كهرباء الشارقة تنفذ خطة تطوير شاملة للشبكات في الامارة
آخر تحديث 18:38:52 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -
تحديد موقع تحطم طائرة رئيسي "بدقة" واجتماع أزمة طارئ للمسؤولين نور نيوز عن الهلال الأحمر الإيراني أنه لم يتم العثور على طائرة الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي حتى الأن هيئة الطوارىء التركية تعلن أنها أرسلت إلى ايران طاقما للإنقاذ مؤلفا من ٦ مركبات و٣٢ خبيرا في البحث وزارة الداخلية الإيرانية تعلن أنه تم تحديد سقوط طائرة الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي في دائرة قطرها كليومترين الرئيس الأميركي جو بايدن يقطع إجازته ويعود للبيت الأبيض لإحاطة عاجلة بعد حادث طائرة الرئيس الإيراني رئيس الحكومة العراقية يوجه بتوفير جميع الإمكانيات لمساعدة إيران في عمليات البحث عن مروحية رئيس إيران الهلال الأحمر الإيراني يعلن فقدان ثلاثة من عمال الإنقاذ في أثناء البحث عن طائرة الرئيس الإيراني وسائل إعلام أجنبية تؤكد أن وفاة رئيس إيران ووزير خارجيته سيتم في أي لحظة أعلن وزير الداخلية الإيراني أحمد وحيدي إن "فرق إنقاذ مختلفة" لا تزال تبحث عن المروحي المرشد الإيراني يدعو الشعب إلى عدم القلق ويؤكد أن تسيير شؤون البلاد لن يتأثر
أخر الأخبار

كهرباء الشارقة تنفذ خطة تطوير شاملة للشبكات في الامارة

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - كهرباء الشارقة تنفذ خطة تطوير شاملة للشبكات في الامارة

كهرباء الشارقة
الشارقة_ صوت الامارات

قال سعادة الدكتور المهندس راشد الليم رئيس هيئة كهرباء ومياه الشارقة أن الهيئة بدأت تنفيذ خطة تطوير شاملة لشبكات الكهرباء في مختلف المناطق بإمارة الشارقة تستهدف استبدال الكابلات القديمة ووضع أخرى حديثة وفق أفضل المواصفات العالمية وتخفيض الفاقد من الشبكات بنسبة لا تقل عن 50 المائة وذلك بالتعاون والشراكة الاستراتيجية مع عدد من الشركات العالمية والمحلية .

و أشار إلى أن الهيئة ستشهد خلال المرحلة المقبلة طفرة في مجالات الشبكات والعدادات الذكية بالشارقة من خلال تشييد بنية الكابلات التحتية المطلوبة وتطبيق حلول هندسة الشبكات وتطوير مركز التحكم استنادا إلى أحدث نظم المعلومات الجغرافية للمساعدة على تخطيط وتصميم وصيانة البنية التحتية بكفاءة ودعم مجالات العمل في المناطق المختلفة.

جاء ذلك خلال استقبال سعادته لوفد من شركة اريكسون العالمية ضم أورفار هورتيج نائب رئيس الشركة للصناعة والمجتمع وماجنوس ماندرسون نائب الرئيس التنفيذي رئيس وحدة الأعمال والخدمات العالمية وماري سترانديجارد نائب رئيس الخدمات بالشركة لبحث سبل توفير متطلبات تطبيق منظومة الشبكات والعدادات الذكية وتفعيل التعاون والشراكة الاستراتيجية وتركيب أجهزة للتدقيق على الفاقد من شبكات الكهرباء بإمارة الشارقة .

وأوضح سعادة الدكتور المهندس راشد الليم أن الهيئة تعمل على تنفيذ توجيهات صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة بضرورة تطوير شبكات الكهرباء في مختلف المناطق والحفاظ على ثبات واستقرار التيار في مختلف المناطق وتقديم الخدمات بمستويات عالمية والاهتمام بتطوير مهارات الكوادر البشرية ودعم برامج التدريب المختلفة.

وأكد أن تطبيق منظومة الشبكات والعدادات الذكية تعتمد على تحقيق الاستغلال الأمثل للطاقة الكهربائية إنتاجا ونقلا وتوزيعا واستهلاكا إلى جانب خفض كميات الطاقة المفقودة أثناء انتقال القدرة الكهربائية في مكونات النظام الكهربائي .. مشيرا إلى أن الشبكات الذكية تتطلب تطوير العديد من الأجهزة فى كافة مكونات الشبكة الذكية تشمل التوليد والنقل والتوزيع والحماية والتحكم وكذلك الأجهزة التى ينبغي توافرها لدى المستهلك ليحدد اختياراته ونمط استهلاكه.

وأشار إلى أن استخدام الشبكات الذكية يمكن أن يعمل على توفير حوالي 50 بالمائة من الطاقة الكهربائية .. موضحا أن الهيئة قد بدأت في دراسة إمكانية اعتماد وتطبيق معايير وأنظمة المنازل الذكية التي تتكامل فيها أنظمة استخدام الطاقة والتحكم في درجات الحرارة والإضاءة حيث تعد أنظمة المنازل الذكية وسيلة لتخفيض فواتير استهلاك الطاقة بشكل كبير نتيجة التحكم بشكل أفضل في معدلات الاستهلاك مع استمرار الفعالية في كفاءة وأداء الأجهزة الكهربائية مما يطيل عمرها التشغيلي.

وقال أن تطبيق منظومة الشبكات والعدادات الذكية بإمارة الشارقة يعد إحدى الاستراتيجيات الشاملة التي وضعتها الهيئة ضمن وثيقة الشارقة مدينة الترشيد لمواجهة عملية زيادة الاستهلاك وارتفاع الأحمال كما أنها ستقضى على مشكلات قارئ العداد والمحصل وطباعة الفواتير وتحصيلها لأن القراءة لكل المشتركين ستكون مرتبطة بالشبكة ويمكن قراءتها عن بعد حيث تعد العدادات الذكية الالكترونية نقلة نوعية .. مشيرا إلى أن الهيئة تسعى لتغيير جميع العدادات لتكون عدادات ذكية حيث تم إجراء دراسة مستفيضة وتم تركيب أكثر من 700 عداد ذكي بإمارة الشارقة.

وأكد أن التعاون مع " اريكسون " باعتبارها الشركة العالمية المتخصصة في مجال الخدمات التقنية وإحدى الشركاء في تنمية قطاع التكنولوجيا والشبكات الذكية سيسهم في تطوير الشبكات الذكية ومراكز التحكم وتطبيق منظمومة العدادات الذكية بجودة عالية وتقديم الخدمات بأفضل المواصفات.

ومن جانبه أشاد أورفار هورتيج نائب رئيس شركة اريكسون للصناعة والمجتمع بالمستوى المتميز لهيئة كهرباء ومياه الشارقة وسعيها نحو تطوير الخدمات والاعتماد على التكنولوجيا المتقدمة .. مؤكدا حرص الشركة على تفعيل التعاون مع الهيئة في مختلف المشروعات وإعداد البرامج التدريبية التي تعمل على تنمية وتعزيز مهارات الموظفين.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

كهرباء الشارقة تنفذ خطة تطوير شاملة للشبكات في الامارة كهرباء الشارقة تنفذ خطة تطوير شاملة للشبكات في الامارة



الفساتين الطويلة اختيار مي عمر منذ بداية فصل الربيع وصولًا إلى الصيف

القاهرة - صوت الإمارات
ولع جديد، لدى الفنانة المصرية مي عمر، بالفساتين الطويلة، ذات الذيول المميزة، يبدو أنه سيطر على اختياراتها بالكامل، حيث كانت المرة الأخيرة التي ظهرت فيها مي عمر بفستان قصير قبل حوالي 10 أسابيع، وكان عبارة فستان براق باللون الأسود، محاط بالريش من الأطراف، لتبدأ من بعدها رحلتها مع ولعها الجديد بالفساتين الطويلة، التي كانت رفيقتها منذ بداية فصلي الربيع وصولا إلى الصيف. فستان مي عمر في حفل زفاف ريم سامي اختارت مي فستان طويل مع ذيل مميز باللون الأبيض، مع زركشة رقيقة في منطقة الصدر والوسط، وكتف على شكل وردة، من تصميم أنطوان قارح، وهو التصميم الذي نال إعجاب متابعيها حيث جاء متناسبا مع قوامها الرشيق وعبر عن ذوقها الرقيق في اختيار إطلالات تليق بكل مناسبة. هذا الفستان الأبيض المميز، ذو الذيل الطويل، والأكتاف المرتفعة المزركة بالورد،...المزيد

GMT 21:06 2024 الثلاثاء ,21 أيار / مايو

افكار تساعدك لتحفيز تجديد مظهرك
 صوت الإمارات - افكار تساعدك لتحفيز تجديد مظهرك

GMT 21:52 2024 الثلاثاء ,21 أيار / مايو

أنواع وقطع من الأثاث ينصح الخبراء بتجنبها
 صوت الإمارات - أنواع وقطع من الأثاث ينصح الخبراء بتجنبها

GMT 20:01 2021 الإثنين ,01 شباط / فبراير

التفرد والعناد يؤديان حتماً إلى عواقب وخيمة

GMT 17:38 2014 الثلاثاء ,14 كانون الثاني / يناير

جامعة الإمارات تمنح أول درجة دكتوراه في كلية الطب

GMT 17:51 2013 الثلاثاء ,14 أيار / مايو

فرسان المغرب التقليديون رواد حرب العصابات

GMT 02:21 2018 الخميس ,25 كانون الثاني / يناير

برابوس مرسيدس C63S Coupe تأتي بتصميم أكثر شراسة

GMT 15:31 2013 الإثنين ,28 تشرين الأول / أكتوبر

إنضمام جامعة الإمارات وبوليتكنك أبوظبي إلى برنامج "بعثة"

GMT 06:12 2014 السبت ,08 تشرين الثاني / نوفمبر

The Green Web Foundation تهدف لجعل الويب صديقا للبيئة

GMT 06:45 2013 الأربعاء ,02 كانون الثاني / يناير

"نابي جونيور" جهاز لوحي جديد للأطفال

GMT 21:54 2013 الإثنين ,08 تموز / يوليو

موظف في جامعة اليرموك يحصل على دكتوراه

GMT 21:04 2015 الإثنين ,29 حزيران / يونيو

إطلاق تشكيلة من حقائب "الجالكسي" للتألق في صيف 2015
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates