ماسك يُطالب بمحاكمة مدير المعهد الوطني للأمراض المعدية فاوتشي
آخر تحديث 18:19:36 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

ماسك يُطالب بمحاكمة مدير المعهد الوطني للأمراض المعدية فاوتشي

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - ماسك يُطالب بمحاكمة مدير المعهد الوطني للأمراض المعدية فاوتشي

إيلون ماسك
لندن - صوت الإمارات

أثارت تغريدة الملياردير إيلون ماسك التي هاجم فيها مدير المعهد الوطني للأمراض المعدية، أنتوني فاوتشي، الأحد، ردود فعل المشرعين الأميركيين. ودعا ماسك، إلى مقاضاة فاوتشي، وغرد قائلا إن "الضمائر التي يفضلها هي مقاضاة فاوتشي". وردا على تغريدة ماسك، غردت السيناتور آمي كلوبوشار (ديمقراطية من مينيسوتا) الأحد قائلة: "مغازلة معارضي لقاحات كوفيد-19 لا تبدو استراتيجية عمل ذكية. هل من الحكمة مهاجمة فاوتشي في سعيك لجذب الانتباه؟".

وبدورها كتبت النائبة ريتشي توريس (ديمقراطية من نيويورك) على تويتر: "يريد إيلون ماسك تجريم أنتوني فاوتشي لأنه لا يتفق معه. إيلون ليس من المدافعين عن حرية التعبير". ونقل تقرير لموقع "أكسيوس" الأميركي تغريدة للنائب دين فيليبس (ديمقراطي مينيسوتا) قال فيها: "إنها أميركا. يمكنك اختيار أي ضمائر تفضلها جيدا. لكن فاوتشي قد أنقذ أرواحا بشرية أكثر من أي شخص حي في العالم. عار عليك يا ماسك". وغرد مدير وكالة المخابرات المركزية السابق جون برينان قائلا: "فاوتشي بطل وطني سيبقى في الأذهان لأجيال قادمة لإسهاماته العديدة في مجال الصحة العامة، أما أنت فسيذكرك الجميع بتغذية الكراهية والانقسامات".  

ويستعد فاوتشي، مستشار البيت الأبيض لمكافحة كورونا، للتنحي عن منصبه في ديسمبر فيما يواجه مزيدا من التحقيقات من قبل القيادة الجمهورية حول ارتباطه، خلال شغله منصب مدير المعهد الوطني للحساسية والأمراض المعدية بأصل جائحة كورونا في تمويل عقود أبحاث، حسبما ذكرت "فوكس نيوز". وكان الجمهوريون قد أكدوا قبل انتخابات التجديد النصفي لعام 2022 أنهم يعتزمون التحقيق في دور فاوتشي في جائحة كوفيد-19 إذا تمكنوا من السيطرة على مجلس النواب أو مجلس الشيوخ.

ويعد فاوتشي من الأسماء المعروفة في عالم الأمراض المعدية ومكافحة الإيدز، إلا أنه بات محور اهتمام العالم في 2020 بعد انضمامه للخلية الرئاسية الأميركية الخاصة بالتصدي لكوفيد-19 في عهد الرئيس السابق دونالد ترامب.

وانتقد إخفاقات الولايات المتحدة في مواجهة الوباء في بداياته، الأمر الذي أدخله في مواجهة مع ترامب، وتحوّل لشخصية مكروهة بالنسبة لبعض اليمينيين وبعد تفشي الوباء، أصبح فاوتشي مصدرا للمعلومات الموثوق بها من خلال ظهوره الإعلامي المتكرر. وأصبح لاحقا هدفا للمعارضين للقاحات والرافضين للكمامة في أجواء سياسية مشحونة في الولايات المتحدة خلال الأزمة الصحية.

واتهم سابقا سيناتورا جمهوريا بتشجيع من يوجهون إليه تهديدات بالقتل. وتشير تقارير إلى أن فاوتشي يعيش في ظل حماية أمنية مشدّدة بعدما تلقت عائلته تهديدات بالقتل وتعرضت لمضايقات.

قد يهمك أيضــــــــــــــــًا :

إيلون ماسك يخفض سرعة الانترنت المنزلي لمن يتجاوز استهلاكهم 1تيرا بايت في الشهر

مكوّن شائع يساعد في التخلص من رائحة الفم الكريهة وتحسين الصحة العامة

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

ماسك يُطالب بمحاكمة مدير المعهد الوطني للأمراض المعدية فاوتشي ماسك يُطالب بمحاكمة مدير المعهد الوطني للأمراض المعدية فاوتشي



بلقيس بإطلالة جديدة جذّابة تجمع بين البساطة والفخامة

القاهرة - صوت الإمارات
النجمة بلقيس عادت من جديد للتفاعل مع جمهورها واستعراض إطلالة جديدة لها عبر انستجرام، لتوثق أحدث ظهور لها بفستانها الأسود الجديد الذي نال تفاعل قطاع كبير من جمهورها، كما أنها عادت للظهور بأزياء من علامة فيرساتشي الشهيرة التي سبق وقد تألقت بها أكثر من مرة في الماضي. تفاصيل أحدث إطلالة للنجمة بلقيس النجمة بلقيس اختارت في احدث ظهور لها، ارتداء فستان أسود أنيق من علامة فيرساتشي الشهيرة، وتعتبر بلقيس من عاشقات اللون الأسود وسبق وظهرت به في العديد من إطلالاتها الجذابة، وهذه المرة اختارت فستان أنيق نال إعجاب محبيها بمجرد نشر صوره عبر حسابها على انستجرام. بلقيس استعرضت أناقتها بفستان أنيق باللون الأسود انسدل طويلًا ومجسمًا مع صيحة الكب التي زادت من أناقته، والتي جاءت بتصميم مستقيم، كما تزينت منطقة الصدر بحزام رفيع يتوسطه اكسسوار...المزيد

GMT 18:48 2021 الأحد ,17 تشرين الأول / أكتوبر

إطلالات جريئة مفعمة بالأنوثة من ميس حمدان

GMT 22:14 2018 الثلاثاء ,27 تشرين الثاني / نوفمبر

"برنت" يتعافى من خسائر 8 في المائة ويقفز فوق 60 دولارًا

GMT 23:20 2018 الأربعاء ,14 تشرين الثاني / نوفمبر

" SHA Wellness Clinic & Spa" في إسبانيا للباحثين عن الاسترخاء

GMT 09:46 2018 الأربعاء ,10 تشرين الأول / أكتوبر

"أراضي دبي" تنظم ملتقى عقاريًا بالتعاون مع البنك الدولي

GMT 07:10 2013 الأربعاء ,27 تشرين الثاني / نوفمبر

مؤسسة الإمارات للطاقة النووية تسهم في تنويع إمدادات
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates