أوبك تتوقّع نزول طلب النفط العالمي بنحو 975 مليون برميل يوميًا
آخر تحديث 23:56:13 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

أكّد فهد بن جمعة أن اكتشاف لقاح "فايزر" سيعمل على ارتفاع الأسعار

"أوبك" تتوقّع نزول طلب النفط العالمي بنحو 9.75 مليون برميل يوميًا

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - "أوبك" تتوقّع نزول طلب النفط العالمي بنحو 9.75 مليون برميل يوميًا

واشنطن- صوت الإمارات

قالت منظمة الدول المصدرة للنفط "أوبك" في تقرير صدر، الأربعاء، إنها تتوقع نزول طلب النفط العالمي في 2020 بنحو 9.75 مليون برميل يوميا من توقعات سابقة بنزول 9.47 مليون برميل يوميا.وتوقع التقرير زيادة طلب النفط في 2021 بمقدار 6.25 مليون برميل يوميا من توقعات سابقة لزيادة 6.54 مليون برميل يوميا.

وأشارت إلى أن أحدث القيود المرتبطة بفيروس كورونا في أوروبا ستؤثر بشكل كبير على الطلب فيما تبقى من 2020.ووفق الخبير النفطي الدكتور فهد بن جمعة، فإن تقرير أوبك قد أغفل نقطتين أساسيتين، الأولى إعلان لقاح فايزر حيث أسعار النفط في ارتفاع مستمر منذ يوم الاثنين، ما يشير إلى أن كل ما تحتاجه السوق النفطية هو الحد من انتشار جائحة كورونا والحد من تراجع الطلب.

النقطة الثانية بحسب بن جمعة، هي فوز الرئيس الأميركي الجديد في الانتخابات جو بايدن.واعتبر بن جمعة، في مقابلة مع "العربية"، أن تمديد اتفاق خفض إنتاج النفط قد يكون أجدى من الناحية الاقتصادية، و"أمر ضروري"، وسط ضبابية الرؤية وحالة عدم اليقين السائدة في السوق النفطية.وتقول أوبك إن تعافي طلب النفط سيكون مقوضا بشكل كبير والتباطؤ في طلب الوقود لأغراض النقل والصناعة سيستمر حتى منتصف 2021.وأشارت إلى أن إنتاجها النفطي ارتفع 320 ألف برميل يوميا في أكتوبر إلى 24.39 مليون برميل يوميا على خلفية تعافي إنتاج ليبيا.

قال وزير الطاقة الجزائري، عبد المجيد عطار، اليوم الأربعاء، إن أوبك+ قد تمدد تخفيضات إنتاج النفط التي تنفذها المجموعة حاليا في 2021 أو تعمقها بشكل أكبر إذا اقتضت أوضاع السوق.يوم الاثنين الماضي، أكد وزير الطاقة السعودي الأمير عبد العزيز بن سلمان إنه يمكن تعديل اتفاق أوبك بلس عبر الإجماع.

وأضاف في تصريحات له اليوم الاثنين، أنه قد يكون هناك تغيير لأبعد مما يقترحه المحللون، وأشار إلى أنه مع عودة إنتاج ليبيا، وإجراءات العزل العام الجديدة، فإن السوق ما زالت مستقرة، وذكر أن إجراءات العزل الجديدة بسبب فيروس كورونا لن تؤثر على طلب الوقود بنفس المدى الذي حدث في أبريل.

قد يهمك أيضًا:

وكالة الطاقة الدولية تُبيّن تراجعًا ملحوظًا في مخزونات النفط العالمية

"الطاقة" الأميركية تعلن انخفاض إنتاج النفط العالمي بنحو 10 مليون برميل يوميا

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

أوبك تتوقّع نزول طلب النفط العالمي بنحو 975 مليون برميل يوميًا أوبك تتوقّع نزول طلب النفط العالمي بنحو 975 مليون برميل يوميًا



أحدث إطلالات كيم كارداشيان بعد إعلان طلاقها من كانييه ويست

واشنطن - صوت الإمارات
انشغلت عناوين المجلات الأميركية والعالمية في الفترة الأخيرة بخبر طلاق كيم كارداشيان وكانييه ويست، لكن أحدث إطلالات كيم كارداشيان كانت أيضاً لافتة خصوصاً أنها الأولى لها بعد إعلان الطلاق رسمياً. وفي أحدث إطلالات كيم كارداشيان، تألقت بلوك كاجول.يبدو أن كيم كارداشيان تُشغل نفسها في الفترة الأخيرة بالعمل، وخصوصاً على علامتها الخاصة للأزياء SKIMS، حيث من المتوقّع أن تطلق مجموعة جديدة هذا الأسبوع. وجاءت أحدث إطلالات كيم كارداشيان بتوقيعها الخاص، كاشفةً عن الملابس الرياضية من مجموعة SKIMS. وقد إختارت كيم طقماً بلون نيود المفضّلة لديها، وهو مؤلّف من كروب توب بأكمام طويلة وسروال رياضي خصره عالٍ مع العقدة وضيّق عند الطرف. وقد أكملت اللوك بحذاء من الفرو بكعب مسطّح. وفي أحدث إطلالات كيم كارداشيان، إعتمدت لوناً واحداً لكامل اللوك وهي خدع...المزيد

GMT 12:50 2021 الأربعاء ,24 شباط / فبراير

أبرز 5 صيحات لخريف 2021 من أسبوع نيويورك للموضة
 صوت الإمارات - أبرز 5 صيحات لخريف 2021 من أسبوع نيويورك للموضة

GMT 12:00 2021 الخميس ,25 شباط / فبراير

"نافورة النخلة" وجهة سياحية إماراتية ساحرة
 صوت الإمارات - "نافورة النخلة" وجهة سياحية إماراتية ساحرة
 صوت الإمارات - أفضل مناطق الجذب السياحية في مدينة كالكوتا الهندية

GMT 04:48 2021 الثلاثاء ,16 شباط / فبراير

فان دايك يعود إلى ليفربول بعد فترة تأهيل في دبي

GMT 05:32 2021 الثلاثاء ,16 شباط / فبراير

إيفرتون مهدد بخسارة جيمس رودريجيز لنهاية الموسم
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates