أفضل التطبيقات الذكية لتعليم وتسلية أطفالك خلال الحجر المنزلي
آخر تحديث 00:57:53 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

باستخدامه كل شيء بدءا من الثعابين الكهربائية

أفضل التطبيقات الذكية لتعليم وتسلية أطفالك خلال الحجر المنزلي

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - أفضل التطبيقات الذكية لتعليم وتسلية أطفالك خلال الحجر المنزلي

التطبيقات الذكية لتعليم وتسلية أطفالك
لندن ـ صوت الامارت

يعانى العديد من الأهالي حاليا من عبء رعاية أبنائهم، في الوقت الذي يعملون فيه من المنزل، خلال فترة الحجر الصحي المنزلي، المفروض من جانب الحكومات لمنع انتشار فيروس "كورونا" المستجد، إليك تطبيقات تساعد على تسلية أطفالك وإشغالهم، وتعليمهم مهارات جديدة، خلال الحجر المنزلي، بحسب صحيفة "ذا إندبندنت" البريطانية:

Bedtime Math

يساعد التطبيق المجاني على جعل تعلم الرياضيات أمرا ممتعًا مثل قص ما قبل النوم، وذلك باستخدامه كل شيء، بدءا من الثعابين الكهربائية وحتى لعبة الأفعوانية، لمساعدة الأطفال على إيجاد حلول للمسائل الصعبة.ويوفر التطبيق 1600 تدريبا يناسب كل الأطفال بداية من الحضانة وحتى المدرسة الابتدائية.كما يحتوي التطبيق على تحدي اسمه "Sky’s the Limit"، والذي يختبر حتى البالغين.إن أفضل أدوات التعلم هي تلك التي تعلم الأطفال المهارات الحيوية دون أن يدركوها، وهو ما يوفره ذلك التطبيق تماما، إذ يقدم للأطفال من سن 8 إلى 13 عاما كيفية تعلم البرمجة، من خلال مغامرة لحفظ القطط الصغيرة وحمايتها.

وتم تصميم اللعبة الحائزة على العديد من الجوائز لتعليم مهارات البرمجة المهنية، مع التركيز بشكل خاص على إلهام الفتيات للترميز وكتابة الأكواد.وتستخدم اللعبة أسلوب لعب مشابها لألعاب شهيرة مثل "سوبر ماريو" و"سونيك"، إذ تستخدم مقدمة لطيفة للتفكير الحسابي، مما يجعلها جذابة بشكل خاص لأي أطفال يعانون من رهاب التكنولوجيا.ومن أجل إحراز الطفل تقدم في اللعبة، والتنقل بين مستوياتها وحفظ القطط الصغيرة، فإن عليه تغيير الـ"Source Code" للعبة باستخدام لغات الترميز الاحترافية مثل "HTML".

app

تساعد هذه المذكرات التفاعلية الأطفال على تطوير مهاراتهم في القراءة والكتابة، مع إشراك خيالهم وإبداعهم أيضا.ويصنف مطورو التطبيق أنه "قضاء وقت إيجابي على شاشة الهاتف أو الحاسوب اللوحي"،  وهو يوفر طريقة مبتكرة للشباب لتوثيق حياتهم اليومية، حتى لو قضوا معظم اليوم في المنزل.ويمكن للأطفال من خلال المذكرت الرسم أو الكتابة بشأن أيامهم، باستخدام أقلام التلوين الافتراضية وأدوات المؤثرات الخاصة، بينما يتم إرشادهم من خلال مخلوقهم الشخصي "زابيكون".يشجع تطبيق "Caterpillar Creative Play" الأطفال على الرسم والطلاء واللون والتصميم والإبداع باستخدام مجموعة من القوالب والأشكال واللوحات.

ويعتبر التطبيق إصدار "فوتوشوب" ملائم للأطفال، إذ يقدم مفاهيم التحرير مثل الطبقات التي تسمح للمستخدمين بإنشاء كل شيء من الصور المجمعة إلى الأعمال الفنية الفريدة.ويتوافق مع قلم "أبل" على جهاز "آيباد برو"، وأدرجت مجلة "Children's Technology Review" التطبيق هذا ضمن أفضل 10 تطبيقات أساسية بالنسبة لأول جهاز "آيباد" يلعب الطفل عليه في حياته.استنادا إلى سلسلة كتب البروفيسور "أسترو كات" الشهيرة، فإن هذا التطبيق يسمح للأطفال باستكشاف النظام الشمسي بمساعدة القط "أسترو"، إذ يتم دمج حقائق الفضاء الرائعة في قصة ممتعة تشبه كثيرا قراءة كتاب.ويمكن أن يكون التطبيق مسليا للبالغين أيضا، ويتميز بالرسوم التوضيحية والرسوم المتحركة وحتى الاختبارات القصيرة لمعرفة مقدار ما تعلمته على طول الطريق.

Gus on the Go

يصطحب التطبيق الأطفال في "مغامرة تعلم اللغة"، وذلك بمساعدة من بومة كرتونية تسمى "غاس".ويتيح التطبيق فرصة تعلم اللغة في 30 لغة مختلفة، ويستخدم رسومات جذابة ورسوم متحركة لتعليم الأطفال الكلمات والعبارات الأساسية.كما تمنح اللعبة تحديات متنوعة للاعبين، يكسبون الجوائز من خلالها على طول الطريق، لتحفيزهم وتشجعيهم.وبدأ التطبيق مؤخرا حتى في منح المستخدمين الفرصة لتعلم اللغات المهددة بالانقراض.

قد يهمك ايضا:

«وان بلس» تطوّر زجاجاً خاصاً يُخفي عدسات الكاميرا

تجهيز «ساعة أبل» لالتقاط صور الشاشة

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

أفضل التطبيقات الذكية لتعليم وتسلية أطفالك خلال الحجر المنزلي أفضل التطبيقات الذكية لتعليم وتسلية أطفالك خلال الحجر المنزلي



تسبب "كورونا" في إلغاء الكثير من أسابيع الموضة والمهرجانات

بيلا حديد تتألق بـ"جاكيت أصفر" ومعطف قصير في أحدث إطلالاتها

واشنطن - صوت الامارات
إلغاء وإرجاء تلو الآخر، هكذا هو حال أسابيع الموضة والمهرجانات الدولية، في ظل أزمة انتشر فيروس كورونا - لعنة العالمة الجديدة - حتى أن النجمات التزمن منازلهنّ للمساهمة في الحد من انتشاره، ومؤخرًا أعلنت عارضة الأزياء بيلا حديد، أنها تعمل على تصنيع مجموعة من الـ تي شيرت بصيحة الـ tie-dying والتبرّع بالأرباح لمساعدة الأشخاص المتضررين من فيروس كورونا. وقد أطلّت في اليوم التالي في نيويورك، بعدما خرجت من منزلها للتزوّد بالمأكولات. وقد كشفت إطلالة بيلا عن صيحة رائجة كثيرة مؤخراً وهي الجاكيت باللون الأصفر. إذ تألقت حديد بمعطف قصير أصفر، نسّقت معه تي شيرت أسود وسروال جينز. وأنهت اللوك بحذاء رياضي من ماركة New Balance x Aime Leon Dore.المجموعات التي تم عرضها في أسابيع الموضة حول العالم، أثبت أن صيحة الجاكيت الأصفر ستفرض نفسها في ربيع وصيف 2020-2021، بعدما ظ...المزيد

GMT 22:53 2020 الثلاثاء ,24 آذار/ مارس

هالاند هدف ريال مدريد لتدعيم خط الهجوم

GMT 23:32 2020 الأحد ,22 آذار/ مارس

إصابة باولو مالديني ونجله بفيروس كورونا

GMT 07:59 2020 الأربعاء ,25 آذار/ مارس

أتالانتا يعلن إصابة حارسه بفيروس كورونا

GMT 04:31 2020 الثلاثاء ,31 آذار/ مارس

سرقة لوحة لـ فان جوخ من أحد متاحف هولندا
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates