غايتس وزوجته يؤكدان الاستمرار بتقديم المساعدات الخيرية
آخر تحديث 18:19:36 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

أكدا في رسالتهما السنوية أنها لاتنتقص من وطنيتهما

غايتس وزوجته يؤكدان الاستمرار بتقديم المساعدات الخيرية

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - غايتس وزوجته يؤكدان الاستمرار بتقديم المساعدات الخيرية

رجل الأعمال والملياردير الأميركي بيل غيتس
واشنطن ـ يوسف مكي

كشف رجل الأعمال الملياردير الأميركي مؤسس شركة "مايكروسوفت" بيل غيتس الثلاثاء،عن رسالته السنوية هو وزوجته ميليندا، تحدثت بإختصار عن "قضية الأنانية التي أصبحت عليها الدول الغنية".

وبدأت الرسالة بشكلها التقليدي المعروف ، بلمحة عن أعمال "مؤسسة غيتس" الخيرية ، ولكنها تحولت إلى نظرة على حالة العالم. وقالت ميليندا في الرسالة الحادية عشر "الوطنية هي كلمة نسمعها كثيرا في هذه الايام."

اقرأ ايضاً : ابنة "بيل غيتس" مع صديقها المصري في القاهرة

وأضافت أن "تزايد الوطنية" أمر تمت ملاحظتة مؤخرا في الولايات المتحدة ، بقول الرئيس دونالد ترامب "أميركا أولاً"، مشيرة الى أنها تصاعدت أيضا في المملكة المتحدة عبر اتفاقية "بريكست" التي تقضي بفصل بريطانيا اقتصاديًا عن بقية أوروبا، وان هذا الاتجاه واضح أيضا في البرازيل والنمسا والفلبين ودول أخرى، معتبرة أن "هذا ليس أمراً سيئاً". واِشارت ميلندا إلى أن "الوطنية هوالإيمان بالألتزام تجاة البلد أولا، وهذا ما يعتقده غيتس ايضا ، ولكن لا يعني هذا "إدارة ظهرك لبقية العالم".

ويريد الزوجان ، تحديداً ، التأكد من أن الدول الغنية (مثل الولايات المتحدة والمملكة المتحدة) ستستمر في الاستثمار في الحملات الصحية حول العالم ، حيث  يستثمر الزوجان في مبادرات الصحة العامة في جميع أنحاء العالم منذ عام 2000 من خلال "مؤسسة بيل وميليندا غيتس"، ولكن حتى مليارات الدولارات التي تم  التبرع في الخير، تبدو باهتة مقارنة بالأثر الذي يمكن أن تحدثه البلدان الكبيرة.

ويروج الزوجان بشكل خاص لعمل Gavi - التحالف العالمي  للقاحات والتحصين-، والمبادرة العالمية للقضاء على شلل الأطفال ، والصندوق العالمي لمكافحة الإيدز والسل والملاريا ، ومرفق التمويل العالمي. ومن المتوقع  أن تدفع كل هذه المبادرات الصحية الدول الغنية لتجديد تعهداتها للمساعدات الخارجية في الأشهر والسنوات المقبلة. ومن المقرر أن يقوم الصندوق العالمي ، الذي يقدم المساعدة ل 17 مليون شخص مصابين بـ"فيروس نقص المناعة" بتوفير الدواء ، بتمويل جديد في أكتوبر/تشرين الأول المقبل.

وكتبت ميليندا غيتس في الرسالة: إن "الاستثمار في هذا النوع من المعونات الأجنبية ليس مجرد هبة". وأشارت إلى أن "السبب في قيام دول مثل الولايات المتحدة بالأستثمار في المساعدات الخارجية هو رغبتها في زيادة الاستقرار في الخارج والامن في الداخل".   وأضافت إن "تقوية الأنظمة الصحية في الخارج تقلل من فرصة وجود عامل ممرض قاتل مثل مرض (الإيبولا) الذي أصبح وباءً عالمياً". واعتبرت أن "الحفاظ على صحة الناس هو وسيلة جيدة لردع الهجرة غير الشرعية" .

وتخصص الولايات المتحدة حوالي 50 مليار دولار سنوياً للمساعدات الخارجية  بينما يريد ترامب أن ينفق أقل ، لكن الكونغرس منعه من ذلك ،وهذا يمثل 1٪ فقط من الميزانية السنوية للبلاد ، لكنه أكثر بكثير مما يمكن أن تنفقه "مؤسسة غيتس الخيرية". كما تشكل المساعدات الصحية على وجه التحديد جزءًا صغيرًا من الإنفاق على المساعدات الخارجية ، فهي ما بين 1.0٪ و 3.0٪ من إجمالي ميزانية الولايات المتحدة السنوية. ومن جانب بيل وميليندا غيتس فهما يعتقدان أن "الإنفاق على المساعدات يستحق كل هذا العناء ، بغض النظر عن الشعور بالوطنية".

قد يهمك ايضاً :

بعض الحقائق عن قصر بيل غيتس البالغ قيمته 127 مليون دولار

بيل غيتس يحذر من مرض فتاك سيجتاج العالم

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

غايتس وزوجته يؤكدان الاستمرار بتقديم المساعدات الخيرية غايتس وزوجته يؤكدان الاستمرار بتقديم المساعدات الخيرية



بلقيس بإطلالة جديدة جذّابة تجمع بين البساطة والفخامة

القاهرة - صوت الإمارات
النجمة بلقيس عادت من جديد للتفاعل مع جمهورها واستعراض إطلالة جديدة لها عبر انستجرام، لتوثق أحدث ظهور لها بفستانها الأسود الجديد الذي نال تفاعل قطاع كبير من جمهورها، كما أنها عادت للظهور بأزياء من علامة فيرساتشي الشهيرة التي سبق وقد تألقت بها أكثر من مرة في الماضي. تفاصيل أحدث إطلالة للنجمة بلقيس النجمة بلقيس اختارت في احدث ظهور لها، ارتداء فستان أسود أنيق من علامة فيرساتشي الشهيرة، وتعتبر بلقيس من عاشقات اللون الأسود وسبق وظهرت به في العديد من إطلالاتها الجذابة، وهذه المرة اختارت فستان أنيق نال إعجاب محبيها بمجرد نشر صوره عبر حسابها على انستجرام. بلقيس استعرضت أناقتها بفستان أنيق باللون الأسود انسدل طويلًا ومجسمًا مع صيحة الكب التي زادت من أناقته، والتي جاءت بتصميم مستقيم، كما تزينت منطقة الصدر بحزام رفيع يتوسطه اكسسوار...المزيد

GMT 18:48 2021 الأحد ,17 تشرين الأول / أكتوبر

إطلالات جريئة مفعمة بالأنوثة من ميس حمدان

GMT 22:14 2018 الثلاثاء ,27 تشرين الثاني / نوفمبر

"برنت" يتعافى من خسائر 8 في المائة ويقفز فوق 60 دولارًا

GMT 23:20 2018 الأربعاء ,14 تشرين الثاني / نوفمبر

" SHA Wellness Clinic & Spa" في إسبانيا للباحثين عن الاسترخاء

GMT 09:46 2018 الأربعاء ,10 تشرين الأول / أكتوبر

"أراضي دبي" تنظم ملتقى عقاريًا بالتعاون مع البنك الدولي

GMT 07:10 2013 الأربعاء ,27 تشرين الثاني / نوفمبر

مؤسسة الإمارات للطاقة النووية تسهم في تنويع إمدادات

GMT 13:51 2017 الجمعة ,08 كانون الأول / ديسمبر

شيخة بنت سعيد آل مكتوم تدعم "عبايا الخير" بـ 46 ألف درهم

GMT 07:18 2016 الخميس ,21 كانون الثاني / يناير

الوردي والبرتقالي لموضة ألوان الاكسسوارات هذا الموسم

GMT 11:22 2013 الثلاثاء ,23 إبريل / نيسان

"IPAD 5" أنحف وأخف بـ25% من الجيل الرابع
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates