تطوير نظارات ملونة ذات شفافية منخفضة مزودة بخلايا شمسية
آخر تحديث 18:19:36 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

يمكن استخدامها لشحن الهواتف النقالة

تطوير نظارات ملونة ذات شفافية منخفضة مزودة بخلايا شمسية

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - تطوير نظارات ملونة ذات شفافية منخفضة مزودة بخلايا شمسية

نظارات شمسية ملونة ذات شفافية منخفضة
واشنطن - رولا عيسى

طور علماء ألمانيون نظارات شمسية ملونة ذات شفافية منخفضة مزودة بخلايا شمسية في عداستها ، يمكن استخدامها  لشحن الهواتف النقالة ، بحيث تستخدم الخلايا الشمسية ، لتزويد دوائر إلكترونية دقيقة بالطاقة الكهربائية اللازمة ، لعرض كثافة الإضاءة الشمسية ودرجة الحرارة المحيطة باستخدام عدستي النظارة كشاشتي عرض.

وقال العلماء إن هذه التكونولوجيا ستفسح الطريق للعديد من التطبيقات المستقبلية مثل دمج الخلايا الشمسية العضوية في النوافذ أو الزجاج العلوي ، كما تتميز الخلايا الشمسية العضوية والتي تستخدم الطاقة الشمسية لتوليد الكهرباء بوزنها الخفيف ، ويمكن إنتاجها بأشكال وألوان مختلفة ، حيث يمكن استخدامها على نطاق أوسع في العديد من الطبيقات ، والتي كان يتعذرا فيها استخدام الخلايا الشمسية التقليدية المصنعه من السليكون ، لثقل وزنها وكبر حجمها ، تلك النظارة تم صناعتها على أيدي باحثون في معهد كارلسروه للتكنولوجيا ، كتجربة عملية تبين كيفية استخدام الخلايا الشمسية العضويه.

وقال دكتور ألكسندر كولسمان ، رئيس  المجموعة الضوئية العضوية في تكنولوجيا وحدات الإضاءة "لقد وصلنا بالطاقة الشمسية إلى أماكن فشلت فيها تكنولوجيات الطاقة الشمسية الأخرى".
وتتميز النظارات الشمسية "الذكية"  بأنها تعمل بالطاقة الذاتية لقياس وعرض درجة الإضاءة الشمسية ودرجة الحرارة ، كما أنها تعمل في بيئات داخلية تحت إضاءة منخفضة تصل إلى 500 لوكس ألا وهو مستوى الإضاءة المعتاد للمكتب أو منطقة المعيشة ، أما في ظل الظروف الداخلية، فإن العدسات قادرة على توليد 200 ميكرواط من الطاقة الكهربائية ، والذي يكفي لتشغيل أجهزة مثل السمع أو عداد خطوة.

وتتميز العدسات الشمسية بأنه تم تركبيها على إطار تجاري تقليدي للنظارات الشمسية التقليدية ، ولها سمك نحو 1.6 ملم "0.06 بوصة" ، وتزن ستة غرامات "0.2 أوقية" ، ويتم دمج المعالجات الدقيقة والشاشتين في إيطارات النظارات الشمسية، والتي تبين بدورها شدة الإضاءة ودرجة الحرارة المحيطة على هيئة مخطط بياني يظهر على العدسات.
وقال طالب الدكتوراه دومينيك لانديرر، والذي ساعد على تطوير النظارات الشمسية إن هذه النظارات الشمسية التي تم تطوريها تعتبر مثالًا حيًا على عدم جدوى توظيف أو استخدام الخلايا الشمسية العضوية في بعض التطبيقات.

وتعتبر الخلايا الشمسية العضوية فريدة من نوعها بسبب مرونتها  الميكانيكية، وقدرتها على ظبط لونها التلقائي ، وشفافيتها وشكلها وحجمها  في تطبيقات محددة ، أما وفقًا للدكتور كولسمان ، وهناك تطبيق آخر للخلايا الشمسية وهي إدماجها في المباني ، فيما أن الواجهات الزجاجية للمباني الشاهقة تتطلب التظليل بشكل جيد، فإن خيار استخدام الخلايا الشمسية العضوية لتحويل الضوء إلى طاقة كهربائية كان خيارًا واضحًا للباحثين.

واتخذ باحثو معهد ماساتشوستس للتكنولوجيا خطوات جدية نحو تحقيق ما سبق ، في عام 2013 ، فقد أعلن فريق من الباحثين بالتعاون مع مختبرات تكنولوجيا ميكروسيستمز في معهد ماساتشوستس للتكنولوجيا أنهم كانوا يصنعون خلايا شمسية شفافة يمكنها تحويل منتجات مثل النوافذ والإلكترونيات إلى مولدات للطاقة ، وهناك رؤيه مستقبليه لمهندسى مركز بحوث المواد لأنظمة الطاقة ألا هو تغطية الأسطح الكبيرة بالخلايا الشمسية العضوية باستخدام تكنولوجيا المستقبل .

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

تطوير نظارات ملونة ذات شفافية منخفضة مزودة بخلايا شمسية تطوير نظارات ملونة ذات شفافية منخفضة مزودة بخلايا شمسية



GMT 11:42 2018 الإثنين ,12 تشرين الثاني / نوفمبر

شركة بريطانية تستعين بشرائح بحجم حبة الأرز لمراقبة موظفيها

GMT 13:55 2018 الأحد ,04 تشرين الثاني / نوفمبر

علماء من جامعة واشنطن يكشفون عن كنز جديد على سطح المريخ

GMT 16:24 2018 الإثنين ,29 تشرين الأول / أكتوبر

إطلاق أوّل هاتف ذكي مزود بميزة 5G عام 2019

GMT 15:54 2018 الأحد ,28 تشرين الأول / أكتوبر

استخدامات غريبة وغير مألوفة لغسالة الصحون المنزلية

بلقيس بإطلالة جديدة جذّابة تجمع بين البساطة والفخامة

القاهرة - صوت الإمارات
النجمة بلقيس عادت من جديد للتفاعل مع جمهورها واستعراض إطلالة جديدة لها عبر انستجرام، لتوثق أحدث ظهور لها بفستانها الأسود الجديد الذي نال تفاعل قطاع كبير من جمهورها، كما أنها عادت للظهور بأزياء من علامة فيرساتشي الشهيرة التي سبق وقد تألقت بها أكثر من مرة في الماضي. تفاصيل أحدث إطلالة للنجمة بلقيس النجمة بلقيس اختارت في احدث ظهور لها، ارتداء فستان أسود أنيق من علامة فيرساتشي الشهيرة، وتعتبر بلقيس من عاشقات اللون الأسود وسبق وظهرت به في العديد من إطلالاتها الجذابة، وهذه المرة اختارت فستان أنيق نال إعجاب محبيها بمجرد نشر صوره عبر حسابها على انستجرام. بلقيس استعرضت أناقتها بفستان أنيق باللون الأسود انسدل طويلًا ومجسمًا مع صيحة الكب التي زادت من أناقته، والتي جاءت بتصميم مستقيم، كما تزينت منطقة الصدر بحزام رفيع يتوسطه اكسسوار...المزيد

GMT 18:48 2021 الأحد ,17 تشرين الأول / أكتوبر

إطلالات جريئة مفعمة بالأنوثة من ميس حمدان

GMT 22:14 2018 الثلاثاء ,27 تشرين الثاني / نوفمبر

"برنت" يتعافى من خسائر 8 في المائة ويقفز فوق 60 دولارًا

GMT 23:20 2018 الأربعاء ,14 تشرين الثاني / نوفمبر

" SHA Wellness Clinic & Spa" في إسبانيا للباحثين عن الاسترخاء

GMT 09:46 2018 الأربعاء ,10 تشرين الأول / أكتوبر

"أراضي دبي" تنظم ملتقى عقاريًا بالتعاون مع البنك الدولي

GMT 07:10 2013 الأربعاء ,27 تشرين الثاني / نوفمبر

مؤسسة الإمارات للطاقة النووية تسهم في تنويع إمدادات

GMT 13:51 2017 الجمعة ,08 كانون الأول / ديسمبر

شيخة بنت سعيد آل مكتوم تدعم "عبايا الخير" بـ 46 ألف درهم

GMT 07:18 2016 الخميس ,21 كانون الثاني / يناير

الوردي والبرتقالي لموضة ألوان الاكسسوارات هذا الموسم

GMT 11:22 2013 الثلاثاء ,23 إبريل / نيسان

"IPAD 5" أنحف وأخف بـ25% من الجيل الرابع
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates