ستورغيون تطلب من ماي ضمان حرية البقاء في الاتحاد الأوروبي
آخر تحديث 20:07:05 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

رئيسة وزراء اسكتلندا تؤكد أن حكومة بريطانيا تضع حداً لهذه الشكوك

ستورغيون تطلب من ماي ضمان حرية البقاء في الاتحاد الأوروبي

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - ستورغيون تطلب من ماي ضمان حرية البقاء في الاتحاد الأوروبي

رئيسة وزاء اسكتلندا نيكولا ستورغيون
لندن - سليم كرم

طالبت رئيسة وزاء اسكتلندا نيكولا ستورغيون، رئيسة وزراء بريطانية تيريزا ماي، بضمان حق مواطني دول الاتحاد الأوروبي في البقاء فيه بعد خروج بريطانيا من الاتحاد. وقالت ستورغيون إنه لا يمكن تصور أن ثلاثة ملايين شخص سيُطلب منهم المغادرة، مطالبة ماي بان تكون "إنسانية" وتضع حدًا لحالة عدم اليقين.

ستورغيون تطلب من ماي ضمان حرية البقاء في الاتحاد الأوروبي

وجاءت هذه التصريحات بعد تناول ستورغيون لهذه المسألة في اجتماع خاص لمجلس الوزراء الاسكتلندي في أدنبرة، حضره عدد من مواطني دول الاتحاد الأوروبي. وقالت رئيسة وزاء اسكتلندا لهؤلاء المواطنين أن هذا الأمر يمزق قلبها بسبب أنها غير قادرة على ضمان مستقبلهم.

ستورغيون تطلب من ماي ضمان حرية البقاء في الاتحاد الأوروبي

وعلى الرغم من قيام الحكومة البريطانية بطمأنة مواطني دول الاتحاد الأوروبي الذين يعيشون حالياً في بريطانيا، إلا أنه لا يمكن استبعاد إمكانية ترحيلهم في المستقبل. وتحدثت أحدى الحاضرات، كارولين ماكا من إيطاليا عن حالة عدم اليقين بشأن تعليم ابنها البالغ من العمر 13 عاماً، مضيفة أنه تم تخويفه في المدرسة بامكانيه مغادرته.

وحثت ماكا السياسيين بعدم جعل مواطني دول الاتحاد الأوروبي الموجودين في بريطانيا "اللاجئين  الاوروبين" الجدد. واضافت: "أن هذا الأمر غير إنساني وضد الحقوق الإنسانية الأساسية للأطفال، فقرار خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي سيدمر مستقبل الأطفال الاسكتلندين".

وردَّت ستورغيون بالقول: "قلبي يتمزق بسبب انني تم انتخابي كرئيسة وزراء هذا البلد ومع ذلك لست قادرة على اعطاء الضمانات التي تريدوها". واضافت: "حكومة بريطانيا يمكنها بجرة قلم، اليوم لو ارادت، أن تضع حداً لهذه الشكوك".

وفي حين أشاد الجمهور بتصريحاتها، تم اتهام ستورغيون بزرع بذور الانقسام داخل المملكة المتحدة من خلال التلميح لاحتمالية إجراء استفتاء اخر بشأن الاستقلال. وقال بارتيك هراكنس من أيرلندا الشمالية إنه في حين أن رئيسة الوزراء الاسكتلندية تسعى لطمأنة مواطني دول الاتحاد الأوروبي، كان القوميون يحتقرون الشعب البريطاني.

وكانت ستورغيون قد قالت انه من الممكن إجراء استفتاء جديد على الاستقلال مباشرة بعد التصويت على خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي، ولكنها اختارت بدلاً من ذلك أن تنظر في جميع الخيارات المتاحة لتأمين مستقبل اسكتلندا في أوروبا.

وقال متحدث باسم الحكومة البريطانية: "لقد كانت رئيسة الوزراء واضحة بأنها تريد حماية وضع مواطني دول الاتحاد الأوروبي الذين يعيشون هنا بالفعل، والعقبة الوحيدة التي يمكنها منع حدوث ذلك هى ما إذا كانت حقوق المواطنين البريطانيين في دول الاتحاد الأوروبي محمية في المقابل ام لا".

واضاف: "نحن عازمون على العمل بشكل وثيق مع الحكومة الاسكتلندية والشركاء الآخرين من أجل تشكيل استراتيجية تفاوضية لدينا، ونحن سوف ننظر إلى جميع الاقتراحات."

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

ستورغيون تطلب من ماي ضمان حرية البقاء في الاتحاد الأوروبي ستورغيون تطلب من ماي ضمان حرية البقاء في الاتحاد الأوروبي



إطلالات حفل جوائز الغولدن غلوب على مر الزمن

باريس - صوت الإمارات
على مرّ السنوات، تحوّلت مناسبة حفل جوائز الغولدن غلوب The Golden Globe Awards من حفل تكريمي للفنانين والممثلين على أعمالهم، إلى حفل ينتظره عشاق الموضة حول العالم للتمتّع بإطلالات حفل الغولدن غلوب للنجمات على السجادة الحمراء والتي تتميّز كل عام بالأناقة والسحر وتحمل توقيع أشهر وأهم دور الأزياء العالمية.جمعنا لكن مجموعة من أجمل إطلالات حفل الغولدن غلوب على مرّ الزمن، قبل إنتشار فيروس كورونا الذي حرمنا من التمتّع بالمهرجانات الكبيرة، والتي إن كانت تحصل فبحضور محصور أو تحوّلت إلى حفلات إفتراضية. تركت العديد من النجمات علامات فارقة لا تُنتسى في عالم الموضة من خلال إطلالات حفل الغولدن غلوب، مثل جينيفر لوبيز التي تخطف الأنظار تقريباً كل عام دون إستثناء بإطلالاتها الساحرة، فيما أحدثت بعض النجمات صدمة على السجادة الحمراء بإطلا...المزيد
 صوت الإمارات - ديكورات غرف نوم باللون الرمادي والخشب الطبيعي

GMT 14:38 2019 الإثنين ,11 تشرين الثاني / نوفمبر

تساعدك الحظوظ لطرح الأفكار وللمشاركة في مختلف الندوات

GMT 02:01 2015 الإثنين ,14 كانون الأول / ديسمبر

ضيِّقي فتحة المهبل للحصول على متعة جنسية أكبر

GMT 04:35 2019 الجمعة ,13 أيلول / سبتمبر

يحمل إليك هذا اليوم تجدداً وتغييراً مفيدين

GMT 14:30 2019 الإثنين ,11 تشرين الثاني / نوفمبر

ابتعد عن النقاش والجدال لتخطي الأمور

GMT 23:14 2018 الخميس ,04 تشرين الأول / أكتوبر

خطة الحكومة في هيكلة قطاع الأعمال العام

GMT 11:59 2020 الإثنين ,01 حزيران / يونيو

تعيش ظروفاً جميلة وداعمة من الزملاء

GMT 01:04 2019 الأربعاء ,02 كانون الثاني / يناير

إسماعيل مطر يشارك في تدريبات المنتخب بـ " قناع وجه"
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates