44 الف دونم مساحة الغابات في لواء الكورة في الأردن
آخر تحديث 23:07:06 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

44 الف دونم مساحة الغابات في لواء الكورة في الأردن

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - 44 الف دونم مساحة الغابات في لواء الكورة في الأردن

مساحة الغابات في لواء الكورة
عمان - بترا

تبلغ مساحة الغابات في لواء الكورة 44 الف دونم منها 27 الف دونم غابات طبيعية وما تبقى غابات اصطناعية فيما تبلغ المساحة الكلية للاراضي الحرجية في اللواء 55 الف دونم.

واهابت مديرية الزراعة في اللواء بالمواطنين والمتنزين المحافظة على الثروة الحرجية والغابات التي تغطي مساحات كبيرة من الاراضي الحرجية وباتت معالم سياحية بارزة ليست على مستوى اللواء وانما على مستوى الوطن كما هو الحال في غابات برقش الطبيعية .

ودعا مدير الزراعة المهندس احمد بلاونة المتنزهين الذين يقصدون الغابات للتنزه والاستجمام وبخاصة في ايام الصيف الى المحافظة على تلك الغابات والتي تعد ثروة وطنية بتجنب ايقاد نار الشواء بين الاعشاب الجافة تلافيا للحرائق التي قد تنشب وتلحق الضرر بتلك الاشجار ،مثلما شدد على ضرورة التاكد من اطفاء مواقد الشواء قبل مغادرة موقع التنزه وتناول الاطعمة بين الاشجار .

واشار الى تجهيز المديرية الطواقم اللازمة للتعامل مع اي حريق قد ينشب في الغابات لا قدر الله حيث تم الطلب من مراقبي الحراج بالتواجد في مواقع عملهم حتى ساعات الغروب والابلاغ عن اي حادث حريق باجهزة الاتصال المتاحة .

وقال انه تم تجهيز معدات لهذه الغاية من اطفائية وصهريج ماء وفرقة اطفاء للحرائق فيما تعمل المديرية على استكمال ازالة الاغصان المتساقطة والجافة للاشجار من الغابات ومن الاماكن الحرجية بالتنسيق والتعاون مع مديريات الزراعة في المناطق المجاورة .

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

44 الف دونم مساحة الغابات في لواء الكورة في الأردن 44 الف دونم مساحة الغابات في لواء الكورة في الأردن



أجمل إطلالات كيت ميدلتون بالفساتين "الميدي" الأحب إلى قلبها

لندن - صوت الإمارات
تشتهر دوقة كمبريدج بأناقتها الراقية، وتُعتبر الفساتين الميدي من بين أجمل إطلالات كيت ميدلتون على مرّ السنوات. ومن المتوقّع أن يظهر أفراد العائلة المالكية بشكل منفصل ومناسبات مختلفة، فكلنا كنا على ترقب حين تم بث مقابلة دوق ودوقة ساسكس مع أوبرا وينفري، أما الآن فمن المقرر أن يطل دوق ودوقة كامبريدج في برنامج مصوّر عبر قناة الـ"بي بي سي" للاحتفال بيوم الكومنولث. في كل عام، يُعتبر يوم الكومنولث يوماً ملكياً عظيماً يتم الإحتفال به من خلال خدمة تجري في "وستمنستر أبي" بحضور الملكة والعائلة الملكية بأكملها. لكن هذا العام وبسبب الإجراءات التي يفرضها فيروس كورونا، نترقّب إطلالة كيت ميدلتون والأمير ويليام عبر شاشة التلفزيون في برنامج مسجّل مسبقاً. لذلك نستذكر في هذا التقرير أجمل إطلالات كيت ميدلتون الراقية التي تألقت بها في...المزيد

GMT 17:24 2021 الأحد ,07 آذار/ مارس

مدن سياحية لا تفوت زيارتها في الأندلس
 صوت الإمارات - مدن سياحية لا تفوت زيارتها في الأندلس
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates