علماء الفلك يستخدمون تلسكوبات عدة من أجل دراسة فقاعات ليمان ألفا
آخر تحديث 16:11:50 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

اكتشاف مهم للغاية بشأن كيفية تشكّل المجرات

علماء الفلك يستخدمون تلسكوبات عدة من أجل دراسة فقاعات "ليمان ألفا"

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - علماء الفلك يستخدمون تلسكوبات عدة من أجل دراسة فقاعات "ليمان ألفا"

علماء الفلك يستخدمون تلسكوبات عدة من أجل دراسة فقاعات "ليمان ألفا"
لندن - سليم كرم

اكتشف علماء الفلك منذ ستة عشر عامًا فقاعة غامضة زاهية في قلب مجموعة من المجرات، وهو الاكتشاف الذي تسبب في حيرة العلماء لكون تلك الفقاعة العملاقة هى الأولى من نوعها التي يتم رصدها، ولكن نجح فريق من العلماء في دراسة تفاصيل واحدة من تلك الفقاعات، حيث وجدوا أنها تقوم ببعثرة ضوء المجرات وتقوم بتشكيل النجوم التي تسبب التوهج المضىء.

علماء الفلك يستخدمون تلسكوبات عدة من أجل دراسة فقاعات ليمان ألفا

ويُعد هذا الاكتشاف مهمًا للغاية لأنه يقرب العلماء من معرفة كيفية تشكل المجرات، واستخدم العلماء تلسكوبات عدة من أجل دراسة الفقاعات الغامضة المعروفة باسم فقاعات "ليمان ألفا"، والتي يُعتقد أنها الأماكن التي تتشكل فيها معظم المجرات الضخمة في الكون، وتتكون فقاعات "ليمان ألفا" من غيوم ضخمة من غاز الهيدروجين الذي يمكن أن يمتد لمئات الآلاف من الأعوام الضوئية.

وتم العثور على أول فقاعة في عام 2000، ومنذ ذلك الحين حاول الباحثون فهم كيفية توهجها بكل هذا الوضوح، ووفر التوهج الكبير لفقاعات "ليمان ألفا" معلومات حول ما يحدث داخل سحب الغاز البدائية المحيطة بالمجرات الشابة، وهي المنطقة التي يصعب دراستها.وقال المؤلف الرئيسي للبحث، جيم جريش: "الأمر الذي يثير الاهتمام بشأن هذه الفقاعات هو أننا نجحنا في الحصول على لمحة نادرة عن ما يحدث لجميع المجرات الشابة، فلفترة طويلة كان أصل توهج ضوء فقاعات ليمان ألفا مثيراً للجدل"

علماء الفلك يستخدمون تلسكوبات عدة من أجل دراسة فقاعات ليمان ألفا

وأضاف جريش: "ولكن مع حصولنا على معلومات جديدة بالاضافة لاجراء محاكاة متطورة، نحن نعتقد أننا نجحنا في حل لغز عمره 15 عامًا"، وأوضح: "فقاعة "ليمان ألفا-1" هى موقع تشكل مجرة إهليلجية ضخمة والتي ستكون في يوم ما قلب عنقود نجمي عملاق"

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

علماء الفلك يستخدمون تلسكوبات عدة من أجل دراسة فقاعات ليمان ألفا علماء الفلك يستخدمون تلسكوبات عدة من أجل دراسة فقاعات ليمان ألفا



الملكة رانيا تتألق بإطلالة جذّابة تجمع بين الكلاسيكية والعصرية

لندن - صوت الإمارات
لطالما عودتنا الملكة رانيا على إطلالاتها الأنيقة بستايلات مختلفة وفق المناسبة التي تحضرها. وفي أحدث لقاء تلفزيوني لها، اتجهت الى التألق بطقم أنيق بين اللمسات الكلاسيكية والعصرية، بنمط شبابي ايضا، وهو نمط اتبعته في العديد من اللقاءات الحوارية التي ظهرت بها على شاشات التلفزة. نرصد لكم هذه الإطلالات لتستلهموا منها أسلوبها الملهم. اتجهت الأنظار نحو الملكة الأردنية رانيا في لقائها التلفزيوني مع الإعلامية الأمريكية جوي ريد في برنامجها التلفزيوني ذا ريدآوت. وتألقت الملكة في اللقاء بطقم حيادي باللون الاسود بتصميم عصري ومريح يناسب اللقاءات الحوارية. تألف من سروال أسود واسع مع الزمزمات عند الخصر، والخصر العالي المزين باثنين من الأزرار البيضاء العريضة، وهو من توقيع " louisvuitton"، اما التوب فجاءت بنمط المعطف القصير والكروب توب م�...المزيد

GMT 01:16 2016 الجمعة ,18 آذار/ مارس

جزيرة خاصة في بنما للبيع بـ 392 ألف دولار

GMT 23:35 2020 الإثنين ,25 أيار / مايو

النفط يرتفع مع تخفيف قيود كورونا

GMT 22:16 2019 الجمعة ,18 كانون الثاني / يناير

موسكو تفتتح أكبر مركز ترفيهي في أوروبا وآسيا هذا العام
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates