«إنفيني كابيتال» تؤكد أن أبوظبي عاصمة جذب صناديق الثروة السيادية
آخر تحديث 14:43:37 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

«إنفيني كابيتال» تؤكد أن أبوظبي عاصمة جذب صناديق الثروة السيادية

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - «إنفيني كابيتال» تؤكد أن أبوظبي عاصمة جذب صناديق الثروة السيادية

إمارة أبوظبي
أبوظبي ـ صوت الإمارات

تبرز أبوظبي، بحكم موقعها الاستراتيجي، عاصمة مالية رائدة في المنطقة، ومركز جذب لصناديق الثروة السيادية الكبرى على مستوى العالم، بحسب طوني تشين، المؤسس والرئيس التنفيذي ورئيس قسم المعلومات في شركة «إنفيني كابيتال».وأكد تشين لـ«الاتحاد» أن الأساس الذي تقوم عليه جاذبية أبوظبي ليس فقط توافر رؤوس الأموال الضخمة، بل أيضاً تمركز الشركات العملاقة، وتجمع الثروات الخاصة، وغيرها من الموارد القيمة التي توفر بيئة خصبة للنمو والابتكار في مجال الاستثمار.

وأشار، خلال تدشين شركة «إنفيني كابيتال»، وهي شركة استثمار بديل متعددة الاستراتيجيات مقرها هونغ كونغ، مكتبها الجديد ضمن سوق أبوظبي العالمي، إلى أنه إضافة إلى ذلك، تقدم أبوظبي ميزة جوهرية تتمثل في موقعها الزمني المتميز، الذي يسمح بالتداول وإدارة المخاطر على مدار الساعة، مما يعزز الفعالية والاستجابة السريعة لتحركات السوق العالمية، لافتاً إلى أن هذه الميزة، مع وجود بنية تحتية مالية متطورة وتنظيمية قوية، تجعل من أبوظبي محوراً ديناميكياً للأنشطة الاستثمارية العالمية والإقليمية.

أوضح تشين أن المواهب المحلية تلعب دوراً لا يقل أهمية في تعزيز جاذبية أبوظبي كمركز للثروات السيادية حيث يوفر الوصول إلى مجموعة واسعة من المهنيين المتميزين والخبراء في مختلف المجالات للشركات القادرة على تطوير استراتيجيات مبتكرة ومواجهة التحديات بكفاءة، مع الاستفادة من الخبرات الثقافية والمعرفية المتنوعة التي تجمعها المنطقة. 
وقال إن وجود الشركات في أبوظبي، وتحديداً في قلب واحدة من أكثر النقاط الجغرافية استراتيجية في عالم الاستثمار، يوفر لها ميزة تنافسية فريدة، إذ إن الموقع الجغرافي يسهّل الوصول إلى أسواق المال العالمية، ويوفر أيضاً إمكانية الاستفادة من الطاقات البشرية المتميزة والمتنوعة، منوهاً بأن هذا الأمر يعزز من القدرة على تقديم حلول استثمارية مبتكرة ومتخصصة تلبي احتياجات وتطلعات المستثمرين من مختلف أنحاء العالم.

وقال تشين إن افتتاح الشركة مكتباً في أبوظبي يعد خطوة تأتي في إطار طموح الشركة الكبير وسعيها الحثيث للاندماج في أحد أسرع أسواق رأس المال نمواً عالمياً. وأضاف أن الدعم القوي والإرشادات القيمة التي تلقتها الشركة من سوق أبوظبي العالمي لعبا دوراً محورياً في تسهيل دخولها إلى السوق الإماراتية بثقة وفعالية، من أجل استغلال الفرص الواعدة في هذه السوق النشطة والمتطورة بسرعة، والتي تمثل بيئة خصبة للنمو في مجالات الاستثمار وجمع الأصول والتوظيف. 

وأوضح أن هذا التوسع لم يكن ليتم دون إجراء عدة تعيينات استراتيجية خلال الاثني عشر شهراً الماضية، عبر ضم كفاءات وخبرات مميزة إلى فريق العمل في أبوظبي، معلناً أن الشركة تخطط لمواصلة هذا النهج خلال العام المقبل لتعزيز قدراتها في كل من أبوظبي وهونج كونج، في إطار استراتيجيتنا للتوسع العالمي وترسيخ مكانتها لاعباً رئيساً في الساحة العالمية للاستثمار خاصة بعد إطلاق صندوق «إنفيني جلوبال ماستر» الجديد في نوفمبر 2023، برأس مال قدره مليار دولار أميركي، ما يمثل تحولاً استراتيجياً نوعياً في توجهاتنا الاستثمارية وقدراتنا على جذب الاستثمارات. 

حول استثمارات الشركة في أسهم دول مجلس التعاون الخليجي، وتوقعاتها لأداء أسواق الأسهم، أفاد تشين بأن الأسواق في منطقة الخليج تتمتع بجملة من العوامل الدافعة للنمو الاقتصادي التي تمزج بين القوة الاقتصادية، والديموغرافيا المتنوعة، والموقع الجيوسياسي المتميز. وقال إن هذه العوامل مجتمعة تخلق بيئة استثمارية خصبة، مفعمة بالفرص الرائدة في مختلف القطاعات والمناطق الجغرافية، مما يعكس إمكانات نمو واسعة النطاق، كما أن الاقتصادات الخليجية مدعومة بمستويات سيولة عالية، وهو ما يفسر النشاط والديناميكية الملحوظة في أسواق الأسهم والسندات والاستثمارات البديلة. 

وأضاف أنه علاوة على ذلك، تتمتع دول الخليج ببنية تحتية متطورة لأسواق رأس المال، ما يسهل على المستثمرين الوصول والتفاعل مع هذه الأسواق بكفاءة وفعالية، ويتجاوز الأمر البنى التحتية المادية ليشمل النظم التنظيمية والرقابة المالية المتطورة التي تضمن بيئة استثمارية شفافة وعادلة، وبما يعزز في النهاية من الثقة، ويجذب المزيد من الاستثمارات الأجنبية والمحلية، مما يعد مؤشراً قوياً على النمو المستدام. 
وأشار تشين إلى أن منطقة الخليج تعد سوقاً استهلاكية نشطة وقوة عاملة ديناميكية، ما يسهم في دفع عجلة النمو في قطاعات متنوعة، مثل التكنولوجيا، والخدمات المالية، والسياحة، والتعليم. 

وأوضح أن الديناميكية السكانية تعزز أيضاً الطلب على الابتكار والخدمات الرقمية، ما يفتح آفاقاً جديدة للاستثمار في التكنولوجيا والخدمات القائمة على الإنترنت، وبالإضافة إلى ذلك، يضفي الموقع الجيوسياسي لدول الخليج طابعاً مميزاً على أسواقها، حيث تقع على مفترق طرق بين الشرق والغرب، مما يجعلها نقطة تجارة واستثمار استراتيجية، وهذا الموقع يوفر فرصاً فريدة للشركات الراغبة في التوسع عالمياً والوصول إلى أسواق جديدة، منوهاً بأن الشركة تنظر إلى المنطقة بتفاؤل كبير بالنسبة للفرص الاستثمارية المتاحة، ولذا تعمل حالياً على صندوق «إنفيني جلوبال ماستر» الجديد، وتتطلع إلى جمع نحو مليار دولار، وتسعى من خلال إطلاق عملياتها في أبوظبي، إلى دفع عجلة النمو قدماً بالاستفادة من الفرص مع المؤسسات الإقليمية.

فيما يخص تأثير ارتفاع أسعار الفائدة في الفترة الماضية، أجاب تشين بأن أسعار الفائدة ارتفعت نسبياً على مدى العامين الماضيين؛ لذا فإننا ننتقل إلى نموذج مختلف تماماً عما شهدته الأسواق المالية على مدى السنوات العشر الماضية. 
وذكر أنه نتيجة لذلك، يتعين على المستثمرين والمؤسسين والشركات الدولية الكبيرة المحدودة مثل صناديق التقاعد والأوقاف وصناديق الثروة السيادية، والتي تحتاج جميعها إلى تحقيق عوائد ثابتة ومتوقعة، العمل بجدية أكبر للقيام بذلك، وقد تضطر إلى تغيير الاستراتيجية التي نجحت على مدى السنوات العشر والاثنتي عشرة الماضية، منبهاً إلى أهمية الاستجابة بشكل جيد لتقلبات السوق واتباع نهج متعدد الاستراتيجيات والأصول، والتأكد دائماً أن ثمة فرصاً كثيرة يمكن الحصول عليها من الاستثمار في المنطقة، لذلك نتطلع بثقة إلى المستقبل.

أكد طوني تشين، أن سوق أبوظبي العالمي باعتباره المركز المالي الرائد في عاصمة الإمارات، يمثل وجهة مثالية للشركات والمؤسسات المالية الطامحة للعمل في إدارة الأصول بكفاءة، بفضل البنية التحتية المتطورة والأطر التنظيمية المتكاملة التي يقدمها، والتطبيق المباشر لقانون العموم الإنجليزي، بالإضافة إلى التشجيع المستمر من الحكومة المحلية. 
وقال إن النهج الذي تعتمده الشركة في أبوظبي موجه أكثر نحو التداول، مما يمكنها من التكيف بسرعة مع ظروف السوق الديناميكية، والاستفادة من الثغرات في الأسواق العالمية لتحقيق عوائد مرتفعة بالنسبة للمخاطر.

قال طوني تشين، المؤسس والرئيس التنفيذي في شركة «إنفيني كابيتال»، إن الشركة تسعى إلى جذب المستثمرين والمؤسسين من مختلف أنحاء العالم، مع التركيز على المصادر التقليدية لصناديق التحوط المحدودة، مثل صناديق التقاعد والأوقاف وغيرها.
ولفت إلى أن القطاع شهد إقبالاً متزايداً مؤخراً من مصادر الثروات الخاصة والمكاتب العائلية، وتأمل الشركة الآن في التوسع إلى الشرق الأوسط، وكذلك مواصلة العمل مع المستثمرين الدوليين، ومؤكداً أن الشركة تستخدم مجموعة واسعة من استراتيجيات التداول والاستثمار، تغطي بشكل عام خمس فئات هي، «القيمة النسبية والمنهجية»، و«الماكرو عالمي»، و«مدفوعة الأحداث»، و«سوق محايد طويل/ قصير»، و«المنتظمة».

قد يهمك ايضاً

إتمام نقل 8% من أسهم "أرامكو" من ملكية الدولة إلى محافظ شركات مملوكة لـ"صندوق الاستثمارات"

 

 

ولي العهد السعودي يُعلن إتمام نقل 8% من أسهم "أرامكو" إلى صندوق الاستثمارات العامة

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

«إنفيني كابيتال» تؤكد أن أبوظبي عاصمة جذب صناديق الثروة السيادية «إنفيني كابيتال» تؤكد أن أبوظبي عاصمة جذب صناديق الثروة السيادية



نانسي عجرم بإطلالات عصرية جذّابة

بيروت ـ صوت الإمارات
النجمة اللبنانية نانسي عجرم دائمًا ما تطل علينا بإطلالات جذابة تجعلها حديث الجمهور، خاصة وأنها تعتمد على الظهور بأزياء أنيقة يكون غالبًا شعارها البساطة التي تلائم هدوء ملامحها، ومؤخرًا خطفت نانسي عجرم الأنظار بإطلالة جذابة أيضًا جعلتها محط أنظار محبيها اعتمدت فيها على صيحة الشورت، وهي الصيحة التي سبق وقد ظهرت بها من قبل في أكثر من مرة، فدعونا نأخذكم في جولة على أجمل إطلالاتها بهذه الصيحة التي نسقتها بطرق متعددة. تفاصيل أحدث إطلالات نانسي عجرم بصيحة الشورت نانسي عجرم خطفت أنظارنا في أحدث ظهور لها بإطلالة اعتمدت فيها على صيحة الشورت، وتميزت بكونها ذات طابع يجمع بين العملية والكلاسيكية، حيث ظهرت مرتدية شورت جلدي مريح باللون الأسود وبخصر مرتفع. فيما نسقت مع تلك الإطلالة توب باللون الأبيض بتصميم مجسم مع فتحة صدر مستديرة، ونس...المزيد

GMT 18:36 2021 الجمعة ,01 كانون الثاني / يناير

تنجح في عمل درسته جيداً وأخذ منك الكثير من الوقت

GMT 13:17 2019 الإثنين ,01 تموز / يوليو

تنتظرك ظروف جيدة خلال هذا الشهر

GMT 18:37 2020 السبت ,31 تشرين الأول / أكتوبر

حظك اليوم برج الحمل السبت 31 تشرين أول / أكتوبر 2020

GMT 17:29 2021 الجمعة ,01 كانون الثاني / يناير

أمامك فرص مهنية جديدة غير معلنة

GMT 08:24 2021 الإثنين ,12 إبريل / نيسان

لست ورقة بيضاء

GMT 19:17 2020 الثلاثاء ,01 كانون الأول / ديسمبر

ينعشك هذا اليوم ويجعلك مقبلاً على الحياة

GMT 05:49 2019 السبت ,05 تشرين الأول / أكتوبر

6.6 مليارات درهم تصرفات عقارات دبي في أسبوع

GMT 03:04 2019 الإثنين ,01 إبريل / نيسان

أصابع الجمبرى بالأرز والبقدونس

GMT 03:23 2019 الإثنين ,18 آذار/ مارس

زلزال بقوة 5.5 درجة يهز جنوب غربي إندونيسيا

GMT 07:17 2019 الثلاثاء ,29 كانون الثاني / يناير

الخاتم قطعة مجوهرات لا غنى عنها

GMT 22:43 2019 الثلاثاء ,01 كانون الثاني / يناير

البشير يُشكّل لجنة لتقصي حقائق ما تمر به السودان من أزمات

GMT 15:30 2018 الجمعة ,05 تشرين الأول / أكتوبر

الكشف عن تفاصيل حادث حريق أبوظبي

GMT 07:08 2018 السبت ,08 أيلول / سبتمبر

ضعف المبيعات يدفع "سامسونغ" إلى تعجيل إطلاق Note9
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates