وكالة ناسا تختبر محركًا جديدًا يحدث ثورة في السفر الجوي
آخر تحديث 11:14:48 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

يؤدي إلى ابتكار تصميمات مختلفة منها "الفقاعة المزدوجة"

وكالة "ناسا" تختبر محركًا جديدًا يحدث ثورة في السفر الجوي

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - وكالة "ناسا" تختبر محركًا جديدًا يحدث ثورة في السفر الجوي

محركًا جديدًا يحدث ثورة في السفر الجوي
واشنطن ـ رولا عيسى

اختبرت وكالة "ناسا" بنجاح محركًا نفاثًا جديدًا، يمكنه أن يحدث ثورة في السفر الجوي، ويمكن أن يكون التصميم الجديد للمحرك جزء من أجنحة الطائرة، ما يؤدي إلى ابتكار تصميمات جديدة مثل "الفقاعة المزدوجة". ويساعد المحرك الجديد في تعزيز كفاءة استهلاك الوقود، بنسبة تصل إلى 8%، ما يمكن أن يحد بشكل كبير من السحب والوزن في الطائرات المستقبلية، ويختبر المهندسون في مركز جلين التابع لناسا في كليفلاند المحرك الجديد، الذي عادة ما يطلق عليه "التوربين".

وكالة ناسا تختبر محركًا جديدًا يحدث ثورة في السفر الجوي

 

ووضع المهندسون المحرك بعيدًا عن جسم الطائرة، لتجنب طبقة الهواء المتدفقة عبر سطح المركبة والتي تسمى الطبقة الحدودية، ويعتقد المهندسون أنه يمكنهم تقليل حرق الوقود عن طريق دمج المحرك ضمن السطح، مع استيعاب الهواء في الطبقة الحدودية، لدفع الطائرة خلال مهمتها.

وكالة ناسا تختبر محركًا جديدًا يحدث ثورة في السفر الجوي

 

وأوضح ديفيد أريند الخبير في مختبر جلين التابع لناسا، قائلًا "أظهرت الدراسات التي تدعمها تحليلات مفصلة أن الطبقة الحدودية تستوعب التوربينات، التي لديها القدرة على تحسين كفاءة استهلاك الوقود في الطائرة، إذا عمل هذا التصميم الجديد، وهذه التكنولوجيات التمكينية، فيمكن لتوربينات بي أل أي BLI، إنتاج قوة الدفع المطلوب بأقل مدخلات للطاقة، فضلًا عن فوائد تقليل السحب والوزن في الطائرات، وتتطلب الاختبارات التجريبية أعوام من التحضير، وخلال الاختبار سيقوم فريق العمل بتغيير سرعة الرياح وسمك الطبقة الحدودية، لمعرفة تأثير هذه التغييرات على أداء التوربينات، والقدرة على العمل والهيكل، وتنطبق نتائج الاختبارات على العديد من تصميمات الطائرات المتطورة التي تتابعها ناسا وغيرها من الشركاء الأكاديميين وشركاء القطاع الخاص.

وكالة ناسا تختبر محركًا جديدًا يحدث ثورة في السفر الجوي

 

وكان من بين الخطط "الفقاعة المزدوجة" دي 8 (D8)، وهي طائرة ذات محركين تم تصميمها لجعل تجربة الطيران أكثر كفاءة في استهلاك الوقود مع سرعة التحميل والتفريغ، بشكل أكثر هدوءًا وإقلاع أكثر راحة، وتم تطوير التصميم بداية من قبل شركة " اورورا لعلوم الطيران Aurora Flight Sciences، ومعهد ماساتشوستس للتكنولوجيا في عام 2008. وتعاقدت ناسا حاليًا بقيمة 2.9 مليون دولار، لتصنيع نموذج مصغر من الطائرة، وساعدت طائرات اكس ناسا على كسر حاجز الصوت وخلق طائرات أكثر كفاءة.

وكالة ناسا تختبر محركًا جديدًا يحدث ثورة في السفر الجوي

 

وتأمل شركة اورورا لعلوم الطيران Aurora Flight Sciences، في إنشاء أحدث جيل من طائرات اكس مع دي 8 D8، موضحة أن الطائرة ستبدأ الخدمة في 2027، وهي مصممة لتكون أكثر كفاءة في استهلاك الوقود، بنسبة 50% عن الطائرات الحالية. ويمكن لطائرة دي 8 D8 حفظ 2.095 غالون من الوقود في الرحلة من لوس أنجلوس إلى نيويورك وهي مسافة تقدر بـ 2475 ميلًا، مقارنة بالطائرات التجارية الأكثر فعالية المتاحة، وتابع مايكل روجرز الباحث في مركز أميس التابع لناسا، قائلًا "تتمثل الفكرة في أخذ بعض الرفع الذي تحصل عليه عادة من الأجنحة ومحاولة نقل ذلك إلى جسم الطائرة، ومن الأسهل الحفاظ على التدفق إذا كانت الأجنحة عمودية، بشكل أكبر إلى جانب جسم الطائرة، بدلًا من انجرافها إلى الوراء". وأكدت شركة أورورا أن الطائرة دي 8 D8 تم استلهامها من نموذج بوينغ 707 لعام 1958، والتي لا تتيح السفر حول العالم في يوم واحد فقط، لكنها تستخدم أيضا تصميم جناح أنبوبي ما أعاد تعريف طائرة الركاب، وصممت طائرة دي 8 D8 لتسافر بسرعة 936 كيلو في الساعة مع 180 راكبًا، لمسافة 3500 ميل، ويتميز تصميمها بخفض استهلاك الوقود بنسبة 71% مع الحد من الضوضاء، وخفض انبعاثات أكسيد النيتروجين بنسبة 87%، مقارنة بالطائرة بوينغ 737-800 ذات الحجم الصغير، وتتولي شركة أورورا بموجب التعاقد بناء مكونات الاختبار مع تطوير نموذج طائرة بمقياس 1:2 خلال السنوات الثلاثة المقبلة.

 

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

وكالة ناسا تختبر محركًا جديدًا يحدث ثورة في السفر الجوي وكالة ناسا تختبر محركًا جديدًا يحدث ثورة في السفر الجوي



أناقة لافتة للنجمات في حفل "غولدن غلوب" الافتراضي

القاهرة- صوت الإمارات
البساط الأحمر لحفل غولدن غلوب بنسخته الـ78 بدا مختلفاً هذا العام في ظل قواعد التباعد الاجتماعي، ولكن ذلك لم يمنع النجمات العالميّات من التألّق بإطلالات لافتة ندعوكم للتعرّف على أكثرها أناقة فيما يلي.يُعتبر حفل Golden Globes Awards الحدث السنوي المنتظر في عالم السينما والتلفزيون، ورغم تقديمه بنسخة افتراضيّة هذا العام إلا أن بساطه الأحمر تزيّن كالعادة بمجموعة من الإطلالات الأنيقة.- ظهرت النجمة المكسيكيّة ذات الأصول اللبنانيّة، سلمى حايك، على البساط الأحمر برفقة النجم الأميركي ستيرلنغ كاي براون. وهي تألّقت للمناسبة بثوب من الحرير الأحمر بكتف واحدة حمل توقيع دار Alexander McQueen.- اختارت النجمة مارغو روبي إطلالة أنثويّة ذات طابع عصري من توقيع دار Chanel. وقد تميّز ثوبها المونوكرومي بالكشاكش المتعددة التي زيّنته وبحزام من الجلد الأسود حدّد الخص...المزيد

GMT 05:31 2021 السبت ,20 شباط / فبراير

مدرب يوفنتوس يعرب عن غضبه من هدف الـ"63 ثانية"

GMT 05:56 2021 السبت ,20 شباط / فبراير

زيدان يعلق على تألق الثنائي مبابي وهالاند

GMT 11:38 2020 الإثنين ,01 حزيران / يونيو

شؤونك المالية والمادية تسير بشكل حسن

GMT 11:24 2020 الإثنين ,30 تشرين الثاني / نوفمبر

حظك اليوم برج الجدي الأثنين 30 تشرين الثاني / نوفمبر2020

GMT 12:39 2020 الإثنين ,30 تشرين الثاني / نوفمبر

حظك اليوم برج الحمل الأثنين 30 تشرين الثاني / نوفمبر2020

GMT 18:53 2020 السبت ,31 تشرين الأول / أكتوبر

حظك اليوم برج الثور السبت 31 تشرين أول / أكتوبر 2020
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates