مصممة أزياء إماراتية تقدّم مجموعة متنوعة وتصنع 4 إطلالات للقطعة الواحدة
آخر تحديث 18:19:36 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

تحمل قدرًا من النضج دون التخلي عن الروح المحافظة ذات الخطوط العملية

مصممة أزياء إماراتية تقدّم مجموعة متنوعة وتصنع 4 إطلالات للقطعة الواحدة

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - مصممة أزياء إماراتية تقدّم مجموعة متنوعة وتصنع 4 إطلالات للقطعة الواحدة

كحال مدينتها دبي
دبي - صوت الإمارات

كحال مدينتها دبي، تبحث مصممة الأزياء الإماراتية، يارا بن شكر، عن المواصفات العالمية ذات المرونة العالية والقدرة على التقارب من مختلف الثقافات، دون التخلي عن الروح المحافظة ذات الخطوط العملية، مقدمة مجموعة حملت قدراً كبيراً من النضج مقارنة بسابقاتها، وتركيزاً على التفاصيل بصلاحية طويلة الأمد لم تتقيد بصيحة عابرة.

بن شكر قالت لـ«الإمارات اليوم» إن المجموعة عبارة عن تركيز وتطوير لتصاميم تحولت إلى بصمة للدار، «حيث فضلت في هذه المجموعة أن أركز على (القطع البصمة) المفضلة، وأن أكثف جهودي في توسيع دائرة هذه التصاميم لتتحول إلى مجموعة متكاملة»، واصفة إياها بكونها «تركز على التنوع والعملية، كما أننا أضفنا المزيد من التصاميم المعتمدة على القصات متعددة اللفات والربطات على الجسم، التي تحولت إلى واحدة من أهم بصمات الدار، فمنذ انطلاقها رسمياً عام 2016، ونجاح قطع دون أخرى، فضلت في هذه المجموعة التركيز على التصاميم التي جعلتنا ما نحن عليه اليوم، والتي نجحت في أن تستمر بالنجاح».

وشرحت بن شكر أن «المجموعة مصممة للمرأة العملية، والمستقلة، إضافة إلى أنها أيضاً تتميز بكونها تحمل خطوطاً محافظة ومحتشمة، وكل ذلك بطريقة مبسطة وهادئة لكن ليست مملة، حيث تتمتع التشكيلة بكونها مليئة بالتفاصيل الدقيقة، والكثير من المنسوجات المتباينة التي تعين على تحقيق عمق للقطع».

وأوضحت بن شكر أن تركيزها على القصات متعددة الربطات واللفات، يعين على أن تحصل صاحبة القطعة على عدد لا ينتهي من الأفكار الإطلالات المتعددة، «حيث يمكنها ربط الفستان أو العباءة بالطريقة التي تناسبها للحصول على الإطلالة المرغوبة، كون التصميم الواحد يحتمل الكثير من التغييرات في طريقة ربطه، كما يمكن الاختيار بين ارتداء القطعة بنسخة ضيقة ومحددة للخصر، أو واسعة ومريحة».

وأضافت بن شكر أنها تميل إلى أن تكون تصاميمها ذات مواصفات عالمية، ولا تقتصر على أن تكون مناسبة للارتداء محلياً فقط «كما أن قدرة التنويع في طريق ارتداء الطقم الواحد يجعلها، إلى جانب عالمية التصميم، مثالية للسفر، فلا تحتاج المرأة إلى أخذ الكثير من القطع المختلفة، بل يمكن تغيير طريقة الربط والتنويع لأكثر من إطلالة في التصميم الواحد، كما يمكن ارتداؤها على الوجه المخالف للحصول على لون جديد، لأن القطع المختلفة قابلة للارتداء على الجهتين، ما يعني إمكانية الحصول على ثلاث إلى أربع إطلالات من الطقم الواحد».

اعتمدت بن شكر في هذه المجموعة على قماش شتوي مزيج من قماش الـ«سويد» أو ما يعرف بالـ «شامواه» وقماش الـ«سكوبا»، إضافة إلى عدد من الخامات الخفيفة الشفافة مثل الشيفون، والأورغانزا، بالإضافة إلى الكتان أو ما يعرف باسم الـ«لينين»، ما يجعلها مجموعة مثالية وعملية، «فهي مناسبة للأجواء الشتوية داخل الدولة، كما يمكن اعتبارها مثالية كملابس للسفر، وأيضاً الخامات الخفيفة منها تجعلها مثالية للأجواء الصيفية أيضاً»، مضيفة أن التشكيلة تشمل أيضاً عدداً من التصاميم المسائية، التي يمكن تنسيقها مع السترات.

كسر الملل

قالت مصممة الأزياء الإماراتية، يارا بن شكر، إن «باليتة» مجموعتها الأخيرة «تميل إلى التباين والتناظر، إضافة إلى أنها تعين على تحقيق الاختلاف وكسر الملل، عند تغيير الطقم من جهة لأخرى، أو من تنسيق لآخر»، مشيرة إلى أن الألوان تجمع بين الأسود والبيج، والأخضر الزمردي، والبنفسجي، والوردي المغبر، «وهي ألوان مناسبة للارتداء في أي وقت، كما أنها كلاسيكية يمكن ارتداؤها في أي موسم، وهذا يجعلها بعيدة تماماً عن الملل أو القطع الموسمية التي تتبع الصيحات، وتقوم المرأة بالتخلص منها، أو الملل منها بعد ارتدائها مرة أو مرتين».

قد يهمك أيضًــــــــــا:

روضة الميهي تطلق مجموعة إكسسوارات طبيعية من عالم الخيال

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

مصممة أزياء إماراتية تقدّم مجموعة متنوعة وتصنع 4 إطلالات للقطعة الواحدة مصممة أزياء إماراتية تقدّم مجموعة متنوعة وتصنع 4 إطلالات للقطعة الواحدة



بلقيس بإطلالة جديدة جذّابة تجمع بين البساطة والفخامة

القاهرة - صوت الإمارات
النجمة بلقيس عادت من جديد للتفاعل مع جمهورها واستعراض إطلالة جديدة لها عبر انستجرام، لتوثق أحدث ظهور لها بفستانها الأسود الجديد الذي نال تفاعل قطاع كبير من جمهورها، كما أنها عادت للظهور بأزياء من علامة فيرساتشي الشهيرة التي سبق وقد تألقت بها أكثر من مرة في الماضي. تفاصيل أحدث إطلالة للنجمة بلقيس النجمة بلقيس اختارت في احدث ظهور لها، ارتداء فستان أسود أنيق من علامة فيرساتشي الشهيرة، وتعتبر بلقيس من عاشقات اللون الأسود وسبق وظهرت به في العديد من إطلالاتها الجذابة، وهذه المرة اختارت فستان أنيق نال إعجاب محبيها بمجرد نشر صوره عبر حسابها على انستجرام. بلقيس استعرضت أناقتها بفستان أنيق باللون الأسود انسدل طويلًا ومجسمًا مع صيحة الكب التي زادت من أناقته، والتي جاءت بتصميم مستقيم، كما تزينت منطقة الصدر بحزام رفيع يتوسطه اكسسوار...المزيد

GMT 18:48 2021 الأحد ,17 تشرين الأول / أكتوبر

إطلالات جريئة مفعمة بالأنوثة من ميس حمدان

GMT 22:14 2018 الثلاثاء ,27 تشرين الثاني / نوفمبر

"برنت" يتعافى من خسائر 8 في المائة ويقفز فوق 60 دولارًا

GMT 23:20 2018 الأربعاء ,14 تشرين الثاني / نوفمبر

" SHA Wellness Clinic & Spa" في إسبانيا للباحثين عن الاسترخاء

GMT 09:46 2018 الأربعاء ,10 تشرين الأول / أكتوبر

"أراضي دبي" تنظم ملتقى عقاريًا بالتعاون مع البنك الدولي

GMT 07:10 2013 الأربعاء ,27 تشرين الثاني / نوفمبر

مؤسسة الإمارات للطاقة النووية تسهم في تنويع إمدادات
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates