الرطوبة قد تفاقم أثر ظاهرة الاحتباس الحراري العالمي
آخر تحديث 01:43:46 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

الرطوبة قد تفاقم أثر ظاهرة الاحتباس الحراري العالمي

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - الرطوبة قد تفاقم أثر ظاهرة الاحتباس الحراري العالمي

الاحتباس الحراري
نيويورك - صوت الامارات

حذرت دراسة بيئية أمريكية من الدور الذي قد تلعبه الرطوبة في تفاقم أثر ظاهرة الاحتباس الحرار العالمي عن طريق زيادة حدة موجات الحر بين ملايين الأشخاص في جميع أنحاء العالم.

وقال علماء المناخ إن الموجات الحرارية القاتلة ستزداد انتشارا في جميع أنحاء العالم حيث يستمر ارتفاع درجة حرارة الكوكب، ومع ذلك فإن عامل الرطوبة يمكن أن يفاقم حدة الأمور من خلال زيادة آثار الحرارة وحدها.
وأشارت دراسة علمية جديدة أجراها فريق من العلماء في "معهد الأرض" بجامعة"كولومبيا" في نيويورك"، إلى أن آثار الرطوبة ستؤدي في العقود المقبلة إلى

معاناة مئات الملايين من البشر .. وقد يجعل سكان المناطق المتأثرة غير قادرين على العمل، وفي بعض المناطق قد تتسبب في موجة من الوفيات المتصلة بالحرارة.
وتشمل المناطق المتضررة المحتملة، مناطق واسعة من جنوب شرق الولايات المتحدة المزدحمة بالفعل، والأمازون، وغرب ووسط أفريقيا ، والمناطق الجنوبية من الشرق الأوسط وشبه الجزيرة العربية، فضلا عن شمال الهند و شرق الصين.
ووجدت الدراسة، أنه بحلول عام 2070 ، سترتفع نسبة الرطوبة بمعدلات غير مسبوقة لمدة ما بين 25 -100 يوم في السنة ببعض الأجزاء والمناطق المدارية، لتتسبب في معاناة الملايين حول العالم.
وقال الباحث الرئيسي" إيثان كوفيل"، أستاذ البيئة في "معهد الأرض " في جامعة"كولومبيا" في نيويورك :" من المتوقع أن تحدث هذه التحولات المناخية والبيئية مع نهاية القرن الحالي، مشددا على أن المنطقة الأكثر تضررا من حيث التأثير البشري، ربما تكون مكتظة بالسكان شمال شرقي الهند".

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الرطوبة قد تفاقم أثر ظاهرة الاحتباس الحراري العالمي الرطوبة قد تفاقم أثر ظاهرة الاحتباس الحراري العالمي



أجمل إطلالات كيت ميدلتون بالفساتين "الميدي" الأحب إلى قلبها

لندن - صوت الإمارات
تشتهر دوقة كمبريدج بأناقتها الراقية، وتُعتبر الفساتين الميدي من بين أجمل إطلالات كيت ميدلتون على مرّ السنوات. ومن المتوقّع أن يظهر أفراد العائلة المالكية بشكل منفصل ومناسبات مختلفة، فكلنا كنا على ترقب حين تم بث مقابلة دوق ودوقة ساسكس مع أوبرا وينفري، أما الآن فمن المقرر أن يطل دوق ودوقة كامبريدج في برنامج مصوّر عبر قناة الـ"بي بي سي" للاحتفال بيوم الكومنولث. في كل عام، يُعتبر يوم الكومنولث يوماً ملكياً عظيماً يتم الإحتفال به من خلال خدمة تجري في "وستمنستر أبي" بحضور الملكة والعائلة الملكية بأكملها. لكن هذا العام وبسبب الإجراءات التي يفرضها فيروس كورونا، نترقّب إطلالة كيت ميدلتون والأمير ويليام عبر شاشة التلفزيون في برنامج مسجّل مسبقاً. لذلك نستذكر في هذا التقرير أجمل إطلالات كيت ميدلتون الراقية التي تألقت بها في...المزيد

GMT 17:24 2021 الأحد ,07 آذار/ مارس

مدن سياحية لا تفوت زيارتها في الأندلس
 صوت الإمارات - مدن سياحية لا تفوت زيارتها في الأندلس
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates