المهيري والدليمي يتأهلان إلى الدور الثاني من يولة فزاع للناشئين
آخر تحديث 15:24:16 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

المهيري والدليمي يتأهلان إلى الدور الثاني من يولة فزاع للناشئين

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - المهيري والدليمي يتأهلان إلى الدور الثاني من يولة فزاع للناشئين

الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم
دبي ـ صوت الإمارات

تأهل عبدالسلام عبدالرزاق الدليمي من جمهورية العراق، وعلي سيف المهيري من الشارقة، إلى الدور الثاني من الدورة العاشرة ، والتي تقام برعاية الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم ولي عهد دبي، وتنظيم وإشراف مركز حمدان بن محمد لإحياء التراث، وبالتالي يكونان أول المتأهلين إلى الدور الثاني من البطولة.

وشهدت الجولة الثانية من البطولة والتي أقيمت مساء أول من أمس في دبي فيستيفال سيتي مول بمشاركة أكثر من 200 ناشئ على مستوى الدولة ودول مجلس التعاون الخليجي وحضور سعاد إبراهيم درويش مدير إدارة البطولات في مركز حمدان بن محمد لإحياء التراث، مشاركة أصغر مشارك في البطولة وهو عبدالله أحمد المزروعي من سلطنة عمان وعمره 5 سنوات، حيث حصل على جائزة أصغر مشارك مقدمة من إدارة البطولات في مركز حمدان بن محمد لإحياء التراث، وقدم المزروعي عرضاً جميلاً نال به إعجاب الجمهور.

واستعرضت لجنة التحكيم المكونة من مسلم العامري وراشد الخاصوني وخليفة بن سبعين مهارات اليويلة من مختلف إمارات الدولة، الذين قدموا استعراضات خطفت أنظار الجمهور وحازت على إعجابهم قبل أن تختار الأفضل من بينهم للتأهل لمنافسات الجولة المقبلة.

وشارك في الجولة الثانية 10 ناشئين وهم: سهيل عتيق أحمد من دبي، سلطان سعيد السويدي من الفجيرة، عمر عبد العزيز الهاوي من دبي، منصور محمد الفلاسي من دبي، علي سيف المهيري من الشارقة، سعيد سالم المحرمي من العين، عبدالسلام عبد الرزاق الدليمي من العراق، راشد صالح المنهالي من السعودية، وأصغر المشاركين في الحلقة عبدالله أحمد المزروعي من عمان، وأحمد علي الحبسي من رأس الخيمة.

وبعد منافسات قوية بين المشاركين، تأهل عبدالسلام عبد الرزاق الدليمي من العراق 13 عاماً في المركز الأول، وتأهل علي سيف المهيري 13 عاماً من الشارقة للمركز الثاني، ليتنافسا في المرحلة الثانية من البطولة.

واستضافت الجولة الثانية من البطولة الفنان معضد الكعبي بأغنيتي «أدري بحبك» كلمات وألحان محمد بن مصلح الاحبابي و«غاب حبك» كلمات سلطان الكعبي وألحان معضد الكعبي.

وأشاد الكعبي بالمستوى الذي وصلت إليه البطولة وقال: أتوجه بالشكر والعرفان إلى الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم ولي عهد دبي، على دعمه لبطولات فزاع طوال هذه السنوات ما أسهم في انتشارها كفلكلور إماراتي محلي وإقليمي وعربي، حيث شاهدت في آخر زيارة لي إلى المغرب مجموعة من الناشئين قدموا في أحد المهرجانات الفنية أداء مذهلاً لليولة وذلك ترحيباً منهم بدولة الإمارات العربية المتحدة.

وكشف الكعبي عن أعمال جديدة، من خلال أغنيتين، الأولى بعنوان «احبهم» كلمات محمد الجبوري وألحان عبدالله الهميم، وسيتم طرحها منفردة بعد عيد الأضحى مباشرة، أما الأغنية الثانية فهي قديمة جديدة من كلمات الوالد لوعيقي الكعبي وهي من النوع الشعبي.

ولعبت مؤسسة دبي للإعلام ممثلة في شبكة قنوات دبي وتحديداً قناة «سما دبي» دوراً كبيراً في نشر الفلكلور الشعبي الإماراتي إلى العالم الخارجي، حيث تقوم المؤسسة بتسجيل حلقات البطولة، وسيتم بثها بعد أسبوعين، ويشارك فريق عمل تحت قيادة المخرج محمد النجفي، ومدير التصوير إسماعيل الحلحولي، ومدير المسرح أحمد سعيد، بالإضافة إلى مقدم البطولة علي إبراهيم، والمنتج خالد حسن.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

المهيري والدليمي يتأهلان إلى الدور الثاني من يولة فزاع للناشئين المهيري والدليمي يتأهلان إلى الدور الثاني من يولة فزاع للناشئين



GMT 04:05 2024 السبت ,17 شباط / فبراير

أسعار النفط تتأرجح وسط توقعات بتراجع الطلب

GMT 17:02 2020 الثلاثاء ,01 كانون الأول / ديسمبر

يجعلك هذا اليوم أكثر قدرة على إتخاذ قرارات مادية مناسبة

GMT 18:57 2020 السبت ,31 تشرين الأول / أكتوبر

حظك اليوم برج الجوزاء السبت 31 تشرين أول / أكتوبر 2020

GMT 19:31 2019 الثلاثاء ,19 شباط / فبراير

قائد القوات البرية يستقبل عدداً من ضيوف «آيدكس»

GMT 20:22 2019 الخميس ,05 كانون الأول / ديسمبر

خبراء إكسبو يعزز دخول شركات البناء العالمية في الإمارات

GMT 13:51 2019 الجمعة ,29 تشرين الثاني / نوفمبر

إطلالة مثيرة لريهانا خلال مباراة يوفنتوس ضد أتلتيكو مدريد
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates