إحصائيات بشأن الدوري الإسباني لكرة القدم
آخر تحديث 18:29:14 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

إحصائيات بشأن الدوري الإسباني لكرة القدم

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - إحصائيات بشأن الدوري الإسباني لكرة القدم

الدوري الإسباني
مدريد - صوت الإمارات

ينقسم الدوري الإسباني إلى دوري "لا ليغا سانتاندر" تأسس عام 1984، ويضم 20 فريقا، و"لا ليغا 1l2l3" ويشمل 21 فريقا، وأقيمت المباراة الأولى لدوري "لا ليغا سانتاندر" في الموسم الرياضي 1928-1929.

تذاع مباريات "لاليغا" من خلال 93 محطة إذاعية في 183 دولة حول العالم، ويقيم "لا ليغا" 1.083 مباراة في الموسم، ويبلغ عدد المشجعين نحو 2.7 مليارات.

بلغ عدد الحضور الفعلي الإجمالي في الاستاد أكثر من 14.700.000مشجع في الموسم الرياضي 2018-2019.

يقع مقر "لا ليغا" الرئيسي في العاصمة الإسبانية مدريد، إلى جانب المكاتب الأخرى في مدينتي برشلونة الإسبانية وبرسلز البلجيكية.

يوجد "لاليغا" في 9 دول، بينها: نيويورك بالولايات المتحدة الأميركية، جوهانسبرغ في جنوب أفريقيا، مدينة لاجوس النيجيرية، الإمارات العربية المتحدة في مدينة دبي، وسنغافورة، ومدينة دلهي الهندية، أما الصين فبها مكتبان في العاصمة بكين ومدينة شانغهاي، والعاصمة المكسيكية، بالإضافة إلى 45 من مندوبي "لاليغا" حول العالم.

يضم "لاليغا" لاعبين من 50 دولة، ويمتلك "لاليغا" حسابات بعشر لغات مختلفة على مواقع التواصل الاجتماعي هي:Twitter, Facebook, Instagram, Weibo, WeChat, Doujin, Toutiao, Tik Tok, Line and YT

يمتلك "لا ليغا" 8 صفحات متوفرة بعدة لغات على موقع Twitter، وهي: @LaLiga @LaLigaEN  @LaLigaArab @LaLigaFRA @LaLigaBRA  @LaLigaTH  @LaLigaID  @LaLigaJP
يبلغ عدد متابعي صفحات "لا ليغا" على مواقع التواصل الاجتماعي أكثر من 80 مليون متابع، بينما يصل عدد متابعي صفحتهم على Youtube أكثر من 4 ملايين.

يمتلك "لا ليغا" 86 مشروعا رياضيا دوليا في 18 دولة، ويبلغ عدد المدربين أكثر من 3.000 مدرب، كما يتم تدريب  40.000 لاعب في الموسم الرياضي الحالي، وتأسست منظمة "لا ليغا" عام 1993، ويمتلك 27 ناديا رياضيا من أندية "لا ليغا" مؤسساتهم الخاصة.

LaLiga Genuine: "لا ليغا" هو أول دوري يصمم بطولة دوري لكرة القدم مخصصة لذوي القدرات الخاصة، شارك فيها نحو 30 فريق في الموسم الرياضي 2017-2018.

LaLiga Sports: يدعم 64 اتحادا رياضيا إسبانيا، مما يسهم في إحداث تطوير مهني واقتصادي، أما كرة القدم للسيدات فلها 16 فريقًا في دوري إيبردرولا.

5 من أصل كل 6 يفوزون في دوري أبطال أوروبا ينتمون إلى "لا ليغا".

دوري "لا ليغا" هو أنجح دوري في البطولات الأوروبية على مدار العقد الأخير.

منحت جوائز Ballon d'Or للاعبي "لا ليغا" في كل من السنوات العشر الماضية، ويتم استدعاء أكثر من 100 لاعب من لاعبي "لا ليغا" للمشاركة في مباريات البطولات العالمية، وفازت فرق "لا ليغا" بجوائز 14 بطولة من آخر 17 بطولة أوروبية.

وقــــــــــــد يهمك أيــــضًأ :

ريال مدريد ينهي الدوري الإسباني بهزيمة ثقيلة في عقر داره

ميسي يؤكد أن الدوري الإسباني يفتقد رونالدو ويشكف علاقته بنيمار

 

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

إحصائيات بشأن الدوري الإسباني لكرة القدم إحصائيات بشأن الدوري الإسباني لكرة القدم



ارتدين ثيابًا صيفية ولفتن الانتباه والأنظار لهن

جلسة تصوير خاصة للعائلة الملكية في قصر هويس تن بوش في هولندا

امستردام - صوت الامارات
ظهرت أميرات هولندا جميعهن في صورة رسمية صادرة عن العائلة المالكة الهولندية، في قصر هويس تن بوش، بهولندا. وظهرت الملكة ماكسيما والملك ويليام ألكساندر، مع الأميرات كاثرينا، 15 عامًا، ألكسيا، 14 عامًا، وأريان، 12 عامًا، في صور رسمية جرت في قصر هويس تن بوش، في لاهاي، أحد المساكن التي تملكها العائلة المالكة في هولندا، وفقا لصحيفة ديلى ميل البريطانية. وظهرت الأميرات الثلاثة مع والدهن، ولفتن الانتباه والأنظار لهن خلال التقاط الصور الرسمية. وارتدت جميع الأميرات ثيابًا صيفية، لكنهن ظهرن فى إطلالات مختلفة، تميز كل واحدة عن الأخرى، إذ ارتدت كاثرينا أماليا، وهي الأكبر سناً من الثلاثة، فستاناً جميلاً بلا أكمام بلون برتقالي فاتح مع الدانتيل الشفاف في العنق والخصر، وظهرت تشبه والدتها بشكل كبير، كما ارتدت حذاء رقيقا من الألوان المحايدة ...المزيد

GMT 02:20 2019 الإثنين ,20 أيار / مايو

بلوز يسحق شاركس ويتقدم في نهائي الغرب
 
syria-24

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates