نجاح بروتوكول مونتريَال لحماية طبقة الأوزون
آخر تحديث 04:10:02 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

نجاح بروتوكول مونتريَال لحماية طبقة الأوزون

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - نجاح بروتوكول مونتريَال لحماية طبقة الأوزون

لندن ـ وكالات

خلال العام المنصرم، احتفل العالم بمرور 25 سنة على "بروتوكول مونتريال لحماية طبقة الأوزون"، الذي وقعت عليه 197 دولة، وهو من أنجح الاتفاقات الدولية في البيئة. ومكّن تطبيق هذا البروتوكول من التخلّص من 98 في المئة من الغازات التي تستنفد طبقة الأوزون. وطُبّق حظر شامل على استخدام مواد الـ "كلوروفلوركربون" المسبّبة لتآكل الأوزون. وأفادت مجموعة من تقارير البيئة صدرت في 2012 بأن استمرار تنفيذ بنود البروتوكول، خصوصاً في ما يتعلّق بوقف استخدام مواد الـ «هايدروكلوروفلوروكربون» ذات الآثار المناخية الخطيرة، يمكن أن يؤدي الى تعافي طبقة الأوزون، فتعود إلى مستوى ما قبل 1980، في الفترة ما بين 2050 و2075. وحمى هذا التقدّم في التصدي لتآكل الأوزون ملايين البشر من سرطان الجلد وعتمة العين (كتاراكت)، كما وفر تريليونات الدولارات التي كانت لتنفق في الرعاية الصحية. وفي الولايات المتحدة، أحدث هذا الأمر تخفيضاً في الرعاية الصحية المباشرة بقرابة 4.2 تريليون دولار. واستفادت قضية المناخ من هذا البروتوكول، إذ تبيّن أن المواد المستنفدة لطبقة الأوزون تساهم أيضاً في ظاهرة الاحتباس الحراري. ولا تزال هناك مهمة كبيرة لدفع هذا الأمر، تتمثّل في التوصّل الى حظر كامل لاستخدام مواد الـ "هايدروفلوروكلوروكربون". واستطراداً، يعتبر صندوق الأوزون من أفضل الآليات المالية التي ساعدت الدول النامية فنياً ومالياً وتدريبياً، عبر تقديم أموال وصلت إلى قرابة 2.8 بليون دولار.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

نجاح بروتوكول مونتريَال لحماية طبقة الأوزون نجاح بروتوكول مونتريَال لحماية طبقة الأوزون



تعرف على أجمل إطلالات إيما كورين اليومية بتصاميم عصرية

واشنطن - صوت الإمارات
إطلالات نجمة ذا كراون اليومية بدت مختلفة عن الاطلالات الساحرة التي لفتت أنظارنا في دور الليدي ديانا. واللافت إطلالات نجمة ذا كراون اليومية بتصاميم كاجوال مع الملابس الشبابية والمريحة بعيداً عن المبالغة والصيحات الفاخرة.اليوم لا بد أن تواكبي  أجمل إطلالات نجمة ذا كراون ايما كورين اليومية باختيارها أجمل التصاميم الكاجوال. اطلالات نجمة ذا كراون اليومية يمكن أن تكون من اختيارك مع تألقك بأسلوبها في العديد من الاطلالات بأجمل صيحات البناطيل الكاجوال المستقيمة والتي لا تصل الى حدود الكاحل ليتم تنسيقها مع توبات الهودي الشبابية والقبعة العصرية التي يمكنك وضعها بكثير من البساطة. كما انتقي من اطلالات نجمة ذا كراون اليومية موضة البناطيل المخملية المستقيمة مع التوبات البيضاء الكاجوال والبارزة من خلال الرسمات والشعارات الشبابية ...المزيد

GMT 18:57 2020 السبت ,31 تشرين الأول / أكتوبر

حظك اليوم برج الجوزاء السبت 31 تشرين أول / أكتوبر 2020

GMT 16:41 2020 الخميس ,30 إبريل / نيسان

فساتين زفاف فخمة سعودية
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates