هواتف قابلة للطيّ والارتداء تهزّ عالم التكنولوجيا في 2019
آخر تحديث 15:40:53 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

يأتي "باور ماكس" سميكًا وببطارية بقدرة 18 ألف أمبير

هواتف قابلة للطيّ والارتداء تهزّ عالم التكنولوجيا في 2019

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - هواتف قابلة للطيّ والارتداء تهزّ عالم التكنولوجيا في 2019

هواتف قابلة للطي
واشنطن ـ يوسف مكي

كشف خبير الهواتف أنطونيو فيلاز بواس، أن عام 2019 سيكون عالم الهواتف الغريبة، مشيرا إلى اعتقاده بأن الهواتف الغريبة مثيرة حقا، وربما تكون سخيفة أو قبيحة، وهذه هي الطريقة لمعرفة الأذواق المتباينة للناس، أو على الأقل إنها طريقة صنّاع الهواتف الذكية في معرفة ما يحبه الأشخاص.

وأضاف بواس "أعتقد بأن العديد من مستخدمي الهواتف الذكية يشعرون بالتعب من تصميمها، لكن يبدو أن شركات صناعة الهواتف فكرت في التعاون وفعل شيء ما بشأن الهواتف الذكية، وهناك شركات هواتف رائدة مثل آبل وسامسونغ وشركات أصغر مثل ون بلس وفيفو وغيرهما، وتحرص الشركات الكبيرة على اللعب بطريقة آمنة وهو أمر جيد، أما الشركات الأصغر فربما تجرب بعض الأشياء الغريبة".

وأضاف بواس "ربما أول ما يتبادر إلى الذهن هاتف إل جي الجديد جي 8 الذي يتمتع بخاصية التعرف على الوريد، حيث يحتاج الهاتف إلى التعرف على شكل وريد يد المستخدم لفتح الهاتف، ويقوم الهاتف بأشياء غريبة أخرى حيث يستخدم فكرة الإيماءات القديمة، ومع التمرير إلى اليمين أو إلى اليسار يمكنك التنقل ما بين الموسيقى أو التطبيقات المختلفة".

إقرا ايضًا:

انخفاض شحنات الهواتف الذكية في الصين

وتابع بواس "من أغرب الهواتف الأخرى هافت نوبيا الذي يتم ارتداؤه حول المعصم، وهناك جدل دائرة بشأن كونه هاتفا أو ساعة ذكية، ويأتي الهاتف بتصميم مختلف تماما، مع شاشة كبيرة للغاية عن تلك المألوفة في الهواتف الذكية الأخرى، وكاميرا أمامية بجودة 5 ميغابكسل لالتقاط صور لسيلفي، لا يمكنني تخيل التقاط صورة بهذا الشكل، إنه وضع غريب وغير مريح حقا، ويعمل الهاتف بنظام تشغيل أندرويد وير وهو نظام تشغيل خاص بساعة ذكية".
واستطرد  بواس "الآن نتحدّث عن هاتف باور ماكس k18 وهو هاتف سميك يتميز ببطارية بقدرة 18 ألف أمبير، وللعلم معظم الهواتف تتراوح قدرة البطارية لديها بين 3-4 ألف أمبير، أما هذا الهاتف المختلف فيتمتع ببطارية تعمل طوال 50 يوما تقريبا في وضع الاستعداد، ويعدّ الهاتف هاتفا مألوفا من حيث المظهر في ما عدا سمكه الذي يعادل سمك ثلاثة هواتف آيفون تقريبا، ويأتي الهاتف مع كاميرا ثلاثية العدسة في الخلف".

وأضاف بواس "لنتحدث عن هاتف نوكيا بيور فيو 9 الذي يضم 5 عدسات للكاميرا في الخلف، وصممت كاميرا الهاتف لامتصاص الضوء مقدار 10 مرات أكبر عن الكاميرات العادية، وعند التقاط صورة بالهاتف تعمل العدسات الخمسة معا لالتقاط صورة فائقة، وأعتقد بأننا نحتاج للانتظار حتى نجرب الكاميرا بأنفسنا لنعرف ميزة الكاميرا ذات الخمس عدسات، وهناك اتجاه جديد في الهواتف الذكية وتحديدا في هواتف سامسونغ، حيث يأتي شكل العدسة الأمامية لصور السيلفي على شكل بيضاوي، وهو ما أعتبره شكلا جيدا بشكل شخصي بدا من شكل الدائرة، وأعتقد بأن هذا الشكل يجعل زاوية الكاميرا في مواجهة وجهك مباشرة".

وذكر بواس "هناك اتجاه آخر في الهواتف الآن وهو الهواتف القابلة للطي، ولدينا منها تصميمات مختلفة من سامسونغ والذي يتم فتحه مثل الكتاب على سبيل المثال، وكذلك هاتف هواوي ميت إكس، الذي يفتح إلى الأعلى مثل بعض دفاتر الملاحظات، بينما توجد الشاشة في الجزء الخارجي من الهاتف، وتكمن المشكلة بالنسبة إلى الهواتف القابلة للطي في سعرها المرتفع، بالإضافة إلى معرفة أماكن بيع قطع غيار لمثل هذه الهواتف مثل تغيير البطارية، وهذه أشياء غير محددة حتى الآن، وأعتقد بأن ما تمثله الهواتف القابلة للطي حاليا هو مظهرا جادا، لكنها تحتاج إلى مزيد من الوقت قبل أن تصبح منتجا رائعا".

وتابع يواس "لكن السؤال هل نحن بحاجة إلى هذه الهواتف المبتكرة القابلة للطي والكاميرا الخاصة للصور السيلفي؟ الحقيقة أننا لا نحتاجها لكننا نريدها، فالناس تبحث عن الجديد والغريب في عالم الهواتف كل عام، ومن الغريب أنه بدلا من الاتجاه إلى حجم أصغر ووزن أخف أن نتجه إلى أحجام هواتف أكبر أو هواتف قابلة للطي أو أكثر سمكا، لكن هذا هو الاتجاه الذي يقود صناع الهواتف، لكنه يقدم أشياء غريبة، ومن المتوقع ظهور أشياء غريبة وجديدة في تصميمات الهواتف ومميزاتها، وفي الوقت نفسه ستصبح تلك الأشياء الغريبة مألوفة بالنسبة إلى الجيل الأصغر سنا، أتعلمون؟ أطفالي يعتبرون الهواتف الذكية عادية تماما بل إنها أصبحت قديمة نوعا ما".

قد يهمك أيضًا:  

تحذيرات علمية من استخدام الهاتف أثناء تناول الطعام

منها" إل جي 50 ثينكيو" و "باور ماكس بي 18 كيه بوب"

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

هواتف قابلة للطيّ والارتداء تهزّ عالم التكنولوجيا في 2019 هواتف قابلة للطيّ والارتداء تهزّ عالم التكنولوجيا في 2019



الملكة رانيا تُعيد ارتداء إطلالة بعد تسع سنوات تعكس ثقتها وأناقتها

أبوظبي ـ صوت الإمارات
تأثير الملكة رانيا على عالم الموضة لا يقتصر على إطلالاتها الحالية فقط، بل يمتد أيضاً إلى قدرتها على إعادة إحياء الأزياء التي ارتدتها في وقت سابق، فتصرفها الأخير في إعادة ارتداء ثوب بعد تسع سنوات يبرز تميزها وأناقتها ويعكس روحاً من الثقة والتطور في أسلوبها. في عالم الموضة، يُعَد إعادة ارتداء الأزياء من قبل الشخصيات البارزة موضوعاً مثيراً للاهتمام، تجسّدت هذه الظاهرة بشكل ملموس في اللحظة التي ارتدت فيها الملكة رانيا، زوجة الملك عبد الله الثاني ملك الأردن، ثوباً تقليدياً أنيقاً بعد مرور تسع سنوات على آخر مرة ارتدته فيه، يُظهر هذا الحدث الفريد ليس فقط ذكريات الماضي وتطور الأزياء ولكن أيضاً يبرز الأناقة والرؤية الاستدامة في عالم الموضة. فستان الملكة رانيا تظهر به مرة أخرى بعد تسع سنوات  الملكة زانيا في أحدث ظهور لها تألقت �...المزيد

GMT 04:05 2024 السبت ,17 شباط / فبراير

أسعار النفط تتأرجح وسط توقعات بتراجع الطلب

GMT 17:02 2020 الثلاثاء ,01 كانون الأول / ديسمبر

يجعلك هذا اليوم أكثر قدرة على إتخاذ قرارات مادية مناسبة

GMT 18:57 2020 السبت ,31 تشرين الأول / أكتوبر

حظك اليوم برج الجوزاء السبت 31 تشرين أول / أكتوبر 2020

GMT 19:31 2019 الثلاثاء ,19 شباط / فبراير

قائد القوات البرية يستقبل عدداً من ضيوف «آيدكس»

GMT 20:22 2019 الخميس ,05 كانون الأول / ديسمبر

خبراء إكسبو يعزز دخول شركات البناء العالمية في الإمارات

GMT 13:51 2019 الجمعة ,29 تشرين الثاني / نوفمبر

إطلالة مثيرة لريهانا خلال مباراة يوفنتوس ضد أتلتيكو مدريد

GMT 13:35 2018 الأحد ,11 تشرين الثاني / نوفمبر

" F D A " تفرض قيودًا على بيع السجائر الإلكترونية

GMT 19:39 2018 الخميس ,18 تشرين الأول / أكتوبر

جامعة الباحة تعلن فتح التسجيل ببرامج الدبلومات المصنفة

GMT 18:29 2018 السبت ,13 تشرين الأول / أكتوبر

خطوات بسيطة تمكّنك من تحويل الأثاث القديم إلى "مودرن"
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates