علماء تُراقب الخفاش بعد أن تبين أنه مخزن للفيروسات
آخر تحديث 19:25:58 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

علماء تُراقب الخفاش بعد أن تبين أنه مخزن للفيروسات

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - علماء تُراقب الخفاش بعد أن تبين أنه مخزن للفيروسات

مدريد - أ.ش.أ

يعكف فريق من العلماء الاسبان على مراقبة جماعات طائر / الخفاش / الذى يعيش فى كهف / راتابنياد / على بعد 35 كيلومتر شمال شرق دى بالما فى منطقة / انكا / الاسبانية وقد قام العالمان البيولوجيان / جوردى سيرا/ و /مارك لوبيز / من جامعة برشلونة بتسلق الجبل فى اوائل أغسطس الجارى للوصول الى هذا الكهف واصطياد مجموعة من الخفافيش لاجراء الدراسة عليهم بعد ان تبين انه مخزن للعديد من سلالة الفيروسات المنتشرة على الارض مثل / فيروس كورونا / المنتشر حاليا فى الشرق الاوسط و/ فيروس سارس / الذى ظهر فى عام 2002 - 2003 بشراسة فى الصين و/ حمى الايبولا / و/ الصرع / والحصبة / وغيرها . ويقوم العالمان بنشر شباكهما فى انتظار خروج الخفافيش من الكهف ليلا للبحث عن الطعام ومعهم الخراف الصغار وعند سماع صوت ضرب الاجنحة يتم شد الشباك وبها الخفاش المعلق ثم يتم نقلهم الى المعامل لاجراء الفحوصات اللازمة عليهم حيث يجرى اختبار لتحديد نوعه وجنسه واخذ عينة من اللعاب و الدم الذى يتم تجميدها وتحليلها لعزل الاجسام المضادة والمسئولة عن فيروس / حمى الدنج/ . وكانت الابحاث العلمية قد اجريت من ذى قبل فى الفترة من 2001 حتى 2010 على مايقرب من الفين و400 خفاش تم اصطيادهم فى اسبانيا وتبين وجود فيروس لوسافيروس خاصة فى شهر يوليو الماضى وهو شهر التكاثر لدى الخفاش يصبح مصدر لبداية سلسلة من الفيروسات التى ينقلها الى البشر مايحتم اغلاق مثل هذه الكهوف لخطورتها على صحة الانسان كما ان الفيضانات التى حدثت فى جزيرة / بالير / تسببت فى غرق بعض الخفافيش فى الكهوف بعد ان نشرت اثنان من الطفيليات واحد / شين / والثانى / بين / المتكاثر .

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

علماء تُراقب الخفاش بعد أن تبين أنه مخزن للفيروسات علماء تُراقب الخفاش بعد أن تبين أنه مخزن للفيروسات



نانسي عجرم تخطف الأنظار بـ 4 أزياء في 10 أيام

بيروت - صوت الإمارات
اعتادت الفنانة نانسي عجرم على مشاركة جمهورها ومعجبيها بأحدث الجلسات التصويرية التي تخضع لها، كما تشاركهم مواقفها وأنشطتها الحياتية بين الحين والآخر عبر حساباتها الشخصية على منصات السوشيال ميديا. وتظهر الفنانة ناسي عجرم في إطلالات أنيقة ومتنوعة خلال شهر فبراير الجاري، مرتدية أزياء رائعة تتناسب مع شخصيتها وتظهرها في كامل أناقتها، كان أبرزها إطلالتها باللون الأسود التي ظهرت، اليوم الجمعة، حيث شاركت جمهورها عبر إنستجرام صورة جديدة لها في أحدث ظهور، مرتدية بالطو يتميز باللون الأسود وبنطلون أسود أيضًا إلى جانب نظارة سوداء كبيرة، وذلك خلال تواجدها في مصر. اللون الأسود أيضًا ظهرت به الفنانة نانسي عجرم، في مقطع فيديو نشرتها عبر إنستجرام، أمس، حيث كانت تروج لأغنية جديدة. وفي 16 فبراير، ظهرت النجمة نانسي عجرم بإطلالة أنيقة أيضًا، ...المزيد
 صوت الإمارات - ديكورات غرف نوم باللون الرمادي والخشب الطبيعي

GMT 11:43 2021 السبت ,27 شباط / فبراير

موديلات فساتين جلدية أحدث موضة في ربيع 2021
 صوت الإمارات - موديلات فساتين جلدية أحدث موضة في ربيع 2021

GMT 22:05 2021 الأربعاء ,17 شباط / فبراير

التعليق الأول من بيب غوارديولا على دموع كلوب

GMT 01:01 2021 الخميس ,18 شباط / فبراير

سان جيرمان يستعد لتأمين مستقبل نيمار حتى 2026
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates