الصربي ديوكوفيتش يتوج بلقب أميركا المفتوحة بعد التغلب ديل بوترو
آخر تحديث 16:29:25 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

الصربي ديوكوفيتش يتوج بلقب أميركا المفتوحة بعد التغلب ديل بوترو

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - الصربي ديوكوفيتش يتوج بلقب أميركا المفتوحة بعد التغلب ديل بوترو

اللاعب الصربي نوفاك ديوكوفيتش
القاهرة – محمد عبد المحسن

توج اللاعب الصربي نوفاك ديوكوفيتش، أمس، بلقب أمريكا المفتوحة، بالتغلب في النهائي على نظيره خوان مارتن ديل بوترو، بثلاث مجموعات دون رد، ليعلن عن عودته بقوة إلى قمة مستواه.
واستعرض موقع رابطة محترفي التنس، أبرز ملامح بطولة أمريكا كالآتي:

1- صراع الصدارة
قبل 3 شهور تقريبًا، خرج نوفاك ديوكوفيتش من ربع نهائي رولان جاروس، بالخسارة أمام المصنف 72 عالميًا ماركو شيشيناتو، وكانت ثقة اللاعب الصربي مهتزة للغاية، وأثار الكثير من الجدل حول إمكانية عودته إلى سابق عهده من جديد.

والآن يجد ديوكوفيتش نفسه في منتصف الطريق، من إمكانية الفوز بالألقاب الأربع الكبرى على التوالي مرة أخرى، بعد فوزه بلقبي ويمبلدون وأمريكا المفتوحة، وبات يملك من البطولات الكبرى، 14 لقبًا، مناصفة مع بيت سامبراس وخلف رافائيل نادال بثلاث ألقاب، وروجر فيدرر بست ألقاب.

وبالتتويج بلقب أمريكا المفتوحة، ارتقي ديوكوفيتش إلى المركز الثاني في السباق نحو البطولة الختامية في لندن، بفارق 1,035 نقطة فقط عن نادال، وبات منافسًا قويًا على إنهاء العام في صدارة التصنيف العالمي.

2- عودة ديل بوترو
بعد سنوات من الغياب عن البطولات بسبب إصابات المعصم، بدا على ديل بوترو أنه غير قادر على المنافسة من جديد، فبعد أن توج بلقبه الوحيد في الجراند سلام في أمريكا المفتوحة عام 2009 بالتغلب حينها على فيدرر ونادال، رأي الكثيرون أن اللاعب الأرجنتيني سيتوج بالمزيد من الألقاب الكبرى، إلا أن الإصابات المتلاحقة أصابته بالاكتئاب، خاصة في عام 2015.

والآن وبعد وصوله إلى نهائي أمريكا المفتوحة، أعلن ديل بوترو عن نفسه من جديد بإعتباره مرشحًا للفوز بالألقاب الكبرى في المستقبل، وحظه السيئ أنه واجه ديوكوفيتش في النهائي، خاصة أن اللاعب الصربي قدم مستوى ثابتا طوال المباراة، وكانت لديه إجابات لكل تسديدات اللاعب الأرجنتيني الصاروخية.

3- طفرة تيم
منذ 12 شهرًا، حصل دومينيك تيم، على نقاط للفوز بالمباراة أمام ديل بوترو، في الدور الرابع من بطولة أمريكا المفتوحة، قبل أن يخسر في نهاية المطاف أمام اللاعب الأرجنتيني، وكان حينها يتطلع للوصول إلى أول ربع نهائي في مسيرته بالبطولات الأربع الكبرى بعيدًا عن رولان جاروس.

ويملك تيم نتائج مميزة في باريس، على الملاعب الترابية، حيث وصل إلى نصف النهائي مرتين، ووصل هذا العام إلى النهائي، ليتمكن أخيرًا اللاعب النمساوي من خروج من عباءة الأراضي الترابية، وينقل تألقه إلى الملاعب الصلبة، بالوصول إلى ربع نهائي أمريكا المفتوحة هذا العام، وخسر بصعوبة وفي 5 مجموعات أمام نادال.

4 - عودة نيشيكوري
خطف اللاعب الكوري الجنوبي هيون تشونج الأضواء في بداية العام الجاري، فبعد أن توج العام الماضي بالنسخة الأولى للبطولة الختامية للجيل الواعد، تمكن من التغلب على ديوكوفيتش وألكسندر زفيريف، في طريقه إلى نصف نهائي أستراليا المفتوحة.

وبات ينظر إلى تشونج بإعتباره أمل القارة الآسيوية المقبل في التتويج بالألقاب الكبرى، في ظل إصابة كي نيشيكوري، بل وتخطي تشونج نظيره الياباني في التصنيف العالمي.

وبدأ نيشيكوري طريق العودة إلى القمة من جديد بالوصول إلى نهائي مونت كارلو وربع نهائي ويمبلدون، قبل أن يصل إلى نصف نهائي أمريكا المفتوحة، ويستعيد صدارة اللاعبين الآسيويي في التصنيف العالمي، ويعلن عن عودته من جديد.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الصربي ديوكوفيتش يتوج بلقب أميركا المفتوحة بعد التغلب ديل بوترو الصربي ديوكوفيتش يتوج بلقب أميركا المفتوحة بعد التغلب ديل بوترو



بلقيس بإطلالة جديدة جذّابة تجمع بين البساطة والفخامة

القاهرة - صوت الإمارات
النجمة بلقيس عادت من جديد للتفاعل مع جمهورها واستعراض إطلالة جديدة لها عبر انستجرام، لتوثق أحدث ظهور لها بفستانها الأسود الجديد الذي نال تفاعل قطاع كبير من جمهورها، كما أنها عادت للظهور بأزياء من علامة فيرساتشي الشهيرة التي سبق وقد تألقت بها أكثر من مرة في الماضي. تفاصيل أحدث إطلالة للنجمة بلقيس النجمة بلقيس اختارت في احدث ظهور لها، ارتداء فستان أسود أنيق من علامة فيرساتشي الشهيرة، وتعتبر بلقيس من عاشقات اللون الأسود وسبق وظهرت به في العديد من إطلالاتها الجذابة، وهذه المرة اختارت فستان أنيق نال إعجاب محبيها بمجرد نشر صوره عبر حسابها على انستجرام. بلقيس استعرضت أناقتها بفستان أنيق باللون الأسود انسدل طويلًا ومجسمًا مع صيحة الكب التي زادت من أناقته، والتي جاءت بتصميم مستقيم، كما تزينت منطقة الصدر بحزام رفيع يتوسطه اكسسوار...المزيد

GMT 17:17 2021 الجمعة ,01 كانون الثاني / يناير

تتيح أمامك بداية السنة اجواء ايجابية

GMT 01:04 2018 الأربعاء ,05 كانون الأول / ديسمبر

سريلانكا تجذب السائحين من دول التعاون

GMT 02:25 2019 الثلاثاء ,29 كانون الثاني / يناير

مصر تستعد لتنظيم البطولة العربية لرواد الغولف

GMT 14:01 2019 الجمعة ,11 كانون الثاني / يناير

الفنان أحمد عز يًعرب عن سعادته بتكريمه في 2018

GMT 10:19 2018 السبت ,28 تموز / يوليو

الحياة على كوكب الأرض نشأت قبل 300 مليون سنة

GMT 14:43 2018 الخميس ,05 تموز / يوليو

ناعومي كامبل تتألق بمعطف رائع باللون الأسود

GMT 06:45 2015 الإثنين ,14 أيلول / سبتمبر

إسرائيل تدرس مد محطة كهرباء غزة بالغاز الطبيعي

GMT 17:40 2013 الخميس ,11 إبريل / نيسان

"مصر التى فى صريبا" رحلة كاتبة فى بيت الأدباء

GMT 15:11 2014 الجمعة ,28 تشرين الثاني / نوفمبر

" مروى " تطرح تشكيلة من الملابس الخاصة بالنساء الحوامل

GMT 05:02 2017 السبت ,30 كانون الأول / ديسمبر

مركز الأرصاد الإماراتي يحذّر من الضباب

GMT 02:53 2015 الأربعاء ,25 شباط / فبراير

إزالة تعديات عن شبكات الكهرباء العامة في لبنان

GMT 15:37 2013 الثلاثاء ,26 شباط / فبراير

راديو مصر يستضيف وزيري التخطيط والتموين الثلاثاء

GMT 18:01 2013 الأحد ,03 شباط / فبراير

ألفا مدرسة أميركية تستخدم كروم بوك
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates