بَدء أعمال الغرفة العربية لدعم الشباب في بريطانيا
آخر تحديث 13:02:16 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

بيّن الشعيبي أنّهم يعتبرون المُكوّن الرئيسي لمجتمعات العالم

بَدء أعمال "الغرفة العربية" لدعم الشباب في بريطانيا

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - بَدء أعمال "الغرفة العربية" لدعم الشباب في بريطانيا

الغرفة العربية البريطانية
لندن _صوت الأمارات

تشهد العاصمة البريطانية الثلاثاء، إطلاق الغرفة العربية البريطانية مبادرة لدعم شباب الأعمال العربي، وهي مبادرة تسعى إلى تمكين الشباب في الوطن العربي وبريطانيا من دعم أعمالهم وتأسيس المشاريع المشتركة.

وقالت أفنان الشعيبي، الأمين العام للغرفة العربية البريطانية، إن "الشباب يعتبرون المكون الرئيسي لمجتمعات العالم والمجتمع العربي خاصة، إذ تزيد نسبة الشباب في بعض الدول العربية على 50 في المائة من إجمالي عدد السكان، والشباب هم طاقات واستراتيجيات المستقبل. ولذلك تتطلع مبادرة غرفة الشباب العربية البريطانية إلى جمع أفضل طاقات هذا الجيل في مناسبات تدعم الشباب وتزودهم بالعلم والعمل ليتبادلوا الخبرات ويطوروا مهاراتهم، مما سيخلق جيلا شبابيا يتنافس على تقديم الأفضل والذي سيؤدي إلى نسيج اجتماعي واقتصادي متكامل".

وأضافت الشعيبي أنه منذ زمن، تعمل غرفة التجارة العربية البريطانية لتدعم الشباب وتحفزهم ليكونوا قادة المستقبل، وقالت: "تعاملنا مع الكثير من المنظمات التي تخدم هذا الجانب، ومن ضمنها مركز الشيخ محمد بن راشد، كما قامت غرفة التجارة باحتضان الكثير من المبادرات الشبابية، كان من آخرها منتدى سفراء رياديين والذي حضره الكثير من الشباب المبتعثين في المملكة المتحدة وحظي بأصداء إيجابية في الوسط الشبابي والأكاديمي في بريطانيا وفي المملكة العربية السعودية".

وتوضح الشعيبي أن "لغرفة التجارة أهدافا واضحة في ما يخص تحقيق الرؤى الطموحة التي أُطلقت في الوطن العربي مؤخرا، وذلك بدعم مسيرة الشباب بشكل مستمر، وهذا ما أكدته زيارة ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان إلى المملكة المتحدة مؤخرا، والتي كانت من محاورها الرئيسية التركيز على التعليم ودعم الشباب. ومن هنا انبثقت مبادرة إنشاء غرفة للشباب لتكون محركا إيجابيا لتحقيق رؤى الوطن العربي فيما يخص الشباب ودعمهم".

وذكرت الشعيبي أن "الهدف الرئيسي من الاجتماع يكمن في تمكين الشباب لإحداث تغيير إيجابي في الاقتصاد، ويليه التعاون والصداقة بين العالم العربي وبريطانيا. وتهدف المبادرة إلى تعزيز وتشجيع الروابط التجارية بين التجار الشباب في العالم العربي وبريطانيا والذي بدوره سيفتح آفاقا تجارية واستثمارية كبيرة في المستقبل، فالشباب هم المستقبل والاستثمار الحقيقي للشعوب العربية، والتي نرغب في أن يكون لغرفة الشباب العربية البريطانية الدور الفعال في تمكينهم ورفع كفاءاتهم ليكونوا قادة المستقبل".

وشددت الشعيبي على أن غرفة التجارة تدعم الشباب بشكل مستمر، وذلك بالتعاون مع المنظمات والجمعيات المعنية بدعم الشباب. كما أن غرفة التجارة العربية البريطانية تقدم برنامج التدريب الوظيفي الذي يهدف إلى دمج الشباب وحديثي التخرج في بيئة عمل إيجابية تمكنهم من اكتساب الخبرة اللازمة لتحديد مسيرتهم وميولهم الوظيفية.

والمبادرة كذلك، ستمنح الشباب فرصة التعارف والاختلاط في بيئة الأعمال وستقوم برفع وعيهم عن احتياجات سوق العمل في كل من المملكة المتحدة والعالم العربي، والذي بدوره سيؤدي إلى تخالط وتقارب الثقافات بين الطرفين، مما سيزيد من فرص الصداقة والألفة بين العالم العربي والمملكة المتحدة.

وستقوم غرفة الشباب بتنظيم اجتماعات ومؤتمرات بصفة دورية، تسعى من خلالها إلى تبادل الخبرات والتجارب بين الشباب، كما ستقدم غرفة الشباب الدورات التدريبية والتأهيلية التي تهدف إلى رفع كفاءة الشباب المشاركين ليكونوا أكثر فاعلية في مجتمعاتهم وفي عالم الأعمال.

وتضم قائمة المتحدثين رئيس مركز الملك عبدالعزيز للحوار الوطني، الدكتور عبدالعزيز السبيل، وسفير جامعة الدول العربية لدى لندن السيد إبراهيم محيي الدين، ومن الجانب البريطاني سيتحدث الممثل الخاص للحكومة البريطانية للتعليم لشؤون التعليم البريطاني - السعودي ونائب رئيس جامعة باكنغهام السير أنتوني سيلدون.

 

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

بَدء أعمال الغرفة العربية لدعم الشباب في بريطانيا بَدء أعمال الغرفة العربية لدعم الشباب في بريطانيا



نانسي عجرم بإطلالات عصرية جذّابة

بيروت ـ صوت الإمارات
النجمة اللبنانية نانسي عجرم دائمًا ما تطل علينا بإطلالات جذابة تجعلها حديث الجمهور، خاصة وأنها تعتمد على الظهور بأزياء أنيقة يكون غالبًا شعارها البساطة التي تلائم هدوء ملامحها، ومؤخرًا خطفت نانسي عجرم الأنظار بإطلالة جذابة أيضًا جعلتها محط أنظار محبيها اعتمدت فيها على صيحة الشورت، وهي الصيحة التي سبق وقد ظهرت بها من قبل في أكثر من مرة، فدعونا نأخذكم في جولة على أجمل إطلالاتها بهذه الصيحة التي نسقتها بطرق متعددة. تفاصيل أحدث إطلالات نانسي عجرم بصيحة الشورت نانسي عجرم خطفت أنظارنا في أحدث ظهور لها بإطلالة اعتمدت فيها على صيحة الشورت، وتميزت بكونها ذات طابع يجمع بين العملية والكلاسيكية، حيث ظهرت مرتدية شورت جلدي مريح باللون الأسود وبخصر مرتفع. فيما نسقت مع تلك الإطلالة توب باللون الأبيض بتصميم مجسم مع فتحة صدر مستديرة، ونس...المزيد

GMT 21:26 2021 الإثنين ,01 شباط / فبراير

تجاربك السابقة في مجال العمل لم تكن جيّدة

GMT 11:25 2020 الإثنين ,01 حزيران / يونيو

لا تتهوّر في اتخاذ قرار أو توقيع عقد

GMT 21:45 2019 الأحد ,10 تشرين الثاني / نوفمبر

أترك قلبك وعينك مفتوحين على الاحتمالات

GMT 08:05 2020 الأربعاء ,01 تموز / يوليو

أخطاؤك واضحة جدّا وقد تلفت أنظار المسؤولين

GMT 17:01 2019 الأحد ,11 آب / أغسطس

تعيش أجواء مهمة وسعيدة في حياتك المهنية

GMT 08:38 2020 الأربعاء ,01 تموز / يوليو

يبدأ الشهر مع تلقيك خبراً جيداً يفرحك كثيراً

GMT 06:29 2018 الثلاثاء ,27 شباط / فبراير

بيجو 508 موديل 2018 الجديدة تظهر بتصميم جريء

GMT 21:42 2019 الأربعاء ,15 أيار / مايو

مهرجان الدمى العملاقة فى شوارع لشبونة

GMT 15:23 2018 الأربعاء ,28 تشرين الثاني / نوفمبر

دار كريستي للمزادات تبيع إحدى أهم اللوحات الفنية في التاريخ

GMT 09:02 2018 الجمعة ,16 تشرين الثاني / نوفمبر

ولي عهد الفجيرة يشهد احتفالية اليوم العالمي للتسامح

GMT 08:18 2018 الأربعاء ,17 تشرين الأول / أكتوبر

مصر تستغني عن محطة عائمة للغاز الطبيعي المسال

GMT 07:55 2013 الأربعاء ,11 كانون الأول / ديسمبر

"دوران" يشارك في مسابقة أفضل الأفلام القصيرة في كاليفورنيا

GMT 21:15 2014 الجمعة ,21 تشرين الثاني / نوفمبر

مشاركة فلسطين في "مونديال" القاهرة رسالة بأننا شعب حي

GMT 15:44 2015 الأحد ,04 تشرين الأول / أكتوبر

بدء التصويت في الانتخابات التشريعية في البرتغال

GMT 10:18 2013 الإثنين ,28 كانون الثاني / يناير

معرض الكتاب يناقش مستقبل "النشر الإلكتروني" في مصر
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates