الحفاظ على البيئة تدين صيد القرش الحوتى في السويس
آخر تحديث 18:19:36 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

"الحفاظ على البيئة" تدين صيد القرش الحوتى في السويس

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - "الحفاظ على البيئة" تدين صيد القرش الحوتى في السويس

السويس ـ أ ش أ

أدانت جمعيه المحافظه على البيئه "هيبكا" جريمه بيئيه متكرره تمت على سواحل محافظه السويس وهى صيد نوع من اندر انواع القروش المهدده بالانقراض وهو أحد القروش الضخمة من نوعية " القرش الحوتي والذي يلقبه الصيادون بالبحر الاحمر باسم "بهلول". وأوضح عمرو على المدير التنفيذى لجمعيه هيبكا للحفاظ على البيئه انه على الرغم من حجم القرش العملاق إلا أنه لا يشكل خطرا على البشر ولا يهاجمهم مطلقا ..معربا عن استيائه الشديد من عمليات الصيد المتكرره لهذا النوع النادر والمهدد بالانقراض. وطالب المدير التنفيذى لهيبكا بسرعه التحقيق فى هذه الواقعه لوقف مثل هذه المذابح المتكرره التى تتعرض لها مثل هذه الكائنات الحيه ..مشيرا الى ان اكثر من 64 موقعا وصحيفة اوروبيه تحدثت عن التناول الاعلامى لمثل هذه الكارثه بنوع من السخريه وادانت التقاعس الحكومى امام مثل هذه الكوارث البيئيه المتكرره خاصه وان القرش الحوتى ضمن الكائنات المهدده بالانقراض عالميا ويجب المحافظه عليه. من جانبه، أشار الدكتور محمود حنفى المستشار البيئى لمحافظه البحر الاحمر أن القرش الحوت مسالم جدا و لا يهاجم انما يفتح فمه لأخذ كميات كبيرة من المياه لفلترة الغذاء منها مثل بعض الحيتان و من هنا جاءت تسميته بالقرش الحوت وهو يتغذى على الهائمات البحريه وهى عباره عن كائنات دقيقه لا تتعدى المليمترات من حيث الحجم ولا تلعب صفوف الأسنان أي دور في نظامه الغذائي،وهوينمو الى أن يبلغ 50 قدم طولاً وقد يصل وزنه الى 15 طن ويعتبر اكبر سمكة في العالم و يلقب هذا القرش بالعملاق اللطيف . وكشف حنفى أن القرش الحوتى من الانواع المدرجه بالقائمه الحمراء المعده بواسطه الاتحاد العالمى لصون الطبيعه واتفاقيته المرتبطه بالانواع المهدده بالانقراض والموقع عليها من قبل جمهوريه مصر العربيه كأحد الاعضاء المؤسسين لهذا الاتحاد وأن صيد مثل هذه الكائنات المهدده بالانقراض يؤدى الى الاضرار بسمعه مصر الدوليه من حيث قدرتها على تنفيذ الاتفاقات الدوليه المتعلقه بصون التنوع البيولجى وخصوصا الانواع ذات الاهميه الدوليه والتى تعد تراث حضارى وانسانى وجب الحفاظ عليها للاجيال القادمه. واوضح حنفى أن هناك تاثيرات بيئيه واضحه تتلخص فى ان مثل هذه الانواع من القروش تعد من الانواع الفريده نظرا لندرتها الشديده حيث معدلات خصوبتها منخفضه جدا وبالتالى فان تعويض الفاقد منها يحتاج الى فترات طويله.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الحفاظ على البيئة تدين صيد القرش الحوتى في السويس الحفاظ على البيئة تدين صيد القرش الحوتى في السويس



بلقيس بإطلالة جديدة جذّابة تجمع بين البساطة والفخامة

القاهرة - صوت الإمارات
النجمة بلقيس عادت من جديد للتفاعل مع جمهورها واستعراض إطلالة جديدة لها عبر انستجرام، لتوثق أحدث ظهور لها بفستانها الأسود الجديد الذي نال تفاعل قطاع كبير من جمهورها، كما أنها عادت للظهور بأزياء من علامة فيرساتشي الشهيرة التي سبق وقد تألقت بها أكثر من مرة في الماضي. تفاصيل أحدث إطلالة للنجمة بلقيس النجمة بلقيس اختارت في احدث ظهور لها، ارتداء فستان أسود أنيق من علامة فيرساتشي الشهيرة، وتعتبر بلقيس من عاشقات اللون الأسود وسبق وظهرت به في العديد من إطلالاتها الجذابة، وهذه المرة اختارت فستان أنيق نال إعجاب محبيها بمجرد نشر صوره عبر حسابها على انستجرام. بلقيس استعرضت أناقتها بفستان أنيق باللون الأسود انسدل طويلًا ومجسمًا مع صيحة الكب التي زادت من أناقته، والتي جاءت بتصميم مستقيم، كما تزينت منطقة الصدر بحزام رفيع يتوسطه اكسسوار...المزيد

GMT 18:48 2021 الأحد ,17 تشرين الأول / أكتوبر

إطلالات جريئة مفعمة بالأنوثة من ميس حمدان

GMT 22:14 2018 الثلاثاء ,27 تشرين الثاني / نوفمبر

"برنت" يتعافى من خسائر 8 في المائة ويقفز فوق 60 دولارًا

GMT 23:20 2018 الأربعاء ,14 تشرين الثاني / نوفمبر

" SHA Wellness Clinic & Spa" في إسبانيا للباحثين عن الاسترخاء

GMT 09:46 2018 الأربعاء ,10 تشرين الأول / أكتوبر

"أراضي دبي" تنظم ملتقى عقاريًا بالتعاون مع البنك الدولي

GMT 07:10 2013 الأربعاء ,27 تشرين الثاني / نوفمبر

مؤسسة الإمارات للطاقة النووية تسهم في تنويع إمدادات
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates