وزير التموين المصري يؤكد أن موسم التوريد المحلي يضاعف المخزون من القمح
آخر تحديث 20:52:13 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

وزير التموين المصري يؤكد أن موسم التوريد المحلي يضاعف المخزون من القمح

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - وزير التموين المصري يؤكد أن موسم التوريد المحلي يضاعف المخزون من القمح

وزير التموين على المصيلحي
القاهرة - صوت الامارات

أكد وزير التموين، على المصيلحي، أن الوزارة تمتلك مخزونا استراتيجيا كبيرا من محصول القمح يكفي احتياجات المواطنين لمدة تصل 4 أشهر.وأضاف المصيلحي، أن مخزون الوزارة لا يتوقف عند هذا الرقم فقط، بل سيمتد إلى عدة شهور أخرى، مع قرب انطلاق موسم توريد القمح المحلي من المزارعين لصالح وزارة التموين، منتصف شهر إبريل المقبل، موضحا أن هناك استعدادات كبيرة تتم خلال الفترة الحالية لاستقبال موسم التوريد المحلى.

وفي السياق ذاته، أكدت وزيرة التعاون الدولي، رانيا المشاط، أن محصول القمح من أهم المنتجات الزراعية بالنسبة لمصر، مشيرة إلى أن مصر تمتلك صوامع لتخزين الأقماح مجهزة بأحدث التكنولوجيا في هذا المجال.
وقالت المشاط، على هامش افتتاح المركز الإقليمي لتكنولوجيا تخزين وتداول الحبوب بالجيزة أمس الأول، إن هناك تعاونا كبيرا تم خلال الفترة الماضية بين العديد من الجهات، ما مكنها من رؤية صوامع على أعلى مستوى مثل صومعة برقاش، تقف خلفها تكنولوجيا حديثة جيدة للغاية.

من جانبه، أوضح رئيس الشركة القابضة للصوامع، اللواء شريف باسيلي، أن التكنولوجيا الأحدث في العالم متوافرة في الصوامع المصرية، حيث تجد خلايا الصوامع مجهزة بأدوات عالية المستوى لمراقبة المخزون داخل كل خلية، مثل كاميرات الليزر، التي تمكننا من معرفة حجم ووزن كميات الأقماح داخل الخلية.

وأضاف باسيلى،  أن خلايا الصوامع مجهزة بأنظمة لقياس الحرارة وهى عبارة عن 9 كابلات تستشعر الحرارة داخل كل طبقة من طبقا الخلية الواحدة، على أن تظهر نتائج كل مستشعرات الحرارة بكل طبقات الخلية على لوحة الكترونية خارج الخلية، ما يمكننا من مراقبة المخزون بشكل احترافي ومواجهة أى ارتفاع في درجات بشكل فوري لحماية المحصول.

وأوضح أنه حال ارتفاع درجة الحرارة في أي طبقة من طبقات الخلية، يبدأ فورا نظام التهوية في العمل، ليعيد درجة الحرارة داخل الخلية بأكملها إلى طبيعتها، مشددا على وجود أفضل أنظمة مكافحة الحريق في العالم، مثل أنظمة «جوكي» و«ديزل» و«كهرباء».وأشار إلى أن أنظمة التكنولوجيا الحديثة مستخدمة ومعممة على جميع الصوامع في مصر، خاصة الصوامع التي يتم إنشاؤها حديثا، حيث يتم توفير جميع المتطلبات اللازمة لتجهيز الصوامع بتلك الأنظمة الحديثة، موضحا أن السعات التخزينية للقمح التى تمتلكها مصر تصل إلى 3.4 مليون طن قمح، إضافة إلى الشون المنتشرة بعدد كبير من المحافظات وتصل سعتها التخزينية لنحو مليون طن، ما يتيح تخزين الأقماح الموردة محليا، والمستوردة من الخارج.

قد يهمك ايضا

"ديوا" تفوز بجائزة "أفضل صفقة للطاقة المتجددة في الشرق الأوسط وإفريقيا لعام 2020"

هيئة كهرباء الشارقة تتسلم 350 كتابًا جديدًا من "ثقافة بلا حدود"

 

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

وزير التموين المصري يؤكد أن موسم التوريد المحلي يضاعف المخزون من القمح وزير التموين المصري يؤكد أن موسم التوريد المحلي يضاعف المخزون من القمح



تنسيقات مواكبة للموضة للشابات من ديما الأسدي

القاهرة - صوت الإمارات
تحرص الفاشينيستا العراقية، ديما الأسدي، على مواكبة أحدث صيحات الموضة العالمية، وتتقن اختيار أزيائها بما يتناسب مع قامتها ومناسباتها ومجتمعها، لذا نجد أن الكثيرات من الفتيات ينتظرن إطلالاتها المنافسة لمدونات الموضة والنجمات العربيات، فإليك اليوم أحدث خياراتها منذ بداية عام 2021.منذ بداية عام 2021 انتشرت صيحة الأزياء المصممة بلونين كقماشين مختلفين بشكل كبير، ولفصل الربيع الحالي يمكنك ارتداء فستان بليسيه خفيف باللون السماوي والأخضر مع حزام ناعم للخصر على طريقة ديما الأسدي، التي أكملت اللوك بتسريحة الضفائر المزدوجة لتضفي لمسة عفوية على مظهرها التنورة الساتان من أبرز صيحات الموضة التي تلاقي رواجاً باهراً في كل المواسم، ولعام 2021 يمكنك اعتمادها بأسلوب المدونة ديما الأسدي، التي تأنقت بتنورة ذهبية بقصة مستقيمة مع بلوزة سوداء ب...المزيد

GMT 21:55 2021 السبت ,10 إبريل / نيسان

أفكار مناسبة لزينة مائدة رمضان
 صوت الإمارات - أفكار مناسبة لزينة مائدة رمضان

GMT 23:34 2021 السبت ,10 إبريل / نيسان

"تويتر" يرفض إعادة نشر تغريدات ترامب القديمة
 صوت الإمارات - "تويتر" يرفض إعادة نشر تغريدات ترامب القديمة
 صوت الإمارات - إطلالات ربيعية مواكبة لموضة 2021 من وحي النجمات

GMT 23:06 2021 الأربعاء ,07 إبريل / نيسان

الهند تمتلك بعض أجمل شواطئ العالم
 صوت الإمارات - الهند تمتلك بعض أجمل شواطئ العالم

GMT 04:24 2021 الخميس ,01 إبريل / نيسان

ليفاندوفسكي يغيب عن بايرن ميونخ بسبب الإصابة
 
syria-24
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates