جزر الهادئ تطلق صرخة استغاثة من ارتفاع منسوب المحيط
آخر تحديث 07:31:05 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

جزر الهادئ تطلق صرخة استغاثة من ارتفاع منسوب المحيط

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - جزر الهادئ تطلق صرخة استغاثة من ارتفاع منسوب المحيط

ماجورو - وكالات

تسعى دول جنوب المحيط الهادئ الى افهام اكبر الدول المسؤولة عن التلوث في العالم ان وجودها في المحيط بات مهددا بسبب التغير المناخي، وذلك في مؤتمر يجمع دول المحيط الهادئ. وتعقد هذه الدورة من منتدى جزر المحيط الهادئ في جزر مارشال، وتفتتح الثلثاء، وتسعى الى اعادة تحريك الجهود الدولية في مجال مكافحة الاحتباس الحراري وارتفاع منسوب المحيطات.وقال توني ديبروم نائب رئيس جزر مارشال "نريد ان يشكل هذا المؤتمر صرخة قوية". واضاف "ان الدول المجاورة للمحيط الهادئ تسبب اكثر من 60% من انبعاثات الغازات في العالم، وهذه النسبة آخذة في الارتفاع، نحن في معركة ضروس ضد التغير المناخي". وتعاني جزر توفالو وكيريباتي ومارشال من خطر حقيقي اذ ان بعض مناطقها تقع تحت مستوى البحر، ما يجعل المخاطر من ارتفاع منسوب المحيط واقعية ومرتقبة في المدى المنظور. وقال وزير خارجية جزر مارشال فيليب مولر "لقد اغرقت الامواج مطارنا في الآونة الاخيرة، ونحن نشهد تصاعدا في تآكل العديد من المناطق، اضافة الى الجفاف في مناطق اخرى بسبب التغير المناخي". وتفكر سلطات جزر كيريباتي بهجرة جماعية، قبل ان تغرق بلادهم في الماء، لكن يبدو ان سكان جزر مارشال البالغ عددهم 55 الفا لا يريدون مواجهة هذا المصير، وان يصبحوا "لاجئين بيئيين". وقال الوزير "نأمل الا نضطر الى المغادرة، انه خيار لا نريد ان نجبر عليه، نريد ان نبذل جهدنا لنعرف ما اذا كانت جزرنا قابلة للبقاء، ولهذا نطلب من اصدقائنا في كل العالم ان يتخذوا اجراءات سريعة". وتعتزم دول المنتدى توجيه رسالة بهذا الشأن الى العالم عن طريق الامين العام للامم المتحدة بان كي مون، بالتزامن مع انعقاد الجمعية العامة للامم المتحدة في آخر ايلول/سبتمبر. ومن المقرر ان يحضر منتدى دول المحطيط الهادئ ممثلون عن الولايات المتحدة والصين والاتحاد الاوروبي وروسيا. في مطلع تموز/يوليو الماضي، اظهرت دراسة ان اثار التغير المناخي قد تطال 10% من سكان الارض بحلول العام 2100. ونشرت هذه الدراسة في مجلة اكاديمية العلوم الاميركية، وقد حدد القائمون عليها "نقاطا ساخنة" ستتأثر الحياة فيها بشكل كبير جراء الاحترار المناخي الناجم عن انبعاثات غازات الدفيئة. وستطال هذه التأثيرات الزراعة والصحة والتنوع البيئي والوصول الى مصادر المياه. وستكون هذه النتائج حتمية على كوكب الارض ما لم تعمل الدول جاهدة متعاونة على تخفيض انبعاثات غازات الدفيئة الناجمة عن النشاط البشري، واهما ثاني اوكسيد الكربون.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

جزر الهادئ تطلق صرخة استغاثة من ارتفاع منسوب المحيط جزر الهادئ تطلق صرخة استغاثة من ارتفاع منسوب المحيط



تعرف على أبرز إطلالات كيم كارداشيان المبهرة والمميزة

القاهرة- صوت الإمارات
عندما نتحدث عن صيحات الموضة والأزياء حول العالم تلتفت الأنظار مباشرة إلى أيقونة الموضة العالمية ونجمة تلفزيون الواقع كيم كارداشيان، والتي تعمل كمصممة وعارضة أزياء ورائدة أعمال لها العديد من العلامات التجارية كما أن لها دور كبير في التأثير على منصات التواصل الاجتماعي بإطلالاتها المتجددة دوماً.كيم تتبع أسلوباً مميزا بارتداء قطع تتسم بالبساطة والعصرية، وهي تحب الأسلوب المحايد بالألوان فنرى تناغما بين القصات والخامات، حيث ترتدي قميصاً قطنياً بأكمام طويلة مع تنورة من قماش الحرير بلون البيج، تحب أن تجمع بين الزي الرسمي والعفوي كإضافة توب من الدانتيل الأسود مع بنطال رياضي واسع مع ارتداء قلادة من الخيوط،.نراها أيضا تدرج بالألوان في القطع التي ترتديها ثم تضيف قطعة مميزة مثل جاكيت مدبب أو حذاء البوت بكب طويل مع أشرطة متدلية.أما ...المزيد

GMT 11:43 2021 السبت ,27 شباط / فبراير

موديلات فساتين جلدية أحدث موضة في ربيع 2021
 صوت الإمارات - موديلات فساتين جلدية أحدث موضة في ربيع 2021

GMT 12:00 2021 الخميس ,25 شباط / فبراير

"نافورة النخلة" وجهة سياحية إماراتية ساحرة
 صوت الإمارات - "نافورة النخلة" وجهة سياحية إماراتية ساحرة
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates