رواد الفضاء ينتقل إلى مرحلة تحيات جديدة ومحمد عباس خارج المنافسة
آخر تحديث 12:07:16 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

شهدت محاكاة لعملية الهبوط الاضطراري خلال الحلقة الثامنة

"رواد الفضاء" ينتقل إلى مرحلة تحيات جديدة ومحمد عباس خارج المنافسة

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - "رواد الفضاء" ينتقل إلى مرحلة تحيات جديدة ومحمد عباس خارج المنافسة

"رواد الفضاء"
دبى ـ صوت الامارات

مع انتقال المتنافسين على لقب برنامج «رواد الفضاء» على شاشة تلفزيون دبي، إلى مرحلة تحديات جديدة، شهدت الحلقة الثامنة من Astronauts خروج المشترك اللبناني محمد عباس.وفي بداية «المحطة الثامنة»، بث تقرير عن تفاصيل الحلقة الماضية التي شهدت انتقال المشتركين إلى مرحلة جديدة من التحديات، بعد التحاقهم بمركز يوري جاجارين لتدريب رواد الفضاء في مدينة ستار سيتي قرب العاصمة الروسية موسكو، وخروج السعودي نزار قطان، بسبب امتلاكه قدرات أقل في مجال تعلم اللغة الروسية، وتحقيقه أقل مستوى في نتائج المسائل الحسابية في تحدي جهاز الطرد المركزي، إلى جانب قلقه وارتباكه في مهام لا يمتلك مهارات كافية لتنفيذها وتجاوزها.

وبدأ أول التحديات في الحلقة الثامنة، مع التحام المركبة الفضائية «سويوز» بمحطة الفضاء الدولية، إذ أعلن رائد الفضاء الكندي أن محطة الفضاء الدولية تدور حول الأرض كل 92 دقيقة، بسرعة 8 كلم في الثانية، و28 ألف كم في الساعة، لهذا السبب قد تفشل المهمة، إذا كان الالتحام بسرعة منخفضة، أما إذا كان الالتحام بسرعة كبيرة وبقوة فقد يسبب ذلك أضراراً كبيرة على الصعيد المادي والموجودين في المركبة.

وبعد إتمام الجلسة التدريبية لتعلم كيفية تأدية عملية الالتحام، كان على المشتركين الخمسة محاكاة هذه التجربة بحضور لجنة التحكيم خلال مدة لا تزيد على 10 دقائق مع الأخذ بعين الاعتبار التركيز على السرعة والمسافة. وبينما اعتمد اللبناني محمد عباس على السرعة البطيئة قبل إتمام عملية الالتحام بشكل جيد، أكمل الكويتي بدر الموله المهمة في خمس دقائق، على عكس اللبنانية رنا نقولا التي انشغلت في البداية بتقديم تقرير مفصل عن المهمة قبل قيادة المركبة وتنفيذ المهمة في ست دقائق، وحقق الإماراتي محمد أهلي رقماً وصف بالجيد بشكل عام، فيما شكلت السعودية مشاعل الشميمري حالة خاصة في الاختبار لما تمتلكه من مهارات يدوية دقيقة ورؤية ثلاثية الأبعاد للمهمة الافتراضية، بعد أن أكملت عملية الالتحام بشكل مثالي في أربع دقائق و23 ثانية، مستخدمة نصف كمية الوقود المفترض لتنفيذ هذه المهمة.

بعد ذلك دعا كل من رائد الفضاء الكندي كريس هادفيلد، والمتخصص في علوم الفضاء سعود كرمستجي، المشتركين الخمسة إلى تجربة طعام رواد الفضاء، بعد تقديم شرح وافٍ عن مراحل إعداده، إذ اختبرت مشاعل تجربة إعداد كأس من الشاي، وتذوقت رنا الحساء الخاص مع اللحم، وذلك قبل وصول المشتركين إلى اختبار محاكاة عملية الهبوط الاضطراري لمركبة «سويوز» أثناء دخولها المجال الأرضي، وحدوث عطل غير متوقع أدى إلى تغير مسارها والهبوط في الغابة ووقوع المظلة بعيداً عن المركبة، لتكون مهمة المشتركين الخمسة استخراج الأدوات المهمة من كبسولة المركبة، وأخذ أدوات النجاة والجهاز العلمي، ومن ثم التوجه نحو المظلة، ونصب خيمة احتياطية، كذلك إشعال النار باستخدام المواد الطبيعية، من دون نسيان استخدام جهاز اللاسلكي والإشارة الضوئية لتحديد مكان وجودهم في محاكاة لرحلة الفضاء الروسية (آلماز) في ربيع عام 1965.

وفي هذا الإطار، قسم المشتركون، إلى فريقين، ضم الأول محمد عباس ومشاعل وبدر، والفريق الثاني بمشاركة محمد أهلي ورنا نقولا، وظهر على الفريق الأول مشكلة عدم التنسيق من ناحية استخدام البوصلة والوصول إلى مكان المظلة، في حين أنجز محمد أهلي ورنا المهمة بطريقة مثالية نظراً لخبرة المشتركة اللبنانية السابقة في مجال التخييم، وخبرة المشترك الإماراتي في إشعال النيران. ومع انتهاء تحديات الحلقة الثامنة من «رواد الفضاء»، على شاشة تلفزيون دبي، دعا أعضاء لجنة التحكيم محمد عباس لإعلامه بانتهاء مشاركته في البرنامج بسبب عدم امتلاكه للقدرات الجسدية الكافية مقارنة بقدراته الفكرية العالية

قد يهمك أيضًا:

علماء يعثرون على أول قمر خارج المجموعة الشمسية

وكالة ناسا الأميركية تصور اقتراب "فرس النهر الفضائي" من الأرض

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

رواد الفضاء ينتقل إلى مرحلة تحيات جديدة ومحمد عباس خارج المنافسة رواد الفضاء ينتقل إلى مرحلة تحيات جديدة ومحمد عباس خارج المنافسة



تتمتع بالجمال وبالقوام الرشيق والممشوق

يولاندا حديد في إطلالات نافست بها بناتها جيجي وبيلا

واشنطن ـ رولا عيسى
يولاندا حديد أو يولاندا فوستر والدة جيجي وبيلا كانت احدى أكثر عارضات الأزياء شهرة وأيضاً عُرفت في أميركا من خلال مشاركتها في برنامج عن تلفزيون الواقع، وبالرغم من أنها بلغت عامها الـ 56 غير أنها مازالت تتمتع بالجمال وبالقوام الرشيق والممشوق وكثيراً ما عبرت كلاً من جيجي وبيلا أنهما ورثتا جمالهما من والدتهما. وفي مناسبات مختلفة شاهدناها في اطلالات أنيقة ومتنوعة نافست بها بناتها ان كانت على السجادة الحمراء أو في اطلالات الستريت ستايل. حيث والى اليوم مازالت يولاندا حديد Yolanda Hadid تعتمد الاطلالات التي تجمع بين الأناقة والعصرية وفي المناسبات الرسمية على سبيل المثال تختار موديلات الفساتين الميدي التي تناسبها كثيراً أو تعتمد اطلالات في فساتين سهرة أنيقة وناعمة. أما في اطلالات الستريت ستايل تختار التنسيقات العصرية ذات الطابع الشبا...المزيد

GMT 23:45 2020 الخميس ,16 كانون الثاني / يناير

الفرنسي جان كلير توديبو مدافع برشلونة ينتقل إلى شالكة

GMT 23:38 2020 الخميس ,16 كانون الثاني / يناير

تعيين تشارلز أكونور مديرًا فنيًا لمنتخب غانا

GMT 03:58 2020 الجمعة ,17 كانون الثاني / يناير

"الأرشيف وعلم المصريات" ندوة في المركز البريطاني الخميس

GMT 02:48 2020 الجمعة ,17 كانون الثاني / يناير

الأوبرا المصرية تحيي ذكرى أسمهان 29 كانون الثاني

GMT 08:08 2020 الثلاثاء ,14 كانون الثاني / يناير

تشيلسي يطلب ضم دانك لويس دانك مدافع فريق برايتون

GMT 18:47 2020 الإثنين ,13 كانون الثاني / يناير

برشلونة يُؤكِّد غياب لويس سواريز بعد خضوعه لعملية جراحية

GMT 17:46 2020 الجمعة ,17 كانون الثاني / يناير

وزيرة الثقافة تكرم أعضاء لجنة تحكيم "القاهرة للشعر"
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates