 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

درس العلماء مجموعة من النجوم الشابة في "درب التبانة"

اكتشاف جديد يُزيد فرص العثور على كواكب شبيهة بالأرض

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - اكتشاف جديد يُزيد فرص العثور على كواكب شبيهة بالأرض

درب التبانة
واشنطن ـ صوت الامارات

يبدو أن هناك احتمالات متزايدة لصالح العثور على كواكب تشبه الأرض، حيث وجد الخبراء أن الحاضنات النجمية تحتوى على نجوم تشبه الشمس أكثر مما كان متوقعًا، ودرس العلماء من جامعة شيفيلد مجموعات من النجوم الشابة فى مجرة درب التبانة لتحديد ما إذا كانت نموذجية عند مقارنتها بالمناطق الأخرى التى تشكل النجوم فى الكون.

ثم بحثوا فيما إذا كان عدد النجوم المختلفة فى كل مجموعة زاد من فرص العثور على "كواكب محيط الصهارة"، التى تشبه الأرض، حسب روسيا اليوم، وقد تساعد النتائج العلماء على فهم ما إذا كانت النجوم تتشكل بنفس الطريقة فى جميع أنحاء الكون، كما تسلط الضوء على كيفية تشكل العوالم الصخرية الشبيهة بالأرض، حيث تتشكل كواكب محيط الصهارة من الاصطدام المتتالى للصخور والكواكب الصغيرة، والتى تسخن آثارها سطحها لدرجة أنها تصبح صخورا منصهرة ما يساعد فى العثور عليها.

وقال مؤلف الورقة والفيزيائى الفلكى ريتشارد باركر، من جامعة شيفيلد: "من السهل اكتشاف كواكب محيط الصهارة هذه بالقرب من النجوم مثل الشمس، والتى هى أثقل مرتين من متوسط كتلة النجم"، موضحًا: "هذه الكواكب تنبعث منها الكثير من الحرارة ما يمكّن من مراقبة التوهج المنبعث منها باستخدام الجيل التالى من التلسكوبات التى تعمل بالأشعة تحت الحمراء".

وأوضح الدكتور باركر أن المواقع التى يمكن أن تتواجد فيها هذه الكواكب تسمى "مجموعات الشباب المتحركة"، وهى مجموعات من النجوم الفتية التى تقل أعمارها عن 100 مليون سنة، وهى صغيرة بالنسبة للنجم، ومع ذلك، فإنها تحتوى عادة على بضع عشرات من النجوم فقط، وكان من الصعب فى السابق تحديد ما إذا وجدنا كل النجوم فى كل مجموعة لأنها تمتزج فى خلفية مجرة درب التبانة .

وقال باركر: "لقد ساعدتنا الملاحظات من تلسكوب جايا فى العثور على المزيد من النجوم فى هذه المجموعات، ما مكننا من إجراء هذه الدراسة"، وتأتى هذه النتائج بعد أن اكتشف العلماء فى معهد ماكس بلانك كوكبا يشبه الأرض يدور حول كيبلر-160، وهو نجم يشبه شمسنا من حيث الحجم ودرجة حرارة سطحه.

ويقع الكوكب KOI-456.04، فيما يسمى بـ "المنطقة الصالحة للعيش"، وهى المنطقة المحيطة بنجم يوجد كوكب له بحجم كوكب الأرض وذو تركيب مشابه لها ويحوى ماء على سطحه، ومع ذلك، مع وجود كيبلر-160، والكوكب على بعد نحو 3000 سنة ضوئية، لا يزال من غير الواضح كيف قد يكون الغلاف الجوى لـKOI-456.04.

وقالت الباحثة الجامعية مولى هايج، وهى أيضا من جامعة شيفيلد: "إن المشاركة فى هذا المشروع كانت من أبرز معالم تجربتنا الجامعية. لقد كان من المفيد رؤية تطبيق مادى لتشفير الكمبيوتر الذى تعلمناه فى شهادتنا من خلال أخذ عينات من التوزيع الجماعى الأولى للنجوم، وكيف يمكن أن يرتبط ذلك بمستقبل الكشف عن الكواكب الخارجية"، وبعد الانتهاء من دراستهم الأولية، يتطلع العلماء الآن إلى استخدام المحاكاة الحاسوبية لتحديد أصل مجموعات النجوم الصغيرة التى فحصوها.

قد يهمك ايضا 

"موزيلا" تختبر أشهر تطبيقات مؤتمرات الفيديو لكشف ثغراتها

"واتسآب" تطرح أداة جديدة للكشف عن المعلومات الخاطئة المرتبطة بـ "كورونا"

 

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

اكتشاف جديد يُزيد فرص العثور على كواكب شبيهة بالأرض اكتشاف جديد يُزيد فرص العثور على كواكب شبيهة بالأرض



اعتمدت تسريحة ذيل الحصان مع مكياج ناعم

كيت ميدلتون تتألَّق باللون الأزرق الراقي في أحدث إطلالاتها

لندن ـ سليم كرم
تألقت دوقة كمبريدج كيت ميدلتون، خلال الأشهر الماضية، بأجمل الإطلالات وكانت مصدر وحي للنساء العاملات من المنزل عن الأزياء التي يمكن اختيارها والتألق بها حتى خلال الحجر المنزلي، كما تركّز كيت في الفترة الأخيرة على اختيار اللون الأزرق لإطلالاتها، مثل اللوكات التي أطلت بها من ماركة Altuzarra وStella McCartney وGhost. لا عجب أن كيت تخطف الأنظار خلال الفترة الأخيرة باللون الأزرق، خصوصا أنه لون هذا العام، كذلك يرمز إلى لون خدمة الصحة الوطنية في المملكة المتحدة. وبدت ساحرة في أحدث إطلالة لها بفستان من ماركة Beulah London خلال زيارتها برفقة الأمير وليام مستشفى نورفولك في مناسبة الذكرى الـ72 على تأسيس خدمة الصحة الوطنية في لندن. وأكملت كيت اللوك بحذاء ستيليتو باللون الأزرق، وأقراط من تصميم Patrick Marvos. أما من الناحية الجمالية اعتمدت تسريحة ذيل الحصان مع مك...المزيد

GMT 10:39 2020 الثلاثاء ,07 تموز / يوليو

مجموعة من أجمل أماكن السياحة في باريس للعائلات
 صوت الإمارات - مجموعة من أجمل أماكن السياحة في باريس للعائلات

GMT 11:44 2019 الإثنين ,01 تموز / يوليو

تنتظرك أمور حزينة خلال هذا الشهر

GMT 19:10 2019 الأربعاء ,01 أيار / مايو

النشاط والثقة يسيطران عليك خلال هذا الشهر

GMT 20:37 2013 الأربعاء ,28 آب / أغسطس

قم بتصميم منزل له ديكورات هندية ساحرة

GMT 19:17 2018 الجمعة ,07 كانون الأول / ديسمبر

عبايات مخصّرة لإطلالة نحيفة لصاحبات الوزن المتوسط

GMT 04:19 2019 الأربعاء ,11 أيلول / سبتمبر

عمار النعيمي يستقبل القنصل الفرنسي
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates