البيئة تعلن بدء استلام طلبات محركات بحرية
آخر تحديث 23:09:44 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

"البيئة" تعلن بدء استلام طلبات محركات بحرية

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - "البيئة" تعلن بدء استلام طلبات محركات بحرية

وزارة البيئة والمياه الإماراتية
ابوظبي- راشد الظاهري

أعلنت وزارة البيئة والمياه الإماراتية عن بدء استلام طلبات المحركات البحرية الصديقة للبيئة، بقوة 115 حصان من نوع "فورستروك" اعتباراً من تاريخ 23 أغسطس (آب) 2015 حتى 3 سبتمبر (أيلول) 2015، وذلك من خلال مراكز تسجيل قوارب الصيد في كافة إمارات الدولة.

ويأتي تقديم الوزارة هذا النوع من المحركات انطلاقاً من الأهمية الاقتصادية والاجتماعية لقطاع الثروة السمكية وفي إطار تقليل التكاليف على الصيادين ودعم مهنة الصيد، تعزيزاً لسلامة الغذاء واستدامة الانتاج المحلي، حيث أن الثروات المائية هي أحد أهم الموارد الطبيعية المتجددة التي تساهم بشكل كبير في توفير الغذاء.
وأكد وكيل الوزارة المساعد لقطاع المناطق في وزارة البيئة والمياه، سلطان بن علوان الحبسي، "حرص الوزارة على تعزيز الاستدامة البيئية من خلال مبادراتها ومشاريعها وخدماتها التي تعمل على تقديمها،وفق معايير الجودة والكفاءة والشفافية"، مضيفاً بأنه "سيتم توفير 508 محركات بحرية صديقة للبيئة بنصف القيمة للصيادين، بما يساهم في تعزيز الاستدامة البيئية، وذلك لما يتميز به هذا النوع من المحركات بموصفات كالاستهلاك المنخفض للوقود الذي يؤدي الى التقليل من معدل الغازات المنبعثة".

وأوضح علوان بأن "الوزارة قد حددت الضوابط والمعايير والشروط جديدة التي تحدد الأولويات في صرف المحركات، ومنها أن لا يزيد إجمالي الراتب أو المعاش للصياد عن 30.000 درهم (وذلك بموجب شهادة راتب معتمدة ) ، وعلى أن لا يكون الصياد قد حصل على دعم لمحرك بحري خلال الأعوام 2012 – 2014 ، وأن يكون قيد الصياد مقدم الطلب في السجل العام بالوزارة يسبق العام 2012م، وأن لا تقل عدد طلعات الخروج للصيد خلال الفترة من 1 أغسطس (آب) 2014 وحتى 31 يوليو (تموز) 2015م عن عدد 40 طلعة، إضافةً الى أن يكون من الصيادين اللذين لم يتخذ بحقهم أية عقوبات إدارية خلال الأعوام 2013 – 2015".

 

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

البيئة تعلن بدء استلام طلبات محركات بحرية البيئة تعلن بدء استلام طلبات محركات بحرية



أجمل إطلالات كيت ميدلتون بالفساتين "الميدي" الأحب إلى قلبها

لندن - صوت الإمارات
تشتهر دوقة كمبريدج بأناقتها الراقية، وتُعتبر الفساتين الميدي من بين أجمل إطلالات كيت ميدلتون على مرّ السنوات. ومن المتوقّع أن يظهر أفراد العائلة المالكية بشكل منفصل ومناسبات مختلفة، فكلنا كنا على ترقب حين تم بث مقابلة دوق ودوقة ساسكس مع أوبرا وينفري، أما الآن فمن المقرر أن يطل دوق ودوقة كامبريدج في برنامج مصوّر عبر قناة الـ"بي بي سي" للاحتفال بيوم الكومنولث. في كل عام، يُعتبر يوم الكومنولث يوماً ملكياً عظيماً يتم الإحتفال به من خلال خدمة تجري في "وستمنستر أبي" بحضور الملكة والعائلة الملكية بأكملها. لكن هذا العام وبسبب الإجراءات التي يفرضها فيروس كورونا، نترقّب إطلالة كيت ميدلتون والأمير ويليام عبر شاشة التلفزيون في برنامج مسجّل مسبقاً. لذلك نستذكر في هذا التقرير أجمل إطلالات كيت ميدلتون الراقية التي تألقت بها في...المزيد

GMT 17:24 2021 الأحد ,07 آذار/ مارس

مدن سياحية لا تفوت زيارتها في الأندلس
 صوت الإمارات - مدن سياحية لا تفوت زيارتها في الأندلس
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates