كبار أوروبا بين التأهل المبكر والتفاؤل الحذر في الجولات الأخيرة بتصفيات يورو 2020
آخر تحديث 20:45:08 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

كبار أوروبا بين التأهل المبكر والتفاؤل الحذر في الجولات الأخيرة بتصفيات يورو 2020

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - كبار أوروبا بين التأهل المبكر والتفاؤل الحذر في الجولات الأخيرة بتصفيات يورو 2020

كأس الأمم الأوروبية
لندن - سليم كرم - صوت الإمارات

 فيما اقتربت بعض المنتخبات الكبيرة في القارة الأوروبية من التأهل المبكر إلى نهائيات كأس الأمم الأوروبية القادمة (يورو 2020) ، سيكون على منتخبات أخرى كبيرة توخي الحذر من السقوط خلال المراحل المتبقية من التصفيات.

واقتربت منتخبات إنجلترا وبلجيكا وإسبانيا وإيطاليا بشدة من حجز مقاعدها في النهائيات كما يحق لها الشعور بالتفاؤل بشأن قدرتها ورغبتها في المنافسة على اللقب خلال البطولة التي تقام منتصف العام المقبل.

ولم يحسم أي منتخب تأهله رسميا حتى الآن ولكن كلا من هذه المنتخبات وضع قدما في النهائيات فيما يتعين على منتخبات البرتغال حامل اللقب الأوروبي وفرنسا حامل اللقب العالمي وألمانيا توخي الحذر خلال الجولات المتبقية من التصفيات رغم موقفها الجيد في مجموعاتها بالتصفيات.

وتقام الجولات الباقية من التصفيات خلال تشرين أول/أكتوبر وتشرين ثان/نوفمبر المقبلين.

وتغلب المنتخب الإنجليزي على منتخب كوسوفو 5 / 3 مساء أمس الثلاثاء في الجولة السادسة من التصفيات وذلك في إطار منافسات المجموعة الأولى بالتصفيات.

ورغم الفوز الثمين ، انتابت جاريث ساوثجيت المدير الفني للمنتخب الإنجليزي مشاعر متباينة بين الإعجاب بقوة هجوم فريقه وخيبة الأمل من ضعف خط الدفاع حيث اهتزت شباك الفريق ثلاث مرات في مباراة الأمس.

وقال ساوثجيت ، في تصريحات تلفزيونية ، : "الأشياء المميزة في لعبنا كانت واضحة ، والأخطاء كانت واضحة".

ورغم هذا ، وضع الفوز المنتخب الإنجليزي في موقف رائع بالتصفيات حيث يتصدر المجموعة الأولى بفارق ثلاث نقاط أمام نظيره التشيكي علما بأن المنتخب الإنجليزي خاض مباراة أقل.

وحقق المنتخب الإنجليزي الفوز في جميع المباريات الأربع التي خاضها في التصفيات حتى الآن علما بأن الفريق خرج في العام الماضي من المربع الذهبي لبطولة كاس العالم 2018 بروسيا كما خرج في منتصف العام الحالي من المربع الذهبي لبطولة دوري أمم أوروبا.

ويطمح المنتخب الإنجليزي إلى التتويج بلقب يورو 2020 ليكون الأول له في البطولات الكبيرة منذ أن توج باللقب العالمي على أرضه في 1966 .

وتستضيف العاصمة البريطانية لندن الأدوار النهائية ليورو 2020 في تموز/يوليو من العام المقبل.

ومنذ هزيمته في نهائي يورو 2012 ، يتطلع المنتخب الإيطالي (الآزوري) إلى استعادة الاتزان والتماسك.

وتمثل انتصارات الفريق في المجموعة العاشرة بالتصفيات الحالية خطوة مهمة وجيدة على هذا الطريق لاسيما وأن الفريق استعاد بعض اتزانه خلال هذه التصفيات بعدما فشل في بلوغ نهائيات كأس العالم الماضية.

وسجل الآزوري 18 هدفا في المباريات الستة التي خاضها بالتصفيات حتى الآن حيث حقق فيها جميعا الفوز واهتزت شباك الفريق ثلاث مرات فقط.

وينتظر ألا يجد الآزوري صعوبة كبيرة في تحقيق الفوز السابع على التوالي حيث يستضيف في الجولة المقبلة نظيره اليوناني المتأزم.

وقال روبرتو مانشيني المدير الفني للمنتخب الإيطالي : "قد تشهد هذه المباراة تأهلنا... نأمل في أن تمتلئ مدرجات الاستاد الأولمبي في روما".

ويحتل المنتخب الفنلندي المركز الثاني في المجموعة برصيد 12 نقطة ويطمح إلى بلوغ النهائيات للمرة الأولى في تاريخه.

كما يطمح المنتخب السلوفيني إلى تفجير المفاجأة وبلوغ النهائيات عبر المجموعة السابعة التي يحتل مركزها الثاني حاليا برصيد 11 نقطة وبفارق نقطتين فقط خلف بولندا.

وتبدو الأوضاع في المجموعة التاسعة أكثر وضوحا حيث يتصدرها المنتخب البلجيكي برصيد 18 نقطة من ستة انتصارات متتالية مقابل 15 نقطة لنظيره الروسي.

ويتصدر المنتخب الإسباني بقيادة مديره الفني الجديد روبرت مورينو المجموعة السادسة فيما يدور الصراع بين منتخبات رومانيا والسويد والنرويج على المركز الثاني في نفس المجموعة.

ويتصدر المنتخب الألماني (مانشافت) المجموعة الثالثة بفارق الأهداف فقط أمام أيرلندا الشمالية فيما يحتل المنتخب الهولندي المركز الثالث بفارق ثلاث نقاط خلفهما وتتبقى له مباراة أكثر منهما.

كما يتمتع المانشافت بمواجهات أكثر سهولة من منافسيه في الجولات المتبقية بالتصفيات حيث أنهى الفريق أصعب مواجهتين له خارج ملعبه في هذه المجموعة بالتغلب على نظيريه الهولندي والأيرلندي الشمالي في عقر دارهما.

وقال يواخيم لوف المدير الفني للمانشافت : "الطريق للقمة ليس سهلا على الإطلاق... ما زال أمامنا عدة شهور لنتحسن".

ويعمل لوف على إعادة بناء الفريق بعد خروجه الصعب والمهين في الدور الأول لبطولة كأس العالم 2018 بروسيا علما بأنه خاض هذه البطولة للدفاع عن لقبه.

وبعدما استهل مسيرته في التصفيات بتعادلين متتاليين ، حقق المنتخب البرتغالي حامل اللقب الأوروبي انتصارين متتاليين في التصفيات خلال الأيام الماضية على حساب منتخبي صربيا وليتوانيا ليعزز وضعه في المركز الثاني بالمجموعة الثانية برصيد ثماني نقاط وبفارق خمس نقاط خلف نظيره الأوكراني وتتبقى للبرتغال مباراة أكثر من أوكرانيا.

وتغلب المنتخب الفرنسي على المخاوف التي عانى منها في وقت سابق من التصفيات بعد الهزيمة من تركيا حيث تغلب على منتخب أندورا مساء أمس ليكون الفوز الثالث له على التوالي والخامس له في ست مباريات خاضها بالمجموعة الثامنة.

ويتصدر المنتخب الفرنسي حامل اللقب العالمي المجموعة الثامنة حاليا برصيد 15 نقطة وبفارق الأهداف فقط أمام تركيا فيما يحتل المنتخب الأيسلندي المركز الثالث برصيد 12 نقطة بعد الهزيمة أمام ألبانيا مساء أمس الثلاثاء.

ولم يفقد المنتخب الأيسلندي الأمل في التأهل حيث يطمح إلى بلوغ النهائيات للنسخة الثالثة على التوالي.

وتبدو الحسابات معقدة للغاية في المجموعة الخامسة التي يتصدرها المنتخب الكرواتي وصيف بطل العالم برصيد عشر نقاط وبفارق نقطة واحدة أمام سلوفاكيا والمجر حيث سقط المنتخب الكرواتي في فخ التعادل مع أذربيجان.

ويحتل المنتخب الويلزي المركز الرابع في المجموعة برصيد ست نقاط وما زالت فرصته قائمة في التأهل لاسيما وأنه خاض أربع مباريات فقط مقابل خمس مباريات خاضها كل فريق آخر في المجموعة.

كما يشتعل الصراع بين منتخبات أيرلندا (11 نقطة) والدنمارك (تسع نقاط) وسويسرا (ثماني نقاط) في المجموعة الرابعة.

قد يهمك ايضا

كلوب ينافس غوارديولا على جائزة "مدرب الشهر" في الدوري الإنجليزي

أحمد مرتضى يؤكّد أنّ الزمالك ينافس على كل البطولات في الفترة الأخيرة

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

كبار أوروبا بين التأهل المبكر والتفاؤل الحذر في الجولات الأخيرة بتصفيات يورو 2020 كبار أوروبا بين التأهل المبكر والتفاؤل الحذر في الجولات الأخيرة بتصفيات يورو 2020



تبدو أنها خضعت لعملية "تكميم معدة" أو اتبعت "حمية غذائية"

أحلام تُفاجئ جمهورها بجلسة تصوير شبابية مرتدية بدلة "كلاسيكية"

دبي - صوت الامارات
فاجأت النجمة الإماراتية أحلام الجمهور بجلسة تصوير شبابية، مساء الأحد، أطلت فيها على هامش مشاركتها في المؤتمر الصحفي الخاص ببرنامج اكتشاف المواهب "ذا فويس"، في جزئه الخامس الذي سينطلق في الـ 21 من أيلول، حيث ظهرت مرتدية بدلة كلاسيكية بطبعة الكاروهات الرمادي والأبيض، وبدت بجسد رشيق، لتنهال عليها التعليقات. وأشار البعض إلى أن الفنانة الإماراتية تبدو وكأنها خضعت لعملية تكميم معدة، أو أنها تتبع حمية غذائية صارمة نتائجها لافتة على جسدها. ومع انشغال طرف من الجمهور بإطلالة أحلام ورشاقة جسدها، ذهب البعض ليتساءل عن سعر ملابسها، فتبين وفقًا لمواقع متخصصة أن قيمة الإطلالة بلغت نحو 6,382 دولارًا، من توقيع علامة "إيرمانو سكيرفينو" Ermano Scervino. اختارت أحلام بنطلونًا بـ 2382 دولارًا، وبليزر بـ 2225 دولارًا، وقميصًا بـ 1775 دولارًا. وخلا...المزيد

GMT 03:12 2019 الأربعاء ,18 أيلول / سبتمبر

أرقام صادمة لأغلى 5 منازل حول العالم يمتلكها مشاهير
 صوت الإمارات - أرقام صادمة لأغلى 5 منازل حول العالم يمتلكها مشاهير

GMT 08:52 2019 الجمعة ,23 آب / أغسطس

إنتر ميلان ينوي استغلال أزمة برشلونة

GMT 18:45 2019 الأربعاء ,07 آب / أغسطس

رئيس شالكه يتنحى بعد سقطة "الإنجاب في الظلام"

GMT 10:54 2019 الإثنين ,01 تموز / يوليو

تنتظرك أحدث سعيدة خلال هذا الشهر

GMT 13:56 2019 الإثنين ,01 تموز / يوليو

تنتظرك أجواء حماسية وجيدة خلال هذا الشهر

GMT 12:10 2019 الإثنين ,01 تموز / يوليو

تنتظرك أجواء غير حماسية خلال هذا الشهر

GMT 13:28 2019 الإثنين ,01 تموز / يوليو

تنتظرك أجواء حذرة خلال هذا الشهر
 
syria-24

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates