مجلس الإمارات للأبنية يستضيف ندوة حوارية لتعزيز الاستدامة البيئية
آخر تحديث 14:43:37 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

"مجلس الإمارات للأبنية" يستضيف ندوة حوارية لتعزيز الاستدامة البيئية

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - "مجلس الإمارات للأبنية" يستضيف ندوة حوارية لتعزيز الاستدامة البيئية

مجلس الإمارات للأبنية
دبي – صوت الإمارات

استضاف "مجلس الإمارات للأبنية الخضراء" - المنتدى المستقل الذي يهدف إلى تشجيع مساعي الحفاظ على البيئة من خلال الترويج لممارسات المباني الخضراء في دولة الإمارات العربية المتحدة - ندوة حوارية في دبي تحت عنوان "الضيافة الخضراء: إحداث التغيير" وذلك في سياق جهود المجلس الرامية لتعزيز الاستدامة البيئية في قطاع الضيافة.

وتندرج الندوة ضمن إطار برنامج الضيافة الخاص بالمجلس وقد ناقشت بعض التحديات التي يواجهها قطاع الفنادق حالياً أثناء تنفيذ المبادرات الخضراء مثل العلامات البيئية واستراتيجيات المسؤولية الاجتماعية ..وجمعت تحت مظلتها نخبة من خبراء الضيافة لمشاركة خبراتهم وتحديد أفضل الممارسات الكفيلة بتحقيق نتائج إيجابية في هذا المضمار.

وتولت إميلي زغموت عضو مجلس إدارة "مجلس الإمارات للأبنية الخضراء" إدارة إحدى حلقات النقاش في الندوة بمشاركة نادين أوكونور مديرة خدمة الغرف في "جميرا فندق الخور" وباسنت كومار كوشواها مدير الهندسة في "فندق كمبينسكي عجمان" وبوب بوسمان المنسق الإقليمي لأعمال مجموعة فنادق "كارلسون ريزيدور" في الشرق الأوسط واستعرض كل منهم تجارب رحلته لتحقيق الاستدامة بما في ذلك التحديات التي واجهتهم وقصص نجاحهم المشرّفة.

وتناول المشاركون في الندوة المجالات الرئيسية التي يمكن لها أن تمهد الطريق لتعزيز قطاع الضيافة الخضراء بما في ذلك التصميم والعمليات التشغيلية فضلاً عن مزايا وصعوبات تأمين الشهادات البيئية مثل علامة "المفتاح الأخضر" وكيف يمكن لهذه الشهادات أن توفر التوجيه اللازم لبناء قطاع ضيافة أكثر استدامة.

وقال سعيد العبار رئيس مجلس إدارة "مجلس الإمارات للأبنية الخضراء" ان قطاع الضيافة يعتبر من الروافد التنموية المهمة للاقتصاد الوطني إضافة إلى دوره في دعم الخطط الرامية إلى تحقيق الكفاءة في استهلاك الطاقة بالدولة وكان هدفنا من استضافة هذه الندوة هو توفير منصة تتيح لجميع أصحاب المصلحة في قطاع الضيافة تبادل الخبرات وتعلم أفضل الممارسات التي يمكن أنت قود لتوفير بيئات فندقية أكثر نظافة.

ويعد "مجلس الإمارات للأبنية الخضراء" المشغل الوطني لبرنامج "المفتاح الأخضر" المتخصص بإصدار شهادات الاستدامة والذي أطلقته "مؤسسة التعليم البيئي" ..ويحظى هذا البرنامج المستقل وغير الربحي بإشادة ودعم "منظمة السياحة العالمية" و "برنامج الأمم المتحدة للبيئة" ..كما يعتبر البرنامج البيئي العالمي الأكبر من نوعه في قطاع الضيافة حيث يوفر مبادئ توجيهية أوضح تضمن للفنادق مواكبة مستويات الاستدامة المطلوبة وتبين للضيوف التزامها بالممارسات الخضراء.

ويحرص "مجلس الإمارات للأبنية الخضراء" باستمرار على المشاركة في الفعاليات والمؤتمرات والمنتديات العالمية ..كما يستضيف المجلس العديد من الأنشطة التي تتضمن جلسات التواصل وورش العمل التقنية وجلسات يوم العمل المكثفة ويقدم التسهيلات اللازمة لإعداد البرامج التدريبية حول العديد من القضايا المتعلقة بالبيئة العمرانية بما يلبي متطلبات أعضائه في دولة الإمارات العربية المتحدة وعموم منطقة الشرق الأوسط.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

مجلس الإمارات للأبنية يستضيف ندوة حوارية لتعزيز الاستدامة البيئية مجلس الإمارات للأبنية يستضيف ندوة حوارية لتعزيز الاستدامة البيئية



نانسي عجرم بإطلالات عصرية جذّابة

بيروت ـ صوت الإمارات
النجمة اللبنانية نانسي عجرم دائمًا ما تطل علينا بإطلالات جذابة تجعلها حديث الجمهور، خاصة وأنها تعتمد على الظهور بأزياء أنيقة يكون غالبًا شعارها البساطة التي تلائم هدوء ملامحها، ومؤخرًا خطفت نانسي عجرم الأنظار بإطلالة جذابة أيضًا جعلتها محط أنظار محبيها اعتمدت فيها على صيحة الشورت، وهي الصيحة التي سبق وقد ظهرت بها من قبل في أكثر من مرة، فدعونا نأخذكم في جولة على أجمل إطلالاتها بهذه الصيحة التي نسقتها بطرق متعددة. تفاصيل أحدث إطلالات نانسي عجرم بصيحة الشورت نانسي عجرم خطفت أنظارنا في أحدث ظهور لها بإطلالة اعتمدت فيها على صيحة الشورت، وتميزت بكونها ذات طابع يجمع بين العملية والكلاسيكية، حيث ظهرت مرتدية شورت جلدي مريح باللون الأسود وبخصر مرتفع. فيما نسقت مع تلك الإطلالة توب باللون الأبيض بتصميم مجسم مع فتحة صدر مستديرة، ونس...المزيد

GMT 18:15 2013 الأربعاء ,06 شباط / فبراير

"البوطينة" العملاق أسرع حاسوب في الإمارات

GMT 13:50 2017 الخميس ,02 تشرين الثاني / نوفمبر

غوغل تطلق ميزة Fast Pair للربط بين أجهزة أندرويد المختلفة

GMT 19:57 2019 الخميس ,12 أيلول / سبتمبر

تتحدى من يشكك فيك وتذهب بعيداً في إنجازاتك

GMT 17:52 2019 السبت ,09 شباط / فبراير

تجهيزات فريدة لقاعات الأفراح تخطف الأنظار

GMT 10:21 2014 الأربعاء ,10 كانون الأول / ديسمبر

كوريا الجنوبية تفوز في أولمبياد علم الفلك الدولية
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates