إهدار زريعة الأسماك الفاخرة على شواطيء سيناء
آخر تحديث 06:29:43 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

إهدار زريعة الأسماك الفاخرة على شواطيء سيناء

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - إهدار زريعة الأسماك الفاخرة على شواطيء سيناء

العريش ـ وكالات

كانت مشكلة  سحب  زريعة الأسماك البحرية  على ساحل البحر المتوسط بشمال سيناء ،على رأس الموضوعات المطروحة أثناء توقيع البرتوكول الخماسي للتنمية المستدامة لبحيرة البردويل بديوان عام محافظة شمال سيناء.  حضر توقيع البرتوكول اللواء السيد عبد الفتاح حرحور محافظ شمال سيناء والدكتور ماجد الشربيني رئيس أكاديمية البحث العلمي والتكنولوجيا والدكتور محمد عطية عميد معهد علوم البحار والمصايد وممثل جهاز شئون البيئة .  عرض محمد الحر شاهد عيان من أبناء بئر العبد  مشكلة سحب   ذريعة الأسماك  أثناء سحب المحطة البخارية لتوليد الكهرباء  ببالوظة  لمياه من البحر باستخدام ماكينات شفط قوية  الأمر الذي أدى إلى نفوق عشرات الأطنان على مدى 4 سنوات ماضية .   و قال  محمد إن المحطة مستمرة في إهدار كميات كبيرة من زريعة الأسماك، والتي يتم سحبها بمضخات من البحر ، ثم يلقى بها فى الخارج بعد نفوقها ، ووصف طريقة التخلص من زريعة الأسماك النافقة بعد سحبها بالمأساوية حيث يتم رفعها باللودر .   و  قام عدد من المنتفعين بالحصول علي  الزريعة بعد وضعها في مياه البحر لمدة يومين للتخلص من المواد السامة العالقة بها كونها موجودة في مياه المحطة  ليعاد بيعها في سوق العبور  بالقاهرة . وقال الدكتور خالد الحسينى، رئيس هيئة الثروة السمكية، إن القوانين تجرم  سحب زريعة الأسماك  من البحر أو البحيرة والمطلوب متابعة تنفيذ هذه القوانين للحفاظ علي الذريعة ، مشيرا إلى أنه تم  شن حملات على الموقع وتم بالفعل رصد إهدار الزريعة. وأكد الدكتور ماجد الشربيني رئيس أكاديمية البحث العلمي إمكانية إيجاد حلول علمية وعملية للتخلص من الشوائب التي تغلق فوهة الشباك التي توضع على فوهة المواسير أثناء عملية سحب المياه من البحر والتي تؤثر علي ماكينات الشفط .  وقال الدكتور عطية عياط  باحث ببحيرة البردويل  أنه تم الاتفاق علي إقامة مفرخ سمكي مقابل الزريعة التي يتم سحبها من البحر ،  خاصة وأنه لا يمكن وقف نزيف سحب الذريعة لقوة عملية السحب.  ولفت الدكتور محمد  عبالرازق من معهد علوم البحار والمصايد إلى أن إدارة المحطة رفضت إقامة مفرخ سمكي و يمكنها فقط إقامة مشروعات خدمية تعود على أبناء المنطقة بالفائدة مثل توصيل الكهرباء أو أي مشروعات أخرى خدمية .

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

إهدار زريعة الأسماك الفاخرة على شواطيء سيناء إهدار زريعة الأسماك الفاخرة على شواطيء سيناء



أحدث إطلالات كيم كارداشيان بعد إعلان طلاقها من كانييه ويست

واشنطن - صوت الإمارات
انشغلت عناوين المجلات الأميركية والعالمية في الفترة الأخيرة بخبر طلاق كيم كارداشيان وكانييه ويست، لكن أحدث إطلالات كيم كارداشيان كانت أيضاً لافتة خصوصاً أنها الأولى لها بعد إعلان الطلاق رسمياً. وفي أحدث إطلالات كيم كارداشيان، تألقت بلوك كاجول.يبدو أن كيم كارداشيان تُشغل نفسها في الفترة الأخيرة بالعمل، وخصوصاً على علامتها الخاصة للأزياء SKIMS، حيث من المتوقّع أن تطلق مجموعة جديدة هذا الأسبوع. وجاءت أحدث إطلالات كيم كارداشيان بتوقيعها الخاص، كاشفةً عن الملابس الرياضية من مجموعة SKIMS. وقد إختارت كيم طقماً بلون نيود المفضّلة لديها، وهو مؤلّف من كروب توب بأكمام طويلة وسروال رياضي خصره عالٍ مع العقدة وضيّق عند الطرف. وقد أكملت اللوك بحذاء من الفرو بكعب مسطّح. وفي أحدث إطلالات كيم كارداشيان، إعتمدت لوناً واحداً لكامل اللوك وهي خدع...المزيد

GMT 12:50 2021 الأربعاء ,24 شباط / فبراير

أبرز 5 صيحات لخريف 2021 من أسبوع نيويورك للموضة
 صوت الإمارات - أبرز 5 صيحات لخريف 2021 من أسبوع نيويورك للموضة

GMT 12:00 2021 الخميس ,25 شباط / فبراير

"نافورة النخلة" وجهة سياحية إماراتية ساحرة
 صوت الإمارات - "نافورة النخلة" وجهة سياحية إماراتية ساحرة
 صوت الإمارات - أفضل مناطق الجذب السياحية في مدينة كالكوتا الهندية

GMT 20:54 2021 الإثنين ,01 شباط / فبراير

تضطر إلى اتخاذ قرارات حاسمة
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates