تعرف على علاقة رئيس أميركا بكلمات المرور السنوية بعد تقييم 5 ملايين
آخر تحديث 04:23:45 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

احتلت المرتبة 25 بين الأسوأ في العالم وأقلها أمانًا في عام 2018

تعرف على علاقة رئيس أميركا بكلمات المرور السنوية بعد تقييم 5 ملايين

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - تعرف على علاقة رئيس أميركا بكلمات المرور السنوية بعد تقييم 5 ملايين

شركة "SplashData" الأميركية
واشنطن - صوت الإمارات

أصدرت شركة "SplashData" الأميركية قائمة أسوأ كلمات المرور السنوية التاسعة، بعد تقييم أكثر من 5 ملايين كلمة مرور تم تسريبها على شبكة الإنترنت.

وبعد أن احتلت كلمة مرور باسم "دونالد ترامب" المرتبة 25 بين أسوأ كلمات المرور في العالم وأقلها أمانا في عام 2018، خسر الرئيس الأمريكي موقعه في عام 2019 ولم يظهر اسمه في القائمة أبدا.

وقال "مورغان سلاين" الرئيس التنفيذي لشركة "SplashData"، وهي شركة مطورة: "إن استخدام اسم الرئيس أو أي اسم مشهور آخر ككلمة المرور الخاصة هو قرار خطير وغير آمن، سوف يستغله المهكرون وسيعرضك ذلك لخطر كبير يتمثل في سرقة خصوصيتك".

وتضم قائمة أسوأ كلمات السر في العالم 2019:

1 - 123456 "حافظت على موقعها".

2 - 123456789 "تقدمت مرتبة واحدة".

3 - qwerty "تقدمت ستة مراتب".

4 - password "تقدمت مرتبتين".

5 - 1234567 "تراجعت مرتبتين.

6 - 12345678 "تقدمت مرتبتين".

7 - 12345 "تراجعت مرتبتين".

8 - iloveyou "تقدمت مرتبتين".

9 - 111111 "تراجعت ثلاث مراتب".

10 - 123123 "تقدمت سبع مراتب".

بينما يستمر التشجيع من قبل الشركة على عدم استخدام كلمات المرور السيئة والضعيفة، لا تزال "SplashData" تجد أن مستخدمي الكمبيوتر يواصلون استخدام نفس الكلمات وأنماط الأبجدية الرقمية التي يمكن ويسهل التنبؤ بها ككلمات مرور خاصة بهم، على الرغم من أن العديد من برامج الكمبيوتر تمنع الآن إنشاء كلمات مرور كهذه في المقام الأول، إلا أن التطبيقات القديمة وبعض المواقع لا تزال تمكن الأشخاص من استخدام كلمات مرور ضعيفة وهذا يعد أمرا خطيرا.

من بين الكلمات الجديدة لهذا العام "1q2w3e4r" و "qwertyuiop"، وهي طرق بسيطة تستخدم مفاتيح متجاورة على لوحة المفاتيح، قد يبدو استخدام مجموعات الحروف و الأرقام هذه أمرًا معقدًا ولكنه لن يخدع المهكرين الذين يعرفون ملايين الأشخاص الذين يستخدمونها.

يقول سلاين: "إن هدفنا من نشر هذه القائمة كل عام هو إقناع الناس باتخاذ خطوات لحماية أنفسهم على الإنترنت، ونعتقد أن هذه الجهود وغيرها بدأت تؤتي ثمارها أخيرًا، ويمكننا أن نقول أنه على مر السنين بدأ الناس في التحرك نحو كلمات مرور أكثر تعقيدًا، على الرغم من أنها لا تزال غير كافية لأن المهكرين يمكنهم اكتشاف أنماط أبجدية رقمية بسيطة".

وتقدر "SplashData" أن نحو 10 % من الأشخاص قد استخدموا واحدة على الأقل من أسوأ 25 كلمة مرور في قائمة هذا العام، و 3 % استخدموا أسوأ كلمة مرور 123456.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

تعرف على علاقة رئيس أميركا بكلمات المرور السنوية بعد تقييم 5 ملايين تعرف على علاقة رئيس أميركا بكلمات المرور السنوية بعد تقييم 5 ملايين



كشف نحافة خصرها وحمل فتحة طويلة أظهرت ساقها

عارضة الأزياء هايلى بيبر تجذب الانتباه في لندن بفستان زفاف أبيض من أوليانا سيرجينكو

واشنطن - صوت الامارات
خطفت عارضة الأزياء العالمية هايلى بيبر، البالغة من العمر 23 عامًا، الأنظار خلال خروجها من لندن وست هوليوود في بيفرلى هيلز، مساء الخميس، حيث ظهرت العروس التى تألقت بفستان زفاف استثنائي فى 2019 وهى ترتدى فستان أبيض طويل من أوليانا سيرجينكو، حمل الفستان فتحة طويلة أظهرت ساقها، وخط عنق منخفض، معتمدة على حزام مطابق للفستان أظهر نحافة خصرها وفقًا لـ "dailymail". ارتدت هايلي أيضا حذاء أبيض مدبب ذو كعب مرتفع، معتمدة على شعرها الذهبي المنسدل بانسيابية، وأضافت الألوان إلى مظهرها أحادى اللون "المونوكروم" من خلال طلاء الشفاه الأحمر. ظهرت عارضة الأزياء الشهيرة هايلى بيبر وهى تتسوق لشراء أكل صحى لدعم زوجها جاستين للتعافى من المخدرات من متجر البقالة المتخصصة Erewhon في سانتا مونيكا يوم الأحد الماضي، حيث تأتى هذه النزهة بعد أن أعلن كفاح ز...المزيد
 صوت الإمارات - أفضل الدول لشهر العسل في شباط 2020 من بينها تنزانيا

GMT 16:45 2020 الأحد ,26 كانون الثاني / يناير

أتالانتا يسحق تورينو بسباعية في الدوري الإيطالي

GMT 19:57 2019 الخميس ,12 أيلول / سبتمبر

تتحدى من يشكك فيك وتذهب بعيداً في إنجازاتك
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates