أحمد بن حلي يؤكد التصويت على مرشح القاهرة لأمانة الجامعة الخميس
آخر تحديث 20:11:43 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

أكد لـ"صوت الإمارات" تأييد طلب مصر بعقد الدورة العاجلة

أحمد بن حلي يؤكد التصويت على مرشح القاهرة لأمانة الجامعة الخميس

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - أحمد بن حلي يؤكد التصويت على مرشح القاهرة لأمانة الجامعة الخميس

نائب الأمين العام للجامعة العربية أحمد بن حلي
القاهرة- أكرم علي

أكد نائب الأمين العام للجامعة العربية، أحمد بن حلي، أن وزراء الخارجية العرب سيصوتون، الخميس المقبل، على المرشح المصري لمنصب الأمين العام الجديد، وهو وزير الخارجية الأسبق أحمد أبوالغيط، إذ يتطلب موافقة ثلثي الدول الأعضاء عليه، بحسب ميثاق الجامعة العربية.
وأوضح بن حلي، في حديث خاص إلى "صوت الإمارات"، انعقاد الاجتماع الوزاري  بشكل عاجل؛ نظرًا إلى تأجيل انعقاد القمة العربية في دورتها السابعة والعشرين حتى شهر تموز/ يوليو المقبل في الجمهورية الإسلامية الموريتانية، بناءً على طلبها بعد اعتذار المغرب عن استضافتها.
وأضاف أن الأمانة العامة للجامعة العربية تلقت، الأسبوع الماضي، مذكرة رسمية من مندوبية مصر الدائمة لدى الجامعة العربية، تتضمن طلب حكومة مصر بعقد اجتماع لمجلس جامعة الدول العربية على مستوى وزراء الخارجية في دورة غير عادية الخميس المقبل؛ لتعيين الأمين العام الجديد خلفًا للدكتور نبيل العربي، وأنه تم الدفع بالمرشح الخاص بها وهو أحمد أبوالغيط، وأن عددًا كبيرًا من الدول العربية أيّد طلب مصر بعقد الدورة العاجلة لتعيين الأمين العام، وتم إبلاغ تلك الدول كافة بهذا الأمر.
وبشأن دور الجامعة العربية في مفاوضات جنيف الخاصة بالأزمة السورية، والتي تقودها الأمم المتحدة، أشار أحمد بن حلي إلى أن الجامعة العربية سلمت ملف المفاوضات السورية إلى الأمم المتحدة، بعد أن فشلت في حل الأزمة منذ العام 2012، وأن الجامعة سعت لمنع تفاقم الصراعات، لاسيما الأزمة السورية، على مدار عام كامل، وأنه تم طرح مبادرات سلمية مع التحرك الميداني ولكنها فشلت في تسوية واحتواء الموقف الذي أدى إلى نقل ملف الأزمة إلى الأمم المتحدة.
وأوضح نائب الأمين العام أن تداعيات الأزمة السورية أثرت على المنطقة، مما أدى إلى أن هذا الصراع أبرز تنظيمات متطرفة من نوع جديد مثل داعش وغيرها، والتي أثرت على المنطقة والعالم أجمع أيضًا، مشيرًا إلى أن هذه الجماعات تستغل مناطق النزاع لتعبئة قدراتها البشرية من جنسيات عدة، مما يدعو الأمم المتحدة إلى الوقوف أمام تلك التحديات التي تتطلب مواجتها والانتصار عليها.
وأضاف بن حلي أن موضوع القوة العربية المشتركة مازال محل دراسة وسيتم إعادة طرحه مجددًا على الدول العربية في القمة المقبلة، لاتخاذ قرار بشأنه، وأنه لم يتم تحديد موعد القمة العربية المقبلة في موريتانيا بعد اعتذار المغرب، وجاري الترتيب بشأنها في تموز/ يوليو المقبل والتحضير الجيد لها، فهي تأتي في وقت حاسم به الكثير من القضايا المقرر مناقشتها الآن.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

أحمد بن حلي يؤكد التصويت على مرشح القاهرة لأمانة الجامعة الخميس أحمد بن حلي يؤكد التصويت على مرشح القاهرة لأمانة الجامعة الخميس



GMT 10:59 2016 الأربعاء ,23 تشرين الثاني / نوفمبر

أحمد بن حلي يكشف عن قرار بشأن فلسطين

تعرف على أبرز إطلالات كيم كارداشيان المبهرة والمميزة

القاهرة- صوت الإمارات
عندما نتحدث عن صيحات الموضة والأزياء حول العالم تلتفت الأنظار مباشرة إلى أيقونة الموضة العالمية ونجمة تلفزيون الواقع كيم كارداشيان، والتي تعمل كمصممة وعارضة أزياء ورائدة أعمال لها العديد من العلامات التجارية كما أن لها دور كبير في التأثير على منصات التواصل الاجتماعي بإطلالاتها المتجددة دوماً.كيم تتبع أسلوباً مميزا بارتداء قطع تتسم بالبساطة والعصرية، وهي تحب الأسلوب المحايد بالألوان فنرى تناغما بين القصات والخامات، حيث ترتدي قميصاً قطنياً بأكمام طويلة مع تنورة من قماش الحرير بلون البيج، تحب أن تجمع بين الزي الرسمي والعفوي كإضافة توب من الدانتيل الأسود مع بنطال رياضي واسع مع ارتداء قلادة من الخيوط،.نراها أيضا تدرج بالألوان في القطع التي ترتديها ثم تضيف قطعة مميزة مثل جاكيت مدبب أو حذاء البوت بكب طويل مع أشرطة متدلية.أما ...المزيد

GMT 11:43 2021 السبت ,27 شباط / فبراير

موديلات فساتين جلدية أحدث موضة في ربيع 2021
 صوت الإمارات - موديلات فساتين جلدية أحدث موضة في ربيع 2021
 صوت الإمارات - ديكورات غرف نوم باللون الرمادي والخشب الطبيعي
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates