عالم أميركي يُثير ضجة بشأن الكويكب الأسطواني
آخر تحديث 21:11:11 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

أكَّد أنَّ كائنات فضائية أرسلته للتجسس على الأرض

عالم أميركي يُثير ضجة بشأن "الكويكب الأسطواني"

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - عالم أميركي يُثير ضجة بشأن "الكويكب الأسطواني"

الكويكب الأسطواني
واشنطن - صوت الامارات

دفع البروفيسور آفي لايب رئيس قسم العلوم الفلكية في جامعة "هارفارد" بفرضية مُذهلة بتأكيده أنَّ الكويكب الأسطواني الذي اقترب من الأرض مؤخرًا ما هو إلَّا مسبار تجسس أرسل من الفضاء البعيد.

 أقرأ أيضًا : علماء الفلك يكتشفون أبعد نقطة في المجموعة الشمسية

وكان البروفيسور آفي لايب، وهو عالم أميركي من أصول إسرائيلية، قد أثار زوبعة في صفوف العلماء بإعلانه في مقالة أنَّ هذا الجرم الغريب الشكل الذي دخل المجموعة الشمسية، أرسلته كائنات من خارج الأرض للتجسس، لافتًا إلى أنَّ الحضارة التي أرسلته قد تكون انقرضت قبل ملايين السنين.

وشدد البروفيسور آفي لايب البالغ من العمر "56 عامًا" على أنَّه لا يأبه لما يقوله الناس عن نظريته هذه، وأنَّه يعبر عن أفكاره بصراحة ويستند إلى العلم ولا يريد إقناع أحد بما يعتقده.

ويفترض آفي لايب أنَّ هذا الكويكب الذي أطلق عليه اسم "أمواموا" وتعني الكلمة بلغة سكان جزر هاواي، "المُوفد"، المُرسل من قبل كائنات عاقلة خارج المنظومة الشمسية.

يُذكر أنَّ هذا الكويكب الغريب الأطوار قد رصد على بعد 33 مليون كيلومتر من الأرض، ويعتقد من مساره أنَّه وصل إلى المنظومة الشمسية قادمًا من كوكب "فيغا" الذي يبعد 26 سنة ضوئية عن كوكبنا.

ويشبه هذا الكويكب في شكله الخارجي قرصًا، كان اقترب في تشرين الثاني / أكتوبر الماضي لمسافة 24 مليون كيلو مترًا من الأرض، ثم بدأ في الابتعاد عنها مرة أخرى.

وهذا التغيير في مسار الكويكب الغريب الأطوار أثار حيرة العلماء وتساؤلاتهم، بخاصة أنَّ عملية رصده بيّنت أنَّ سرعته زادت فجأة بشكل لا يمكن تفسيره بتأثير جاذبية الكواكب أو الشمس عليه.

وشدد البروفيسور آفي لايب على أنَّه استنادًا إلى المنطق وعلم الإحصاء فحضارتنا ليست وحيدة في الكون وذلك لوجود العديد من الكواكب السيارة الصالحة للحياة.

وبشأن التداعيات التي قد تنجم من التثبت من وجود حضارة عاقلة خارج الأرض، رأى آفي لايب أنَّ هذا الأمر ستنجم عنه تأثيرات وصفها بالعظيمة في الجانب التكنولوجي وفي مجال التفكير الإنساني ودورنا في هذا الكون، وعبثية الحروب التي نخوضها.

قد يهمك أيضًا  :

اكتشاف "Exomoon" أول قمر يدور خارج المجموعة الشمسية

علماء يعثرون على أول قمر خارج المجموعة الشمسية

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

عالم أميركي يُثير ضجة بشأن الكويكب الأسطواني عالم أميركي يُثير ضجة بشأن الكويكب الأسطواني



الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

عالم أميركي يُثير ضجة بشأن الكويكب الأسطواني عالم أميركي يُثير ضجة بشأن الكويكب الأسطواني



بدت أكثر نحافة مع إطلالة برونزية وشعر بلاتيني

بيلي فيرس تُظهر أناقتها خلال التقاط صورة جانبية لها

نيويورك ـ مادلين سعادة
فاجأت بيلي فيرس وهي شخصية تلفزيونية شهيرة، مُعجبيها بعد أن تحوّلت إلى نسخة من الممثلة كيم كارداشيان، وتخلّت العروس المتزوجة حديثا من جريج شيبرد في حفلة فاخرة في جزر المالديف، عن شعرها الذهبي مع إطلالة أكثر إثارة. وظهرت بيلي البالغة من العمر 29 عاما، في إطلالة تشبه كيم كارداشيان مع شعر أشقر بلاتيني وظلال جفون وطلاء شفاه باللون الوردي، وبدت بيلي أكثر نحافة مع إطلالة برونزية لامعة عندما التقطت عدسات المصورين صورة جانبية لها، وبدت فيها مثل كيم. أقرأ أيضًا : كيم كاردشيان وكيندال جينر ترتديان فستانين شفافين وعلقت إحدى صديقاتها عبر "إنستغرام" على إطلالتها قائلة: "أنتِ تشبهين الملكة"، وعلق آخر "لقد نظرت مرتين، للتأكد أنكِ لست كارداشيان"، وقال آخر "اعتقدت بأنك كيم كارداشيان للحظة" تأتي إطلالة بيلي الجديدة بعد فترة من زاوجها من رجل الأعمال جريج شيبرد خلال حفلة أقيمت في جزر المالديف قبل أسبوعين قد يهمك أيضًا:- 

GMT 19:58 2019 الإثنين ,25 آذار/ مارس

"ديور" تعتمد 15 إطلالة مستوحاة من "السيرك"
 صوت الإمارات - "ديور" تعتمد 15 إطلالة مستوحاة من "السيرك"

GMT 12:55 2019 الأحد ,24 آذار/ مارس

ساو ميغل إحدى جزر الأزور الراقصة
 صوت الإمارات - ساو ميغل إحدى جزر الأزور الراقصة

GMT 21:04 2019 الخميس ,14 آذار/ مارس

ليفربول يترقب منافسه في قرعة دوري الأبطال

GMT 15:49 2017 الأحد ,24 كانون الأول / ديسمبر

بلاك شاينا تنطلق في سترة سوداء مع حذاء طويل
 
 Emirates Voice Facebook,emirates voice facebook,الإمارات صوت الفيسبوك  Emirates Voice Twitter,emirates voice twitter,الإمارات صوت تويتر Emirates Voice Rss,emirates voice rss,الإمارات الخلاصات صوت  Emirates Voice Youtube,emirates voice youtube,الإمارات يوتيوب صوت  Emirates Voice Youtube,emirates voice youtube,الإمارات يوتيوب صوت
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates