برنامج الأغذية العالمي يؤكد ان المجاعة تلوح في الأفق في جنوب السودان
آخر تحديث 22:59:13 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

برنامج الأغذية العالمي يؤكد ان المجاعة تلوح في الأفق في جنوب السودان

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - برنامج الأغذية العالمي يؤكد ان المجاعة تلوح في الأفق في جنوب السودان

مصطفون لتلقي حصص غذائية في جنوب السودان
جوبا - صوت الامارات

قال برنامج الأغذية العالمي يوم الجمعة إن المجاعة ربما تلوح في الأفق في جنوب السودان حيث يفر الناس من القتال ويتركون محاصيلهم لتتعفن في الحقول.

وقالت بتينا لوشر المتحدثة باسم البرنامج إن سوء التغذية تجاوز بالفعل نسبة 15 في المئة وهو مستوى "الطوارئ" في سبع من ولايات جنوب السودان العشر وإنه يصل إلى نحو 30 في المئة في ولايتين هما الوحدة وشمال بحر الغزال.

وأضافت "ما يصل إلى أربعة ملايين شخص - أي أكثر من ثلث سكان جنوب السودان - يعانون من ضعف شديد في الأمن الغذائي وهو ما يعني أن ثلث سكان البلاد لا يعرفون من أين ستأتي الوجبة التالية... المستوى الحالي لسوء التغذية لم يسبق له مثيل."

ونتيجة انتشار القتال على نطاق واسع بين القوات الموالية للرئيس سلفا كير ونائبه السابق ريك مشار فإن الناس لا يستطيعون التحرك بحرية ليحصدوا المحاصيل أو الوصول إلى السوق.

علاوة على ذلك يتعذر اجتياز الكثير من الطرق خلال موسم الأمطار وبالتالي يقوم البرنامج بعمليات إسقاط جوي ونقل للمساعدات بالطائرات.

ووصلت قافلة مساعدات تابعة للأمم المتحدة مكونة من 32 شاحنة وتحمل طعاما يكفي 52 ألف شخص لمدة شهر إلى بلدة يي يوم الجمعة.

وفر أكثر من مليون لاجئ إلى خارج البلاد 90 بالمئة منهم من النساء والأطفال.

ويعبر أكثر من أربعة آلاف يوميا إلى أوغندا حيث افتتح مخيم بيديبيدي للاجئين منذ أغسطس آب ويستضيف حاليا أكثر من 188 ألف شخص.

وقالت مفوضية الأمم المتحدة السامية لشؤون اللاجئين في تقرير "الأسباب التي ذكروها للفرار إلى أوغندا تشمل مزاعم بالقتل التعسفي والتجنيد القسري للصبية والرجال في صفوف الجماعات المسلحة واستمرار الصراع في البلدات والقرى وانعدام الأمن الغذائي ونقص الخدمات."

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

برنامج الأغذية العالمي يؤكد ان المجاعة تلوح في الأفق في جنوب السودان برنامج الأغذية العالمي يؤكد ان المجاعة تلوح في الأفق في جنوب السودان



أجمل إطلالات كيت ميدلتون بالفساتين "الميدي" الأحب إلى قلبها

لندن - صوت الإمارات
تشتهر دوقة كمبريدج بأناقتها الراقية، وتُعتبر الفساتين الميدي من بين أجمل إطلالات كيت ميدلتون على مرّ السنوات. ومن المتوقّع أن يظهر أفراد العائلة المالكية بشكل منفصل ومناسبات مختلفة، فكلنا كنا على ترقب حين تم بث مقابلة دوق ودوقة ساسكس مع أوبرا وينفري، أما الآن فمن المقرر أن يطل دوق ودوقة كامبريدج في برنامج مصوّر عبر قناة الـ"بي بي سي" للاحتفال بيوم الكومنولث. في كل عام، يُعتبر يوم الكومنولث يوماً ملكياً عظيماً يتم الإحتفال به من خلال خدمة تجري في "وستمنستر أبي" بحضور الملكة والعائلة الملكية بأكملها. لكن هذا العام وبسبب الإجراءات التي يفرضها فيروس كورونا، نترقّب إطلالة كيت ميدلتون والأمير ويليام عبر شاشة التلفزيون في برنامج مسجّل مسبقاً. لذلك نستذكر في هذا التقرير أجمل إطلالات كيت ميدلتون الراقية التي تألقت بها في...المزيد

GMT 17:24 2021 الأحد ,07 آذار/ مارس

مدن سياحية لا تفوت زيارتها في الأندلس
 صوت الإمارات - مدن سياحية لا تفوت زيارتها في الأندلس
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates