إرسال سائحين إلى أكثر مِن مائة ألف قدم فوق سطح الأرض قريبًا
آخر تحديث 18:19:36 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

تُوفِّر الكبسولة النهائية خدمة "الواي فاي" بالإضافة إلى بار

إرسال سائحين إلى أكثر مِن مائة ألف قدم فوق سطح الأرض قريبًا

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - إرسال سائحين إلى أكثر مِن مائة ألف قدم فوق سطح الأرض قريبًا

بالون مملوء بالهيليوم
واشنطن ـ يوسف مكي

يمكن للسائحين الأثرياء في غضون أعوام قليلة، رؤية أنفسهم وهم يستقلون رحلة استرخاء إلى الفضاء في بالون مملوء بالهيليوم، إذ تعمل شركة World View Enterprises على تحسين نظام رحلاتها على مدى الأعوام القليلة الماضية بخطط لإرسال الركاب إلى أكثر من 100000 قدم فوق سطح الأرض، إذ تبلغ تكلفة التذاكر 75000 دولار أميركي تقريبا.

واجهت الشركة كلا من النجاحات والنكسات في الآونة الأخيرة، في مغامرة خيالية مع KFC أرسلت شركة World View ساندويتش دجاج Zinger في الغلاف الجوي، قبل أن تواجه انفجارا في موقع الإطلاق بعد بضعة أشهر، في 2017، ومع ذلك، أجرت شركة World View أكثر من 50 رحلة في العام الماضي، وبمجرد أن تبدأ المهام المأهولة، يقول مؤيدو النظام إنها ستكون "رحلة سلمية يمكن أن تتخيلها".

يقول آلان يوستاس، عالم الكمبيوتر ونائب الرئيس السابق في Google، إن ركوب إحدى البالونات قد يجعل السفر على ارتفاعات عالية أكثر متعة من الرحلات التي تتم عبر إطلاق الصواريخ، وذكر يوستاس لموقع بلومبرغ "ستكون تجربة جميلة".

وأكملت شركة Exec التابعة لشركة Google مرة أخرى في العام 2015، تنفيذ هبوط مفاجئ قياسي من نحو 136000 قدم، بالاعتماد على البالون والبدلة التي طورتها World View على مدار 3 أعوام، وعلى عكس الضوضاء والاهتزازات الشديدة للصاروخ، فإن ركوب البالون يكون هادئا، وقال يوستاس لبلومبرغ: "هذا سيجذب عددًا كبيرًا من الأشخاص الذين يريدون رؤية الأشياء من منظور مختلف، هذا كل ما يمكنني قوله حقا، أنت تعرف أن شيئًا جيدًا عندما يكون من المستحيل وصفه تقريبًا".

وتقوم الشركة في الوقت الحالي، بمهام لحكومة الولايات المتحدة، بما في ذلك الجهود الأخيرة لنقل نظام التصوير العسكري من أريزونا إلى المكسيك، وقريبا، يأملون أن يحملوا عملاء خاصين، وفي وقت سابق من هذا العام، جمعوا 26.5 مليون دولار في حملة تمويل، مع استثمارات كبيرة من كنعان ونورث فينتشر بارتنرز.

وقال سمير غاندي، شريك في Accel، الذي قاد حملة التمويل الأخيرة: "وضعت شركة World View أعينها على خلق قطاع اقتصادي جديد بالكامل في الغلاف الجوي.. توفر تقنية World View الموثوقة وصولًا فريدًا ومنخفض التكلفة إلى بيئة الفضاء، ونحن نشارك إيمان World View بأن الابتكار في الغلاف الجوي لديه القدرة على فتح العديد من التطبيقات الجديدة بفوائد لم يسبق لها مثيل"، وسيتم تنفيذ رحلات الطيران المأهولة بكبسولات Voyager، مما يمنح المسافرين رؤية 360 درجة للأرض من أكثر من 100000 قدم فوق السطح، وأكملت World View الاختبارات مركبة فضائية مصغرة طبق الأصل على ارتفاع نهائي 100475 قدما (30624 مترا) مرة أخرى في عام 2015، وقالت الشركة في ذلك الوقت "أظهرت رحلة اختبار المقياس الفرعي هذه التقنيات الأساسية اللازمة لرحلة الطيران العادية، وتثبت أن الطيران التجاري إلى الفضاء عبر منطاد عالي الارتفاع سيكون بمثابة وسيلة نقل رئيسية وقابلة للاستمرار في صناعة السفر الفضائية الخاصة الناشئة، وتم إطلاق الرحلة من بيج، أريزونا، أحد المواقع التي يخطط فيها World View لرحلات مسافرين إلى الفضاء"، قال رئيس قسم التكنولوجيا والمؤسس المشارك تابر ماكالوم بعد الاختبارات: "في حين تم تحليل كل نظام فردي واختباره على نطاق واسع في الرحلات التجريبية السابقة، سمح لنا هذا المعلم الكبير باختبار وإثبات جميع أنظمة الطيران الحرجة في وقت واحد.. نحن الآن جاهزون للمرحلة الرئيسية التالية من التطوير - اختبار نظام كامل النطاق"، وستكون الكبسولة النهائية مصممة بشكل مريح، وتوفر خدمة الواي فاي، بالإضافة إلى بار ومغسل للمراحيض، حيث تطفو على طول حافة الفضاء لمدة ساعة إلى ساعتين على ارتفاع 100 ألف قدم

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

إرسال سائحين إلى أكثر مِن مائة ألف قدم فوق سطح الأرض قريبًا إرسال سائحين إلى أكثر مِن مائة ألف قدم فوق سطح الأرض قريبًا



GMT 16:24 2018 الجمعة ,30 تشرين الثاني / نوفمبر

الصين تُقرِّر وقف وحظر تعديل جيني "غير مقبول" لرضيعتين

GMT 13:52 2018 الخميس ,29 تشرين الثاني / نوفمبر

حقيبة صغيرة يمكنها حجب الإشارة لمنع التنصت على مكالماتك

GMT 15:08 2018 الأربعاء ,28 تشرين الثاني / نوفمبر

مسبار "ناسا" يُرسل صورة ذاتية إلى الأرض بعد هبوطه على المريخ

GMT 15:30 2018 الإثنين ,26 تشرين الثاني / نوفمبر

إغلاق 11 خدمة من "غوغل" تكشف إخفاقاتها عبر السنين

بلقيس بإطلالة جديدة جذّابة تجمع بين البساطة والفخامة

القاهرة - صوت الإمارات
النجمة بلقيس عادت من جديد للتفاعل مع جمهورها واستعراض إطلالة جديدة لها عبر انستجرام، لتوثق أحدث ظهور لها بفستانها الأسود الجديد الذي نال تفاعل قطاع كبير من جمهورها، كما أنها عادت للظهور بأزياء من علامة فيرساتشي الشهيرة التي سبق وقد تألقت بها أكثر من مرة في الماضي. تفاصيل أحدث إطلالة للنجمة بلقيس النجمة بلقيس اختارت في احدث ظهور لها، ارتداء فستان أسود أنيق من علامة فيرساتشي الشهيرة، وتعتبر بلقيس من عاشقات اللون الأسود وسبق وظهرت به في العديد من إطلالاتها الجذابة، وهذه المرة اختارت فستان أنيق نال إعجاب محبيها بمجرد نشر صوره عبر حسابها على انستجرام. بلقيس استعرضت أناقتها بفستان أنيق باللون الأسود انسدل طويلًا ومجسمًا مع صيحة الكب التي زادت من أناقته، والتي جاءت بتصميم مستقيم، كما تزينت منطقة الصدر بحزام رفيع يتوسطه اكسسوار...المزيد

GMT 18:48 2021 الأحد ,17 تشرين الأول / أكتوبر

إطلالات جريئة مفعمة بالأنوثة من ميس حمدان

GMT 22:14 2018 الثلاثاء ,27 تشرين الثاني / نوفمبر

"برنت" يتعافى من خسائر 8 في المائة ويقفز فوق 60 دولارًا

GMT 23:20 2018 الأربعاء ,14 تشرين الثاني / نوفمبر

" SHA Wellness Clinic & Spa" في إسبانيا للباحثين عن الاسترخاء

GMT 09:46 2018 الأربعاء ,10 تشرين الأول / أكتوبر

"أراضي دبي" تنظم ملتقى عقاريًا بالتعاون مع البنك الدولي

GMT 07:10 2013 الأربعاء ,27 تشرين الثاني / نوفمبر

مؤسسة الإمارات للطاقة النووية تسهم في تنويع إمدادات

GMT 13:51 2017 الجمعة ,08 كانون الأول / ديسمبر

شيخة بنت سعيد آل مكتوم تدعم "عبايا الخير" بـ 46 ألف درهم

GMT 07:18 2016 الخميس ,21 كانون الثاني / يناير

الوردي والبرتقالي لموضة ألوان الاكسسوارات هذا الموسم

GMT 11:22 2013 الثلاثاء ,23 إبريل / نيسان

"IPAD 5" أنحف وأخف بـ25% من الجيل الرابع
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates