توقيف وزير الاقتصاد الروسي أثناء تلقيه رشوة
آخر تحديث 20:42:22 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

حصل عليها مقابل تقديم تقييم إيجابي لـ "روسنفط"

توقيف وزير الاقتصاد الروسي أثناء تلقيه رشوة

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - توقيف وزير الاقتصاد الروسي أثناء تلقيه رشوة

وزير الاقتصاد اليكسي اوليوكاييف
موسكو ـ حسن عمارة

هزّت فضيحة كبرى أرجاء الكرملين الروسي، بعد تورط وزير الاقتصاد اليكسي اوليوكاييف، في قضية فساد إثر تلقيه رشوة، تقدر بحوالي مليوني دولار. وألقت السلطات الروسية القبض عليه بعد عملية أمنية استمرت لأكثر من عام، وكان الرئيس الروسي فلاديمير بوتين على علم بتفاصيلها منذ البداية.

وأكد المتحدث الرسمي باسم مكتب التحقيقات الروسي، أن السلطات ألقت القبض على الوزير الروسي متلبسًا أثناء تلقيه الرشوة، وأنه تحصل عليها مقابل تقديم تقييم إيجابي لشركة الطاقة العملاقة روسنفط، والسماح لها بالاستحواذ على أسهم شركة بترول أخرى تسمى باشنفط. ووجهت السلطات الاتهامات للوزير الروسي، بتهديد مسؤولي شركة روسنفط، من أجل أن يدفعوا رشوة له، بينما لم تكن هناك أية اتهامات للشركة الروسية، والتي كانت على بينة بمتابعة الأجهزة الأمنية للقضية منذ فترة طويلة تجاوزت العام. ويواجه المسؤول الروسي، تهمة السجن بين ثمانية وخمسة عشر عامًا، في حالة ثبوت الاتهامات ضده.

ويعدّ وزير الاقتصاد الروسي هو أعلى مسؤول في موسكو يتم القبض عليه، منذ انهيار الاتحاد السوفيتي في عام 1991، وكان من المقرر أن يكون بصحبة الرئيس الروسي فلاديمير بوتين في قمة الأبيك المقرر عقدها في بيرو هذا الأسبوع.

ويثير اعتقال المسؤول رفيع المستوى، الشكوك بشأن حجم فساد شركة روسنفط، وهي أحد أكبر الشركات المملوكة للدولة والعاملة في مجال الطاقة، في الوقت الذي يتجه فيه بعض المناوئين للنظام الروسي بوصف حكومة بوتين بأنها "حكومة العصابات". ولكن في الوقت نفسه، أثارت بعض المصادر تساؤلات حول ما إذا اعتقاله يمكن أن يكون بهدف استفزاز بعض الفصائل المتحاربة داخل الحكومة قبل انتخابات الرئاسة المقررة في عام 2018.

وأدعت مصادر موالية للغرب أن الخطوة تشير إلى رغبة الحكومة الروسية، في إخلاء عناصرها من القلة الليبرالية الموالية للغرب في داخلها. وتولى وزير الاقتصاد الروسي منصبه منذ ثلاثة أعوام، وكان يشغل قبلها منصب نائب رئيس البنك المركزي الروسي، حيث أنه كان معروفًا بموالاته للغرب. وأوضح اليكساندر شوكين، رئيس الاتحاد الروسي للمصنعين ورجال الأعمال، قائلًا "أنا مذهول. ومن الأخبار المثيرة للصدمة". وأضاف أنه يعرف المسؤول الروسي لأكثر من ثلاثين عامًا كاملة، موضحًا أنهما سبق لهما العمل معًا خلال الحقبة السوفيتية، وأنه كان يحظى بمناصب قيادية منذ ذلك الحين.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

توقيف وزير الاقتصاد الروسي أثناء تلقيه رشوة توقيف وزير الاقتصاد الروسي أثناء تلقيه رشوة



أناقة لافتة للنجمات في حفل "غولدن غلوب" الافتراضي

القاهرة- صوت الإمارات
البساط الأحمر لحفل غولدن غلوب بنسخته الـ78 بدا مختلفاً هذا العام في ظل قواعد التباعد الاجتماعي، ولكن ذلك لم يمنع النجمات العالميّات من التألّق بإطلالات لافتة ندعوكم للتعرّف على أكثرها أناقة فيما يلي.يُعتبر حفل Golden Globes Awards الحدث السنوي المنتظر في عالم السينما والتلفزيون، ورغم تقديمه بنسخة افتراضيّة هذا العام إلا أن بساطه الأحمر تزيّن كالعادة بمجموعة من الإطلالات الأنيقة.- ظهرت النجمة المكسيكيّة ذات الأصول اللبنانيّة، سلمى حايك، على البساط الأحمر برفقة النجم الأميركي ستيرلنغ كاي براون. وهي تألّقت للمناسبة بثوب من الحرير الأحمر بكتف واحدة حمل توقيع دار Alexander McQueen.- اختارت النجمة مارغو روبي إطلالة أنثويّة ذات طابع عصري من توقيع دار Chanel. وقد تميّز ثوبها المونوكرومي بالكشاكش المتعددة التي زيّنته وبحزام من الجلد الأسود حدّد الخص...المزيد
 صوت الإمارات - ديكورات غرف نوم باللون الرمادي والخشب الطبيعي

GMT 14:38 2019 الإثنين ,11 تشرين الثاني / نوفمبر

تساعدك الحظوظ لطرح الأفكار وللمشاركة في مختلف الندوات

GMT 02:01 2015 الإثنين ,14 كانون الأول / ديسمبر

ضيِّقي فتحة المهبل للحصول على متعة جنسية أكبر

GMT 04:35 2019 الجمعة ,13 أيلول / سبتمبر

يحمل إليك هذا اليوم تجدداً وتغييراً مفيدين

GMT 14:30 2019 الإثنين ,11 تشرين الثاني / نوفمبر

ابتعد عن النقاش والجدال لتخطي الأمور

GMT 23:14 2018 الخميس ,04 تشرين الأول / أكتوبر

خطة الحكومة في هيكلة قطاع الأعمال العام

GMT 11:59 2020 الإثنين ,01 حزيران / يونيو

تعيش ظروفاً جميلة وداعمة من الزملاء

GMT 01:04 2019 الأربعاء ,02 كانون الثاني / يناير

إسماعيل مطر يشارك في تدريبات المنتخب بـ " قناع وجه"
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates