الإماراتي محمد أهلي يتوّج بلقب النسخة الأولى من برنامج روّاد الفضاء
آخر تحديث 22:01:38 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

حقق أعلى مستويات الآداء في جميع المحطات على "شاشة دبي"

الإماراتي محمد أهلي يتوّج بلقب النسخة الأولى من برنامج روّاد الفضاء

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - الإماراتي محمد أهلي يتوّج بلقب النسخة الأولى من برنامج روّاد الفضاء

روّاد الفضاء
دبي - صوت الإمارات

بعد رحلة تحديات واختبارات حقيقية ما بين الإمارات وروسيا والولايات المتحدة الأميركية، نجح المشترك الإماراتي محمد أهلي، في الفوز بلقب النسخة الأولى من برنامج «روّاد الفضاء» (Astronauts) على شاشة تلفزيون دبي.وشهدت الحلقة الختامية للبرنامج، التي تنافس خلالها ثلاثة مشتركين وصلوا إلى هذه المرحلة، تحديات عدة في مقر وكالة «ناسا» للفضاء بالولايات المتحدة الأميركية، في تجربة استثنائية، مع نخبة من الخبراء والمختصّين في علوم الفضاء والاختبارات النفسية والجسدية، يتقدمهم رائد الفضاء الكندي كريس هادفيلد، إلى جانب سعود كرمستجي، المتخصص في علوم الفضاء، والاختصاصية النفسية لوما نقاش.

وقبل بداية التحديات النهائية في المحطة الأخيرة، بث تقرير عن تفاصيل الحلقات السابقة، التي شهدت مشاركة 12 متنافسًا من مختلف الدول العربية، في ظل الإمكانات الفنية واللوجستية التي وفرها تلفزيون دبي لتقديم البرنامج الجديد، من ناحية بناء محطة فضاء افتراضية و«استديو خاص» بدبي، في محاكاة للمحطة الفضائية على المريخ، لتوفير كل المستلزمات والمعدات الخاصة لتصوير حلقات البرنامج ما بين دولة الإمارات وروسيا والولايات المتحدة، وانتقل ستة مشتركين في مرحلة التصفيات الأولى إلى مركز يوري غاغارين لتدريب روّاد الفضاء في مدينة ستار سيتي بالعاصمة الروسية موسكو، قبل أن يتأهل المشتركون الثلاثة: الإماراتي محمد أهلي، والسعودية مشاعل الشميمري، واللبنانية رنا نقولا، إلى مرحلة التصفيات النهائية وخوض تحديات وكالة «ناسا» في الحلقة الأخيرة.

ومع وصول البرنامج إلى فقرته الأخيرة مع اجتماع لجنة التحكيم في مقر وكالة «ناسا» للفضاء، أعلن عن فوز أهلي بالنسخة الأولى من «روّاد الفضاء»، لنجاحه في المحافظة على أعلى مستويات الأداء في جميع التحديات التي اعتمدت على القدرات الذهنية والجسدية والنفسية للمشتركين، وليقدم رائد الفضاء الكندي رسالة التوصية الخاصة إلى الوكالة الدولية للفضاء للالتحاق بالبرنامج الخاص بارتياد الفضاء، إلى جانب فوزه بـ100 ألف دولار، وسيارة فارهة.

من جانبه، توجّه المدير التنفيذي لقطاع الإذاعة والتلفزيون في مؤسسة دبي للإعلام، أحمد سعيد المنصوري، بالشكر إلى فرق العمل والإنتاج والدعم الفني والتقني التي أسهمت في نجاح الموسم الأول من البرنامج، وإلى أعضاء لجنة التحكيم، معرباً عن أمله بانضمام طاقات وكفاءات إماراتية وعربية جديدة في المواسم المقبلة من البرنامج الأول على شاشات التلفزة العربية، لتحقيق حلم الريادة والوصول إلى الفضاء في تجربة استثنائية.

وقال إن «تلفزيون دبي يؤكد على الدوام التزامه وتماشي قنواته المتعددة مع رؤية الإمارات واهتمامها بعلوم الفضاء والفلك». بينما قال كريس هادفيلد عن المشترك الإماراتي: «محمد أهلي هو الفائز ويستحق ذلك، وقد حظي باللقب من خلال خلفيته التحضيرية التي هيأت له الأمور»، مشيراً إلى أنه «مشترك وقور وصاحب كفاءة عالية، ويملك مقاربة بناء الفريق لكل مهمة خاضها، وأنا أثق به وأحب شخصيته وطريقة تعامله مع الحياة».

محمد أهلي: سعيد باللقب

أعرب محمد أهلي عن سعادته بالفوز، معلناً نيته التقدم إلى الدفعة الثانية من برنامج روّاد الفضاء في الإمارات، بعد توجيه صاحب السموّ الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، بفتح التسجيل أمام أبناء الإمارات للتقدم للالتحاق بالدفعة الثانية من البرنامج، إيذاناً ببدء مرحلة جديدة في مسيرة الدولة نحو الريادة في قطاع الفضاء وعلومه واكتشافاته.

قد يهمك ايضاً :

شركة روسية تعرض مُحرّكًا حديثًا لطائرات الركّاب المدنية
سابرينا تان تترك مجال التكنولوجيا لتحقق الملايين من مستحضرات التجميل

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الإماراتي محمد أهلي يتوّج بلقب النسخة الأولى من برنامج روّاد الفضاء الإماراتي محمد أهلي يتوّج بلقب النسخة الأولى من برنامج روّاد الفضاء



نانسي عجرم بإطلالات عصرية جذّابة

بيروت ـ صوت الإمارات
النجمة اللبنانية نانسي عجرم دائمًا ما تطل علينا بإطلالات جذابة تجعلها حديث الجمهور، خاصة وأنها تعتمد على الظهور بأزياء أنيقة يكون غالبًا شعارها البساطة التي تلائم هدوء ملامحها، ومؤخرًا خطفت نانسي عجرم الأنظار بإطلالة جذابة أيضًا جعلتها محط أنظار محبيها اعتمدت فيها على صيحة الشورت، وهي الصيحة التي سبق وقد ظهرت بها من قبل في أكثر من مرة، فدعونا نأخذكم في جولة على أجمل إطلالاتها بهذه الصيحة التي نسقتها بطرق متعددة. تفاصيل أحدث إطلالات نانسي عجرم بصيحة الشورت نانسي عجرم خطفت أنظارنا في أحدث ظهور لها بإطلالة اعتمدت فيها على صيحة الشورت، وتميزت بكونها ذات طابع يجمع بين العملية والكلاسيكية، حيث ظهرت مرتدية شورت جلدي مريح باللون الأسود وبخصر مرتفع. فيما نسقت مع تلك الإطلالة توب باللون الأبيض بتصميم مجسم مع فتحة صدر مستديرة، ونس...المزيد

GMT 21:26 2021 الإثنين ,01 شباط / فبراير

تجاربك السابقة في مجال العمل لم تكن جيّدة

GMT 11:25 2020 الإثنين ,01 حزيران / يونيو

لا تتهوّر في اتخاذ قرار أو توقيع عقد

GMT 21:45 2019 الأحد ,10 تشرين الثاني / نوفمبر

أترك قلبك وعينك مفتوحين على الاحتمالات

GMT 08:05 2020 الأربعاء ,01 تموز / يوليو

أخطاؤك واضحة جدّا وقد تلفت أنظار المسؤولين

GMT 17:01 2019 الأحد ,11 آب / أغسطس

تعيش أجواء مهمة وسعيدة في حياتك المهنية

GMT 08:38 2020 الأربعاء ,01 تموز / يوليو

يبدأ الشهر مع تلقيك خبراً جيداً يفرحك كثيراً

GMT 06:29 2018 الثلاثاء ,27 شباط / فبراير

بيجو 508 موديل 2018 الجديدة تظهر بتصميم جريء

GMT 21:42 2019 الأربعاء ,15 أيار / مايو

مهرجان الدمى العملاقة فى شوارع لشبونة

GMT 15:23 2018 الأربعاء ,28 تشرين الثاني / نوفمبر

دار كريستي للمزادات تبيع إحدى أهم اللوحات الفنية في التاريخ

GMT 09:02 2018 الجمعة ,16 تشرين الثاني / نوفمبر

ولي عهد الفجيرة يشهد احتفالية اليوم العالمي للتسامح

GMT 08:18 2018 الأربعاء ,17 تشرين الأول / أكتوبر

مصر تستغني عن محطة عائمة للغاز الطبيعي المسال

GMT 07:55 2013 الأربعاء ,11 كانون الأول / ديسمبر

"دوران" يشارك في مسابقة أفضل الأفلام القصيرة في كاليفورنيا
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates