الاحتفال باليوم العالمي للأرض تحت شعار مواجهة تغير المناخ
آخر تحديث 20:33:18 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

الاحتفال باليوم العالمي للأرض تحت شعار "مواجهة تغير المناخ"

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - الاحتفال باليوم العالمي للأرض تحت شعار "مواجهة تغير المناخ"

القاهرة ـ أ.ش.أ

يحتفل العالم غدا، الأحد باليوم الدولي لأمنا الأرض 2013 تحت شعار "مواجهة تغير المناخ"، حيث اعتمدت الجمعية العامة للأمم المتحدة في أبريل عام 2009 ، يوم 22 أبريل بوصفه اليوم الدولي لـ (أمنا الأرض) وهو يوم يستهدف نشر الوعي والاهتمام ببيئة كوكب الأرض ، كما أنه اعتراف أيضا بالمسؤولية الجماعية، التي دعى إليها إعلان ريو لعام 1992، لتعزيز الانسجام مع الطبيعة والأرض لتحقيق توازن عادل بين الاحتياجات الاقتصادية والاجتماعية للأجيال البشرية الحاضرة والمقبلة. يشار إلى أن عبارة (أٌمنا الأرض) هي عبارة شائعة في عدد من البلدان والمناطق ، ويراد بها كوكب الأرض ، وتجسد الترابط القائم بين البشر وغيرهم من الكائنات الحية والكوكب الذي نسكه جميعا ؛ فالبوليفيون على سبيل المثال ، يطلقون على أمنا الأرض اسم "باتشاماما" ، والنيكاراجويون يشيرون إليها باسم "تونانتزين". وتشير تقارير الهيئة الدولية الحكومية المعنية بتغير المناخ ، إلى ارتفاع منسوب البحر منذ عام 1900 بنسبة 10 - 20 سنتيمترا ً، كما تتراجع أغلب الأنهار الجليدية غير القطبية، وتتضاءل درجة الجليد وكثافته بالبحر القطبي الشمالي خلال فصل الصيف ، ووجد أن حوالي 46 مليون شخص يتعرضون للفيضانات سنوياً نظراً لهبوب العواصف العاتية. وقد يؤدي ارتفاع منسوب البحر بمقدار 50 سنتيمتراً إلى زيادة هذا العدد ليصل لحوالي 92 مليونا، كما أن ارتفاعه بمقدار متر واحد سيزيد هذا الرقم إلى 118 مليونا . وطبقاً للتقييم الأخير الذي أجرته الهيئة الدولية الحكومية المعنية بتغير المناخ ، أظهرت الدراسات المذكورة أن الجزر الصغيرة ومناطق دلتا الأنهار تكون أكثر عرضة لارتفاع منسوب البحر بمقدار متر واحد ، وفي غياب الأعمال التي من شأنها تخفيف حدة هذه الآثار ، مثل بناء جدران على البحار، من المتوقع أن تتراوح الخسائر في الأراضي بين 1 \% في مصر، و6 \% في هولندا، و17.5 \% في بنجلاديش، إلى نحو 80 \% في جزر المارشال ؛ مما سيترتب عليه تشريد عشرات الملايين من الأشخاص ، الأمر الذي قد يؤدي في حالة الدول الجزرية الصغيرة إلى فناء أمم بأكملها. وتتطلب أغلب الأنشطة الاقتصادية قدرا من الاستخدام للموارد الطبيعية ، ومن ثم فإنها تترك حتميا بصمة على النظم البيئية لكوكب الأرض ، وقد وصل الاستخدام الجائر للموارد الطبيعية نقطة لا تستطيع عندها العديد من النظم البيئية إصلاح نفسها أو الحفاظ على استدامتها، وبالطبع يكون من بين جملة الخاسرين الأشخاص الذين يعتمدون علي هذه النظم.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الاحتفال باليوم العالمي للأرض تحت شعار مواجهة تغير المناخ الاحتفال باليوم العالمي للأرض تحت شعار مواجهة تغير المناخ



سيرين عبد النور تتألق باللون الأصفر المطبع بالزهور

القاهرة - صوت الإمارات
تألقت النجمة سيرين عبد النور بفستان من الحرير الأصفر المطبع بالزهور من تصميم فالنتينو وهو ينتمي إلى أول مجموعة أطلقتها الدار من ميلانو في أكتوبر الماضي. لقد أراد المصمم المبدع بيار باولو بيكولي تصميم مجموعة تجسد الحرية والرومنسية فكان له ما أراد، وقد اختارت سيرين هذا الفستان حيث تمت جلسة التصوير في منتجع kalani resort ونسّقت معه حقيبة بيج مزدانة بالمسامير التي ارتبطت بهوية الدار الإيطالية، فيما اختار المصمم تنسيق حقيبة ممائلة ولكن باللون الزهري الباستيل. تم التصوير بعدسة المبدع الياس أبكر وتولّت الخبيرة مايا يمين مكياج سيرين وصفّف شعرها المزين جورج مندلق. واهتم بتنسيق اللوك خبير المظهر سيدريك حداد الذي يرافق سيرين في غالبية إطلالاتها خصوصاً في برنامج the masked singer. وقد نشر سيدريك بدوره رسالة عايد فيها سيرين لمنسبة ميلا...المزيد

GMT 18:42 2021 الإثنين ,22 شباط / فبراير

إنتر يحسم "ديربي الغضب" ويبتعد عن ميلان بـ4 نقاط

GMT 20:27 2021 الإثنين ,22 شباط / فبراير

هالاند يضع شروطه من أجل الرحيل عن دورتموند

GMT 20:54 2021 الإثنين ,01 شباط / فبراير

تضطر إلى اتخاذ قرارات حاسمة

GMT 01:01 2021 الخميس ,18 شباط / فبراير

سان جيرمان يستعد لتأمين مستقبل نيمار حتى 2026
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates