دبي الـ 11 في قائمة أفضل 100 بيئة للشركات الناشئة
آخر تحديث 18:19:36 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

دبي الـ 11 في قائمة أفضل 100 بيئة للشركات الناشئة

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - دبي الـ 11 في قائمة أفضل 100 بيئة للشركات الناشئة

دبي الـ 11 في قائمة أفضل 100 بيئة للشركات
دبي - صوت الإمارات

قفزت دبي 7 مراتب إلى المرتبة الأولى أوسطياً، وال 11 عالمياً في قائمة أفضل 100 بيئة للشركات الناشئة في العالم، حسب التقرير العالمي لبيئة الشركات الناشئة (GSER) الصادر مؤخراً عن مؤسسة «ستارت أب جينوم» العالمية، بالتعاون مع الشبكة الدولية لريادة الأعمال، وبذلك تبلغ الإمارة محطة جديدة في مسيرتها لتصبح واحدة من المراكز العالمية المزدهرة للشركات الناشئة.ويعد هذا التقرير الأبرز والأوسع انتشاراً على مستوى العالم؛ حيث يحدد أفضل المناطق لعمل الشركات الناشئة، ويتناول كيفية تطوير مناخ مزدهر لها.وحصلت دبي على 10 درجات في السياسات الداعمة بتمويل الشركات الناشئة، و10 درجات أيضاً في مدى قدرة الشركات الناشئة على الوصول إلى الأسواق والعملاء، و8 درجات في أداء المؤشرات الاقتصادية، و4 درجات في استقطاب المهارات المهنية.ووفقاً للتقرير بلغ إجمالي قيمة تمويل الشركات الناشئة في دبي 445 مليون دولار، في حين تبلغ قيمة النظام الإيكولوجي للشركات الناشئة 7.5 مليار دولار.

وفي صفقة ضخمة هذا العام، جمعت «كيتوبي»، وهي شركة ناشئة للمطابخ السحابية، 415 مليون دولار. وشهدت الشركة التي يقع مقرها في دبي، نمواً سنوياً بنسبة 300%، محطمة سجلات التمويل السنوية في عام 2021، وهذا دليل على الاهتمام الكبير بقطاع الأغذية والمشروبات في منطقة الشرق الأوسط. وفي قطاع آخر، طرحت شركة «سويفل»، وهي شركة مصرية للنقل الجماعي تتخذ من دبي مقراً لها، أسهمها للاكتتاب العام عبر شركة استحواذ ذات أغراض خاصة، في صفقة بلغت قيمتها 1.5 مليار دولار.

وقال التقرير: إن ثلاثة أنظمة إيكولوجية في الإمارات تحتل المرتبة الأولى في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا من حيث الأداء وهي دبي (المرتبة 2)، وأبوظبي (المرتبة 3) والشارقة (المرتبة 7). ويقيس هذا العامل حجم وأداء النظام الإيكولوجي بناء على القيمة المتراكمة لشركات التكنولوجيا الناشئة الناتجة عن عمليات التخارج والتمويل.

ويعد التقرير العالمي لبيئة الشركات الناشئة البحث الأشمل والأوسع متابعة عن الشركات الناشئة؛ حيث يدرس القائمون على إعداد هذا التقرير 250 بيئة أعمال، ويضعون قائمة بأفضل 30 بيئة عالمياً مع المراكز العشرة الوصيفة، فضلاً عن تصنيف أفضل 100 بيئة أعمال ناشئة.

وعلى الرغم من العام المضطرب بالنسبة للكثيرين، فإن أفضل خمس أنظمة بيئية عالمية للشركات الناشئة حافظت على تصنيفاتها في القمة، مع احتلال وادي السيليكون المرتبة الأولى، تليها مدينة نيويورك ولندن في المرتبة الثانية والثالثة للعام الثاني على التوالي، ثم بكين وبوسطن المرتبة الرابعة والخامسة على التوالي.

وبلغت قيمة الاقتصاد العالمي للشركات الناشئة أكثر من 3.8 تريليون دولار، أي أكثر من الناتج المحلي الإجمالي لمعظم اقتصادات مجموعة السبع.

قـــــــــــــــد يهمــــــــــــــــك أيضـــــــــــــــــامصر تعتزم زيادة السندات الخضراء بعد عام من إصدار بقيمة 750 مليون دولار

الكشف عن كلفة صيانة خط الكهرباء الذي يربط بين الأردن وسوريا وصولاً إلى لبنان

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

دبي الـ 11 في قائمة أفضل 100 بيئة للشركات الناشئة دبي الـ 11 في قائمة أفضل 100 بيئة للشركات الناشئة



بلقيس بإطلالة جديدة جذّابة تجمع بين البساطة والفخامة

القاهرة - صوت الإمارات
النجمة بلقيس عادت من جديد للتفاعل مع جمهورها واستعراض إطلالة جديدة لها عبر انستجرام، لتوثق أحدث ظهور لها بفستانها الأسود الجديد الذي نال تفاعل قطاع كبير من جمهورها، كما أنها عادت للظهور بأزياء من علامة فيرساتشي الشهيرة التي سبق وقد تألقت بها أكثر من مرة في الماضي. تفاصيل أحدث إطلالة للنجمة بلقيس النجمة بلقيس اختارت في احدث ظهور لها، ارتداء فستان أسود أنيق من علامة فيرساتشي الشهيرة، وتعتبر بلقيس من عاشقات اللون الأسود وسبق وظهرت به في العديد من إطلالاتها الجذابة، وهذه المرة اختارت فستان أنيق نال إعجاب محبيها بمجرد نشر صوره عبر حسابها على انستجرام. بلقيس استعرضت أناقتها بفستان أنيق باللون الأسود انسدل طويلًا ومجسمًا مع صيحة الكب التي زادت من أناقته، والتي جاءت بتصميم مستقيم، كما تزينت منطقة الصدر بحزام رفيع يتوسطه اكسسوار...المزيد

GMT 18:48 2021 الأحد ,17 تشرين الأول / أكتوبر

إطلالات جريئة مفعمة بالأنوثة من ميس حمدان

GMT 22:14 2018 الثلاثاء ,27 تشرين الثاني / نوفمبر

"برنت" يتعافى من خسائر 8 في المائة ويقفز فوق 60 دولارًا

GMT 23:20 2018 الأربعاء ,14 تشرين الثاني / نوفمبر

" SHA Wellness Clinic & Spa" في إسبانيا للباحثين عن الاسترخاء

GMT 09:46 2018 الأربعاء ,10 تشرين الأول / أكتوبر

"أراضي دبي" تنظم ملتقى عقاريًا بالتعاون مع البنك الدولي

GMT 07:10 2013 الأربعاء ,27 تشرين الثاني / نوفمبر

مؤسسة الإمارات للطاقة النووية تسهم في تنويع إمدادات
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates